أُقيمت اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة، ورشة عمل تحت عنوان: "اكتشف الفرص: دمج الذكاء الاصطناعي في استراتيجيات التسويق"، وقدمها محمد حنفي، خبير التسويق الإلكتروني.

وقال محمد حنفي، إنّ الذكاء الاصطناعي أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ويمكننا تعزيز الاستفادة منه إلى أقصى حد، وعلى الرغم من تعدد أدوات الذكاء الاصطناعي التي تظهر كل يوم، إلا أن القوة الحقيقية تكمن في دمج نماذج الذكاء الاصطناعي في الأعمال وأتمتة المهام المختلفة، وبناء سير عمل مخصص لاحتياجاتنا بأقل التكاليف".

ركزت الورشة على أربعة محاور أساسية وهي نماذج اللغة الضخمة (LLM): والذي تضمن عرض مقدمة عن الذكاء الاصطناعي، أنواعه، وأهم النماذج التي ظهرت حديثاً وكيفية الاستفادة منها في العمل بطرق مختلفة، وكيفية دمجها في المهام اليومية، فيما ركز النموذج الثاني على الأتمتة (Automation): والتي تناولت تعريف الأتمتة وأنواعها المختلفة سواء أدوات مثل Workato و n8n، أو الأتمتة الروبوتية (RPA) مثل UiPath، أو كيف يمكن بناء النموذج الخاص بها، والاستفادة منها في التسويق وبناء نماذج دردشة على الواتساب والمهام اليومية بشكل عام ودمج نماذج اللغة الضخمة لتحقيق أفضل النتائج.

و تطرق النموذج الثالث من الورشة، إلى الحديث عن الذكاء الاصطناعي التوليدي (Generative AI): والذي تحدث عن كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنشاء المحتوى بأنواعه المختلفة مثل المقالات والموسيقى والفيديو، والتعامل مع خوارزميات ترتيب المحتوى، مع دراسة حالات حقيقية، ركز النموذج الرابع على دراسة السوق لأسواق المنتجات الرقمية والذي تطرق إلى الإجابة على سؤال كيف غيرت أدوات الذكاء الاصطناعي قواعد اللعبة في دراسة السوق، خاصة في الأسواق الإلكترونية، وما هي الممارسات الجديدة التي تسهل العملية وتفتح آفاقًا لم تكن موجودة في دراسات السوق التقليدية.

يُذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة يشهد مشاركة 77 دار نشر مصرية وعربية، ويمتد المعرض خلال الفترة من 15 يوليو حتي 28 يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحادي الناشرين المصريين والعرب.

هذا ةأعلن مدير مكتبة الإسكندرية، عن إطلاق «جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة» تحت شعار «عش ألف عام مع القراءة»، وذلك خلال كلمته الافتتاحية لمعرض معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، وقال أن الجائزة سنوية، وموجهة لكل أطياف الشعب المصري، وتختص بالفئة العمرية من 18 حتي 40 و للتعرف على شروط التقدم وآلية التسجيل يتم الدخول الرابط التالي:

https://readingcompetition.bibalex.org/Home/home.aspx

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الذكاء الاصطناعي معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب معرض مکتبة الإسکندریة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

مشاركة تضامن الدقهلية في ورشة عمل عن استراتيجية التسويق بمراكز خدمة المرأة العاملة

شارك تضامن الدقهلية في ورشة عمل عن استراتيجية التسويق بمراكز خدمة المرأة العاملة.

تحت رعايةالدكتورة مايا مرسى  وزيرة التضامن الإجتماعي، وفي اطار الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة الأمم المتحدة لتطوير مراكز خدمة المرأه العاملة.

حيث شاركت  بدرين السيد مدير إدارة شئون المرأة بتضامن الدقهلية، بفاعليات البرنامج التدربيي وورش العمل حيث تم عرض استراتيجية التسويق واللوجو الجديد الموحد لمراكز البيت المصرى وهو الاسم الحديث بدلا من خدمة المرأه العاملة.

ومن الجدير بالذكر ان المشروع يقدّم فرصا للاستثمار في اقتصاد الرعاية بمصر ويقوم على تناول الأنشطة والخدمات، ويهدف لتلبية احتياجات الأفراد خاصة النساء.

جانب من الفاعليات 1000341918 1000341916 1000341824

مقالات مشابهة

  • 5 فعاليات استباقية تعزز مهارات الشباب والمهنيين بمنتدى الاتصال الحكومي
  • للعام الثاني.. مكتبة مصر العامة المتنقلة تشارك في معرض السويس للكتاب
  • أحدث تقنيات مكتبة محمد بن راشد على طاولة مركز «دراسات» البحريني في جلسة «حوارات فكرية»
  • “مايكروسوفت” تعلن عن نماذج ذكاء اصطناعي جديدة
  • بدء فعاليات افتتاح معرض السويس للكتاب فى دورته الثانية
  • مايكروسوفت تعلن عن نماذج ذكاء اصطناعي جديدة ومذهل
  • مكتبة الإسكندرية تشهد عرضا راقصا بعنوان «كوريوجرافيا مصرية» ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • نسمة عبد العزيز علي خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية المكشوف ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • مشاركة تضامن الدقهلية في ورشة عمل عن استراتيجية التسويق بمراكز خدمة المرأة العاملة
  • «الدولة ودعم الشباب» ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية