كشف شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، لمتابعة حركة الأسعار وعملية ضبط الأسواق.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك استقرارا في الأسعار بالأسواق المحلية، ويتم متابعة حالة السوق بشكل مستمر في جميع المحافظات.

وتابع وزير التموين: هناك استقرار مستمر منذ مارس الماضي في أسعار السلع، والجهات المختصة تراقب الأسواق وتعمل على ضبط الأسعار، والأهم هو توافر وإتاحة السلع بكميات كافية لجميع المواطنين.

وأردف شريف فاروق: تقرير جهاز حماية المستهلك يؤكد استقرار الأسعار في الأسواق، وننسق مع جهاز حماية المنافسة بشكل مستمر من أجل ضبط الأسواق.

وأوضح أيضًا أن هناك كميات كبيرة متوفرة في الأسواق من الـ 7 سلع الأساسية والتي من بينها الفول، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مشكلات في الأسواق وجميع السلع متوفرة بشكل جيد.

وأشار وزير التموين، إلى أن الوزارة لديها احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية يكفي لشهور قادمة، قائلاً: لدينا احتياطي من القمح يكفي لمدة تصل إلى 9 أشهر، واحتياطي الزيت يكفي 6 أشهر.

وأكمل الوزير: «لدينا استقرار في أسعار السكر بالأسواق ولا توجد أي مشكلة في السكر خلال الفترة الحالية، ولدينا مخزون من السكر يكفينا 11 شهر».

واختتم شريف فاروق، «هناك عملية تنقيح مستمرة بشأن من يحصل على الدعم، وندرس بجدية تحويل الدعم العيني وتطبيق الدعم النقدي الكامل، ومستعدون لعرض الفكرة على طاولة الحوار الوطني».

اقرأ أيضاًوزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري

وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

وزير التجارة: الموافقة على إقامة مصنع للملابس التركية باستثمارات 700 مليون دولار في بورسعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك أسعار السلع وزير التموين والتجارة الداخلية الإعلامي أحمد موسى اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

سعر طن السكر اليوم الأحد لدى تاجر الجملة

أسعار السكر اليوم الأحد.. شهد سعر طن السكر اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، ثباتاً، لدى تجار الجملة وسط إعلان الحكومة المصرية عن إجراءات عاجلة لسد الفجوة الموجودة بالسوق خلال الأيام الماضية، واستقر سعر السكر مكرر اليوم ليسجل نحو 29,500 جنيه للطن.

 

ووافق مجلس الوزراء، على استيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري، لمواجهة التحديات الخاصة بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين، منهم نحو 300 ألف طن سيتم استيرادهم بصورة عاجلة.

 

وسبق أن أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الإدارة المركزية لشئون الرقابة الإدارة العامة، للرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية قرارًا بوقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية، بواقع اثنين على كل بطاقة تموينية.

رجل ينهي حياة طليقته داخل مدرسة بالغردقة| تفاصيل سعر طن السكر اليوم الأحد في الاسواق

 

السكر المكرر

استقر سعر السكر مكرر اليوم عند 29,500 جنيه للطن، خلال تعاملات اليوم.

 

 

كما تستهدف خطة الحكومة زيادة المعروض من السكُر في الأسواق، والعمل على سد أي فجوة في هذه السلعة، ومن المقرر أن تجتمع لجنة السكر باتحاد الغرف التجارية و الشركات بالتنسيق مع وزير التموين، وسيتم التوصل إلى رؤية متكاملة لتوازن أسعار السكر وارسالها إلى رئيس الوزراء.

 

تجديد قرار حظر تصدير السكر 3 أشهر

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق، استمرار العمل لمدة 3 أشهر بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة، على أن ينشر القرار بالوقائع المصرية.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تنتج سنويًّا 2.8 مليون طن سكر، منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، ومليون طن من قصب السكر.

 

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع وزير التموين مع رئيسي شعبة الذهب وبورصة السلع لبحث التعاون المشترك
  • تحرير 638 محضرا تموينيا خلال أسبوع بسوهاج
  • سعر طن السكر اليوم الأحد لدى تاجر الجملة
  • سكرتير عام سوهاج يعقد اجتماعا مع مسئولي الزراعة واللجنة العليا للتصالح
  • سوهاج: تحرير 638 محضرا تموينيًا في حملة على الأسواق والمخابز
  • «الغرف التجارية بالجيزة»: أسواق الجملة تسهم في السيطرة على الأسعار
  • هل سيرتفع سعر الذهب الفترة المقبلة؟.. مستشار وزير التموين يكشف حقيقة الأمر
  • وزير التموين يوجه بطرح الخضروات والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية اليوم السبت 24-8-2024.. «بكام السكر؟»
  • أسعار السكر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024