الوطن|رصد

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مساء اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء المالطي، روبرت أبيلا، أوجه التعاون الثنائي المشترك، وسُبل تعزيزه وتطويره بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وأكد المنفي أن مالطا شريك استراتيجي لليبيا في كل المجالات، وأن الهدف من الاجتماع هو توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال الصحة والاقتصاد والتعليم ومكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب، متمنيا ً نجاح مؤتمر الهجرة عبر المتوسط الذي سيعقد غداً الأربعاء.

من جانبه أثنى رئيس الوزراء المالطي، على دور الرئيس المحوري في المحافل الدولية لاهتمامه بملفات، الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة وطرق مكافحتها، مؤكداً أن مالطا ستكون صوتاً بالإنابة عن ليبيا في الاتحاد الأوروبي للحد من ظاهرة الهجرة.

الوسومالتعاون الثنائي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ليبيا مالطا ملف الهجرة غير الشرعية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعاون الثنائي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ليبيا مالطا ملف الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يبحث مع وزير الدعوة السعودي سبل التعاون المشترك

استقبل الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بمقر مشيخة الأزهر، لبحث سُبُل التعاون المشترك.

استراتيجية ضد التراجع الثقافي بين الشباب.. رسائل شيخ الأزهر إلى وزير الثقافة شيخ الأزهر يُحذر من الانسياق خلف الأنظمة التعليميَّة التي تحمل أهدافًا غير معلنة عمق العلاقات المتينة

وأكَّد شيخ الأزهر عمق العلاقات المتينة بين مؤسسة الأزهر والمملكة العربية السعودية، وخاصة في المجالين العلمي والدعوي، وتقديره للدَّعم الذي تُولِيه المملكة لقضايا الأمتين العربية والإسلامية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مقدرًا كذلك دور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في خدمة المسلمين.

حقوق المرأة في الإسلام

وتناول اللقاء الحديث حول حقوق المرأة في الإسلام، حيث أكَّد الإمام الأكبر ضرورة إعادة النظر في بعض الفتاوى الخاصة بحقوق المرأة، التي طغى فيها فقه العادات والتقاليد السائدة في وقتٍ من الأوقات على أحكام الشريعة، وظلمت المرأة بسبب تأويلات غير صحيحة وغير دقيقة غلبت فيها الأعراف السائدة في عهد معيَّنٍ على بعض أحكام الشريعة، مشيرًا إلى أن تقدُّمَ المجتمع المسلم مرهون بمدى تمكين المرأة المسلمة من حقوقها التي أقرها الإسلام لها ومكَّنها منها وطبقها النبي صلَّى الله عليه وسلَّم في عهد صدر الإسلام، مضيفًا فضيلته أن الأزهر وضع قضايا المرأة في مقدمة أولوياته، للقضاء على الموروثات والعادات التي تظلم المرأة وتنتقص من حقوقها التي منحها الله لها، وأنَّ الأزهر مكَّن العديد من القيادات النسائية في مناصب قيادية تفعيلًا لهذا النهج، وتأكيدًا لدورهنَّ في بناء المجتمع.

من جانبه أعرب الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، عن شكره وتقديره لمؤسسة الأزهر ولفضيلة الإمام الأكبر، على المجهودات الكبيرة التي يقدِّمها للإسلام وللقضايا العربية والإنسانية، متطلعًا إلى المزيد من التعاون في المجالين العلمي والدعوي.

وبيَّن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، أنَّ المملكة لديها إستراتيجية متكاملة لتمكين المرأة من المناصب القيادية وكافَّة الحقوق التي أقرتها الشريعة الإسلامية، موضحًا أنَّ هناك ست سفيرات يمثلنَ المملكة في الخارج بالإضافة إلى العديد من الوزيرات ونائبات للوزير ومديرات للجامعات، وهذا تطبيق عملي وفعلي لرؤية المملكة في القضاء على الموروثات والعادات التي تنال من حقوق المرأة.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يبحث مع وزير الدعوة السعودي سبل التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي وزير العلاقات الدولية والتعاون لناميبيا على هامش مؤتمر التيكاد
  • إدارة شركة سرت لإنتاج النفط تبحث التعاون المشترك مع شركة “كاتربيلار”
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس غينيا بيساو توسيع آفاق التعاون
  • رئيس الدولة ورئيس غينيا بيساو يبحثان علاقات التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد ورئيس غينيا بيساو يبحثان هاتفياً علاقات التعاون
  • رئيس الدولة ورئيس غينيا بيساو يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد ورئيس غينيا بيساو يبحثان تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • نائب رئيس «المؤتمر»: يجب تحديث التشريعات ضمن خطط مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • “وقاء مكة” يبحث مع جمعية إتّقاء تعزيز الجهود لمكافحة نواقل الأمراض بالمنطقة