واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة جهودها فى التصدى للبناء المخالف حيث قام حى المقطم بالتعاون مع الجهات الأمنية بازالة دورين مخالفين بالعقار الكائن فى القطعة رقم ١٤٦٧ بالحي الأول بالهضبة الوسطى .

الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم  برصد أى أعمال بناء مخالف على مدار اليوم،  والتعامل الفورى معها

وأكد د.

إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن  الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم  برصد أى أعمال بناء مخالف على مدار اليوم،  والتعامل الفورى معها .
وشدد محافظ القاهرة على ضرورة قيام المواطنين بالإتصال بالخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن اي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع اي عقار مخالف دون الرجوع الي الاحياء للتاكد من التراخيص.

يذكر أن  د. إبراهيم صابر  محافظ القاهرة، أكد على رؤساء الأحياء سرعة البدء فى كافة مشروعات الخطة الاستثمارية المدرجة للعام المالى ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ مع الالتزام بأعلى مستويات الجودة في تنفيذها، لضمان تحقيق تلك المشروعات لأهدافها التنموية والخدمية المطلوبة، وإسهامها في نجاح جهود الدولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وشدد محافظ القاهرة على ضرورة البدء الفوري في إعداد ومراجعة كراسات الشروط الخاصة بجميع المشروعات المدرجة بالخطة، وإتخاذ إجراءات الطرح العام ، والإلتزام بتطوير المناطق المدرجة بالخطة ( رصف / إنارة )، وعدم إجراء أي تعديلات إلا في حالات الضرورة القصوى، والإلتزام بالبرنامج الزمني .
وطالب محافظ القاهرة بالانتهاء من التعاقد على جميع المشروعات المدرجة بالخطة وموافاة إدارة شئون الخطة بصورة من العقود بنهاية الربع الأول من العام المالي في 30/9/2024، وأن تصل نسبة تنفيذ جميع الجهات ٥٠% كحد ادنى بنهاية الربع الثانى من العام المالى في 31/12/2024 ، كما يجب الانتهاء من تنفيذ الخطة بالكامل بنسبة تنفيذ ١٠٠%  بنهاية الربع الثالث في 31/3/2025.


وأشار محافظ القاهرة إلى أهمية التواصل الدائم بين المواطنين وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعرف على خطط المحافظة المستقبلية ومشاركتهم فى وضع مشروعات الخطة الإستثمارية السنوية لتخرج معبرة عن الإحتياجات الفعلية للمواطنين.


جاء ذلك خلال ترأس د. إبراهيم صابر لأول اجتماع مجلس تنفيذى، بعد توليه مهام منصبه الجديد كمحافظ للقاهرة ضمن حكومة د. مصطفى مدبولي الجديدة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة ، والسكرتير العام المساعد ، ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات والهيئات ، وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعقار بالحي الأول بالمقطم الاجهزة التنفيذية محافظة القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

"وعى" يواصل جلساته داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بأسوان


  يواصل برنامج " وعى " تنفيذ جلساته بمختلف المراكز والمدن تنفيذًا لتعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، وبرعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وبرنامج الأغذية العالمى ( WFP ) من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة 

 

 ومن جانبه أشار خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج بأنه بناءًا على تكليفات محافظ أسوان يتم الإهتمام بتنظيم هذه الجلسات داخل القرى والنجوع بهدف توصيل أكبر إستفادة ممكنة لكافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم حيث يتم عرض موضوعات الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم والطفل، ومناهضة الختان وسط مشاركة كبيرة وإقبال من الأهالى 

 

 موضحًا بأن جلسات " وعى " تساهم فى التعرف على المطالب والإحتياجات الجماهيرية لتحقيق الوعى الكافى داخل قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " من أجل حصول المواطنين على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع حجم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة بكافة قطاعات العمل العام.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ إزالة عدد من الأدوار المخالفة بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ إزالة عدد من الأدوار المخالفة بأحد العقارات
  • "وعى" يواصل جلساته داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بأسوان
  • محافظ القاهرة: تحقيق مصلحة المواطن هدف مشترك مع نواب الشعب
  • إزالة 574 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنوفية (صور)
  • محافظ الجيزة ينعى اللواء حسام الدين رفعت عبدالباسط السكرتير العام الأسبق
  • " الإسكان ": إزالة عدة مخالفات بناء وظواهر عشوائية بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر
  • الإسكان: إزالة عدة مخالفات بناء وظواهر عشوائية بالشيخ زايد و6 أكتوبر
  • «الإسكان»: إزالة مخالفات بناء في مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر
  • خلال جولته بأحياء المنطقة الجنوبية.. محافظ القاهرة يشدد على إزالة البناء المخالف