قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه قام بالقضاء على نصف قيادة كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف أنه قضى على قادة كبار منهم قادة ألوية وكتائب وقادة سرايا، إلى جانب تدمير آلاف الأهداف لفصائل مسلحة.

تفكيك نصف قوة حماس

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في يونيو الماضي عن تفكيك نحو نصف القوة القتالية لحركة حماس في رفح التي تعتبر أوج المواجهات، باستهداف ما لا يقل عن 550 مسلحا من عناصر حماس.

وقدرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن الفرقة 162 التابعة للجيش في رفح قضت على نصف كتائب حماس، ودمرت حوالي 200 فتحة نفق، بجانب القضاء على آخر مخزون كبير للصواريخ للحركة.

واعتبر الجيش أن العديد من عناصر حماس قتلوا في غارات على المباني والأنفاق، في حين فر عدد غير معروف من أنصار الحركة من منطقة رفح بعد بداية العملية العسكرية.

وأشار إلى تحديد ما لا يقل عن 25 نفقا طويلا بعضها على الأرجح استخدمته حماس لتهريب الأسلحة.

نتنياهو يتعهد بزيادة الضغط

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، "بزيادة الضغط" على حماس بعد سلسلة من الضربات المتزايدة على قطاع غزة منذ أكثر من تسعة أشهر من الحرب.

وقال نتانياهو في كلمة خلال مراسيم رسمية، "هذا هو بالضبط الوقت المناسب لزيادة الضغط بشكل أكبر وإعادة جميع الرهائن- الأحياء والأموات- إلى وطنهم وتحقيق جميع أهداف الحرب"مكررا القول "سنزيد الضغط على حماس".

وأضاف أن "حماس تتعرض لضغوطات متزايدة لأننا نؤذيها ونقضي على كبار قادتها والآف من إرهابييها. وهي تتعرض لضغوط لأننا ثابتون على مطالبنا العادلة رغم كل الضغوط التي تمارس علينا".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رفح حماس بنيامين نتانياهو قطاع غزة إسرائيل حركة حماس كتائب القسام قادة حماس تصفية قادة حماس قطاع غزة قصف قطاع غزة رفح حماس بنيامين نتانياهو قطاع غزة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ321 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 321 يوما.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الخميس 22 آب/ أغسطس 2024:

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا، عصر أمس، من استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بقذيفتي "الياسين 105" في محيط موقع "عبلة" غرب مدينة حمد شمال مدينة خانيونس جنوب القطاع

- كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا تفجير عين نفق فخخت مسبقًا بعبوة في قوة صهيونية في منطقة "عبلة" غرب مدينة حمد شمال مدينة خانيونس جنوب القطاع

- كتائب القسام: استهدفنا مركز قيادة وسيطرة وتحشد للعدو في محور نتساريم بطائرة "زواري" انتحارية

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" ردًا على مزاعم إسرائيل: الاحتلال سقط في "الفخ"
  • حزب الله ردا على مزاعم إسرائيل: الاحتلال سقط في "الفخ"
  • حزب الله يرد على مزاعم إسرائيل: الاحتلال سقط في فخ الهجوم التضليلي
  • حزب الله يشن هجوما واسعا على عمق إسرائيل
  • إسرائيل تعلن مقتل طه أبو ندى قيادي بمنظومة الإنتاج العسكري التابعة لـ"حماس"
  • إسرائيل تعلن مقتل مسؤول إنتاج الأسلحة في حماس
  • قادة سابقون بجيش الاحتلال يهاجمون نتنياهو.. ما علاقة فيلادلفيا؟
  • الاحتلال يقر بمقتل جندي والقسام تفجر عين نفق بقوة له
  • عاجل - بطائرة زواري الانتحارية.. كتائب القسام تدمر مركز قيادة وحشد لجيش الاحتلال في محور نتساريم
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ321 من "طوفان الأقصى"