أثار ملياردير قطاع التكنولوجيا الأمريكي إيلون ماسك الانطباع بأن خطط خوضه نزالاً داخل قفص مع مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرغ قد يتحدد هذا الأسبوع.

وكتب ماسك على منصة تويتر، التي غير اسمها إلى منصة "إكس"، اليوم الاثنين أن من المنتظر أن يتم تحديد موعد النزال المرتقب ربما هذا الأسبوع، بعد أن يزور المستشفى لإجراء المعاينات اللازمة لظهره.

وقال صباح اليوم: "التاريخ الدقيق لا يزال متغير باستمرار"، وأضاف "سوف أحصل على صورة الرنين المغناطيسي لرقبتي وأعلى ظهري غداً (الثلاثاء)".

وأكد ماسك في منشوره "قد يتطلب الأمر جراحة قبل أن يحدث القتال"، متابعاً "سوف نعرف هذا الأسبوع".

يذكر أن ماسك كان أصيب قبل سنوات خلال لعبة مصارعة يابانية (سومو)، ويعاني من وقتها بآلام مزمنة في الظهر .

وكانت الأنباء حول النزال عادت إلى دائرة الاهتمام بعد إعلان ماسك، أمس الأحد، أنه سوف يتم بثه مباشرة على منصة "إكس"، على أن يتم التبرع بالإيرادات لأفراد سابقين من الجيش الأمريكي.

ورد زوكربيرغ عليه عبر منصة "ثريدز" بالتأكيد على استعداده اليوم قبل غد للنزال، مشدداً على أنه اقترح أن يكون النزال يوم السبت 26 أغسطس (آب) عندما اقترح ماسك الأمر لأول مرة، لافتاً إلى أن ماسك لم يؤكد الأمر، وزوكربرغ لم يعد متحمساً جداً لهذا النزال.

يذكر أن زوكربيرغ (39 عاماً) يتدرب مع مدربين على الرياضات القتالية ويبدو أكثر لياقة من ماسك 52 عاماً، وكتب الأخير أنه يقوم حالياً برفع أثقال خلال العمل لأنه لا يجد وقتاً للتدريب.

وظهر احتمال وقوع النزال لأول مرة في يونيو (حزيران) الماضي عندما تحدى ماسك زوكربيرغ وقبل الأخير التحدي.. وفي أعقاب الضجة التي أثيرت في البداية سادت فترة صمت لدرجة جعلت الكثيرين يتشككون في أن المليارديرين سيلتقيان في الحلبة، غير أن صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت حالياً أن النزال يجري الإعداد له فعلياً.

وكان زوكربيرغ كتب قبل أيام قليلة في خدمة "ثريدز" المملوكة لمجموعة ميتا والتي تعد بديلاً لخدمة إكس أن لديه في حديقته حالياً هيكل حلبة مثمن الأضلاع، حيث يتم خوض المعارك من مختلف فنون القتال المختلطة في قفص ثماني الأضلاع.

يذكر أن العلاقة بين ماسك وزوكربيرغ متوترة بالفعل منذ بضعة أعوام.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان


يعود محمد يحيى، أول إماراتي يُشارك في بطولات يو إف سي إلى الحلبة، لمواجهة البرازيلي كاو فرنانديز ضمن ليلة النزال «ساندهاجن ضد نورمحمدوف» 3 أغسطس المقبل، في «الاتحاد أرينا»، بجزيرة ياس في أبوظبي.
ودخل يحيى تاريخ رياضات النزال في الإمارات، بعد التوقيع العام الماضي مع يو إف سي، أبرز منظمة فنون قتالية مختلطة عالمية، وسجل ظهوره الأول بفعالياتها في بطولة يو إف سي 294 «ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2»، التي استضافتها أبوظبي خلال أكتوبر الماضي.
ويخوض يحيى «30 عاماً» نزالاً قوياً على أرضه وبين جمهوره أمام فرنانديز في فئة الوزن الخفيف، ويحمل سجلاً من 12 فوزاً و4 خسائر، وتحفل مسيرته بخبرة كبيرة في خوض النزالات بالمنطقة، خاصة في بطولات «محاربي الإمارات»، وأقيمت 12 من نزالاته الاحترافية الـ 16 على أرض الإمارات، ويسعى لحصد فوزه الأول في مواجهات يو إف سي ضمن الوزن الخفيف، الفئة التي تعد الأكثر تنافسية في البطولة.
بدوره، يسجل فرنانديز «29 عاماً»، ظهوره الثاني في مواجهات يو إف سي، خلال أغسطس المقبل، مدعوماً بسجل حافل من 8 انتصارات، مقابل خسارتين فقط، طامحاً إلى فوزه الأول في يو إف سي.
وتشهد ليلة النزال من يو إف سي في أبوظبي مواجهة حاسمة في وزن البانتام بين الأميركي كوري ساندهاجن والروسي عمر نورمحمدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم.
وخاض النجمان نزالات سابقة في أبوظبي، حيث شارك ساندهاجن، المصنف الثاني ضمن فئته، في نزالين في جزيرة ياس، حيث فاز في الأول على مارلون مورايس عام 2020، وحصل على جائزة أفضل أداء، ثم تحدى بيتر يان على اللقب المؤقت لوزن البانتام عام 2021، في مواجهة حماسية حازت جائزة أفضل نزال.
ويتمتع نورمحمدوف بسجل خالٍ من الهزائم مع 17 انتصاراً، ويصنف في المرتبة العاشرة في فئته، وسجل ظهوره الأول بنزالات يو إف سي في أبوظبي، عندما تغلب على منافسه سيرجي موروزف وحصد جائزة أفضل أداء، وتابع مسيرته بعدها انتزع انتصارات أخرى، ليحجز مكانه بين ألمع النجوم الواعدين في فئة وزن 135 رطلاً.

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • تطورات الحالة الصحية للمطرب حمادة هلال بعد معاناته من آلام الظهر
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • وكأنها سحر.. خطة سهلة لتخفيف آلام أسفل الظهر
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • استقرار أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم