عرض برنامج "اليوم" عبر قناة “dmc”، “فيديوجراف” يكشف أهداف برنامج عمل الحكومة.حتى عام 2026- 2027.

 برنامج عمل الحكومة:زيادة معدلات النمو الاقتصادي إلى 5.5% من خلال تحسين بيئة الاستثمار ودعم القطاع الخاص.خفض معدل البطالة إلى 6.5%.ترشيد الإنفاق وتعزيز الإيرادات ورفع متوسط نمو الإيرادات العامة للدولة بنسبة 17% من الناتج المحلي الإجمالي.

تعزيز استدامة المالية العامة عبر تحقيق فائض أولي بنسبة 3.3% من الناتج المحلي الإجمالي.خفض عجز الموازنة العامة للدولة إلى 6.6%زيادة الإنتاج المحلي من القمح بنسبة 53% لتقليل الاعتماد على الواردات.تحقيق مكاسب اقتصادية بقيمة تتراوح بين 10 و18 مليار دولار  من مشاريع الهيدروجين الأخضر.

 برنامج عمل الحكومة:

جعل مصر مركزا عالميا لإنتاج الغاز بحلول عام 2030.رفع قيمة الصادرات المصرية إلى 130 مليار دولار  بالإضافة إلى زيادة قيمة صادراتها من السلع البترولية إلى 8.6 مليار دولار.تنفيذ سياسة ملكية الدولة وتعزيز القطاع الخاص  والتخارج التدريجي من النشاط الاقتصادي.زيادة نسبة الاستثمارات الخاصة من إجمالي الاستثمارات إلى 51% لتنمية الاقتصاد المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة برنامج عمل الحكومة عجز الموازنة العامة الهيدروجين الواردات الاستثمارات الاقتصاد برنامج عمل الحکومة

إقرأ أيضاً:

المداخيل الضريبية تتجاوز 209 مليار درهم

زنقة20ا الرباط

كشف التقرير السنوي للمديرية العامة لإدارة الضرائب عن تحقيق مداخيل جبائية مهمة تجاوزت 209 مليارات درهم، خلال سنة 2023 ، وبذلك فاقت توقعات قانون المالية برسم السنة نفسها بنسبة 105 في المائة.

ويعزى ارتفاع هذه المداخيل إلى الإجراءات المشددة التي اتخذتها المديرية لتعزيز المراقبة الجبائية ومحاربة ظاهرة التهرب الضريبي.

وأكد يونس إدريسي قيطوني، المدير العام للضرائب، في كلمة متضمنة في التقرير أن إنجازات المديرية العامة للضرائب برسم سنة 2023 تتماشى مع الأهداف المسطرة في الرؤية الاستراتيجية التي وضعتها المديرية.

وعلى مستوى تعبئة الموارد، يضيف قيطوني، ساهمت الإجراءات الرامية إلى تعزيز الامتثال الطوعي في الأداء المتميز المسجل خلال 2023 إذ سجلت العائدات الجبائية ارتفاعا بنسبة 6,7 في المائة لتبلغ 209 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات الأمن السيبراني.. أسهم بـ 15.6 مليار ريال في الناتج المحلي
  • بنك المغرب: الدرهم يرتفع بـ 0,73 في المائة مقابل الدولار
  • 4.4 مليار دينار عجز الميزان التجاري بالنصف الأول
  • «تجارية الجيزة»: قرارات إزالة البيروقراطية كأهم معوقات الاستثمار ينعش الصناعة
  • «أدنوك للمحترفين».. تشابه واختلاف في «ضربة البداية»!
  • الصين تحت العواصف الممطرة.. قتلى وجرحى وخسائر تجاوزت المليار دولار
  • الإحصاء: ارتفاع الرقم القياسي لصناعة الملابس الجاهزة خلال يونيو
  • المداخيل الضريبية تتجاوز 209 مليار درهم
  • “السياسات الاقتصادية والمالية والتنموية”.. تعرف على المحور الـ3 من برنامج حكومة التغيير والبناء وكيف سيتم من خلاله تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين الخدمات وصرف المرتبات
  • "المالية" تطلق مبادرات لتحقيق أهداف برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"