غزة - صفا

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران، يوم الثلاثاء، عن تلقي الحركة والفصائل الفلسطينية دعوة من جمهورية الصين الشعبية لعقد لقاء فصائلي موسع يومي 21 و22 من هذا الشهر.

وقال القيادي بدران: "تعاملت الحركة بروح إيجابية ومسؤولية وطنية مع هذه الدعوة حرصاً على تحقيق وحدة وطنية تليق بشعبنا الفلسطيني وتتناسب مع تضحياته وبطولاته، خاصة في ظل معركة طوفان الأقصى".

وأكد بدران أن اللقاء المرتقب في الصين هو "وطني شامل يضم مختلف الفصائل الفلسطينية"، لافتاً إلى عدم وجود "ترتيبات للقاءات ثنائية".

وبخصوص ما سيتم بحثه خلال اللقاء، قال بدران: "نعتقد أنه يمكن البناء على مخرجات اللقاء السابق الذي عقد ببكين في أبريل/ نيسان الماضي، ونأمل من الآخرين ألا يتراجعوا عنها".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

قال أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى إن اتفاقية أوسلو التي تحدد الخطوط العريضة للأراضي الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني أصبحت مهددة بفعل الخروقات الإسرائيلية المتكررة. عمرو موسى: اتفاقيات التطبيع ينبغي ألا تكون مجانية أو رضوخا للضغوط أمين عام

السودان – التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان، امس الجمعة، مدير المخابرات المصرية عباس كامل، بمدينة بورتسودان شرق البلاد، وبحث معه التحديات التي تواجه البلدين.

وأوضح المجلس في بيان أن البرهان التقى كامل بمدينة بورتسودان، وبحث معه “العلاقات السودانية المصرية والتحديات التي تواجه البلدين”.

ويأتي اللقاء بعد يومين من إعلان المبعوث الأمريكي توم بيرييلو، عن إلغاء اجتماع القاهرة مع الحكومة السودانية بسبب “خرق البرتوكول”، فيما قالت الخرطوم إن الاجتماع ألغى “لأسباب تتعلق بوفد الولايات المتحدة”، دون توضيحات.

وكان من المقرر عقد اللقاء بالقاهرة بعد اتصالات مصرية أمريكية، على خلفية غياب وفد الحكومة السودانية عن محادثات بشأن الأزمة في البلاد بدأت في 14 أغسطس/آب الجاري بمدينة جنيف السويسرية، استجابة لدعوة أمريكية صدرت في 23 يوليو/ تموز الماضي.

وفي اللقاء، أشاد البرهان بدور مصر في “دعم ومساندة السودان في إطار العلاقات الثنائية التاريخية والأخوية التي تربط البلدين”.

ونقل البيان عن مدير المخابرات المصري تأكيده “حرص بلاده على أمن واستقرار السودان”.

وأعرب كامل عن “تمنيه بطي صفحة الحرب سريعا، لوقف معاناة المواطن السوداني”.

ولم يحدد البيان موعد وصول مدير المخابرات المصري إلى السودان ولا مدة زيارته.

ومنتصف أبريل/ نيسان 2023 اندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وخلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء هذه الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • لقاء توعوي موسع بـ تعليم نجع حمادي لعرض القرارات الوزارية الجديدة ومناقشتها
  • هيئة المكتبات تنظم لقاءً افتراضيًا بعنوان ريادة الأعمال والابتكار في المكتبات
  • «حمدان للعلوم» تنظّم لقاء لطلبة ماجستير «التربية الابتكارية»
  • قيادي في حماس يكشف هدف زيارة القاهرة وتطورات صفقة الهدنة
  • اجتماع موسع يقر الخطة العامة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لقاء تحالف وطني والتنظيم الشعبي الناصري: لتشكيل جبهة معارضة وطنية
  • قال أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى إن اتفاقية أوسلو التي تحدد الخطوط العريضة للأراضي الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني أصبحت مهددة بفعل الخروقات الإسرائيلية المتكررة. عمرو موسى: اتفاقيات التطبيع ينبغي ألا تكون مجانية أو رضوخا للضغوط أمين عام
  • هل تخوض أمريكا حرباً على 3 جبهات؟
  • بيرم استقبل وفد لقاء العاملين في القطاع العام
  • مكتب هيئة الأوقاف بريمة ينظم لقاءً تحضيرياً لتدشين فعاليات المولد النبوي الشريف