أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن شبكة النقل والطرق كانت إحدى الأساليب التي أسهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة، موضحًا أنه عند عمل القطار السريع وإضافة محطة رأس الحكمة جاء من هنا الاهتمام بمنطقة رأس الحكمة.

مشروع رأس الحكمة

وأضاف الوزير، خلال لقاء ببرنامج “كلام في السياسة”، مع الإعلامي أحمد الطاهري، على قناة "إكسترا نيوز"، : “المنطقة خلابة ولكن لم يفكر بها أحد قبل تطوير الطريق الدولي الساحلي ولكن بعد الاهتمام بالطرق الرئيسية أصبحت رأس الحكمة فرصة استثمارية”.

تصريحات الفريق كامل الوزير بشأن شبكة الطرق

وأوضح أن شبكة الطرق كانت شبه متهالكة منها 10 آلاف كيلو من الطرق الرئيسية تحتاج إلى رفع الكفاءة والتجديد وكان هناك احتياج فعلي لـ7 آلاف كيلو متر طرق جديدة، منوهًا بأن قيام المشروعات الزراعية تحتاج إلى البنى الأساسية التحتية لقيامها وأهمها هذه البنى هي المياه.

 

وتابع نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير، :"يمكن تأجيل المشاريع القائمة على الفرص الاستثمارية التي أمامها وقت للاستفادة منها"، موضحًا أنه سيتم التخطيط لممرات لوجستية داخل مصر تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت، منوهًا بأن الممر اللوجستي يعتمد في بدايته على منطقة صناعية أو منطقة إنتاج صناعي أو زراعي أو خدمي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزير النقل الفريق كامل الوزير مشروع رأس الحكمة رأس الحكمة کامل الوزیر رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع أعمال رصف شارع الشريف بسمالوط للوقوف على معدلات الأداء

تابع اللواء اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،  أعمال رصف شارع الشريف وتفرعاته بطول 600 م حيث يضم 5 حارات و4 متفرعات، وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية ووفقًا للجدول الزمنى المحدد، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

من جانبه أوضح المحافظ، أن أعمال الرصف والتطوير الجارية تأتي ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي لرفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى، موجهًا رئيس المركز بضرورة التواجد الميداني بكل مواقع العمل لمتابعة الموقف التنفيذي لحجم الأعمال الجاري تنفيذها وتذليل العقبات بمختلف القطاعات الخدمية ولا سيما أعمال الرصف داخل دائرة المركز.

كما أكد اللواء " كدواني"، حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة لتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في القرى والمساهمة في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ خلال جولته، مجدي ملك عضو مجلس النواب، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: لن نرفض طلبا لأي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية
  • عاجل| الفريق كامل الوزير يتخذ إجراءات حاسمة للتصدي لعمليات تسقيع الأراضي
  • كامل الوزير: منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية.. ولن نرفض طلبا لأي مستثمر
  • وزير الإسكان يشدد على تسريع تنفيذ مشروع مارينا 8 في العلمين
  • نجع حمادي تواجه التوك توك.. وتحذر من السير في الشوارع الرئيسية
  • أستاذ الطرق: العنصر البشري يلعب دور أساسي بـ 67% من الحوادث (فيديو)
  • عاصفة مصحوبة بأمطار تضرب بورتسودان وتلحق أضراراً بمراكز الإيواء والطرق الرئيسية
  • كندا تفرض استئناف نقل البضائع عبر شبكة السكك الحديد
  • محافظ المنيا يتابع رصف شارع الشريف بسمالوط.. يضم 5 حارات بطول 600 متر
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف شارع الشريف بسمالوط للوقوف على معدلات الأداء