كتب- محمد سامي:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال شهد تأكيد محورية العلاقات المصرية الفرنسية، وتطلع الرئيسين لمواصلة العمل المشترك لتعزيز أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات، خاصة اقتصادياً، في ظل انخراط عدد كبير من الشركات والمؤسسات الفرنسية في عملية التنمية التي تشهدها مصر على مدار السنوات الماضية، فضلاً عن دور الشراكة المصرية الفرنسية في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تضمن تبادل الرؤى بين الرئيسين إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس جهود الوساطة المصرية المستمرة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، مطالبًا بأهمية تكاتف الجهود الدولية لإنجاح مساعي الوساطة، وإيصال المساعدات الإنسانية بالكميات الكافية تخفيفاً للأوضاع القاسية التي يعاني منها أهالي القطاع نتيجة للعمليات العسكرية الإسرائيلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي وقف إطلاق النار غزة إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

بايدن يتصل بأمير قطر والرئيس المصري لبحث تطورات المفاوضات حول غزة

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى اتصالين بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة.

وذكر الديوان الأميري أن أمير قطر تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي، بحثا فيه تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأضاف الديوان الأميري أن أمير قطر والرئيس الأميركي بحثا جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على القطاع.

بدورها، قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وبايدن بحثا في اتصال هاتفي تطورات أحدث جولة تفاوض بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأضافت أن الرئيسين أكدا أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام الاتفاق.

واستضافت العاصمة القطرية الدوحة يومي 15 و16 أغسطس/آب الجاري جولة محادثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، وفي ختامها أعلن الوسطاء تقديم واشنطن مقترح اتفاق جديدا لتقليص الفجوات بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

وقد وصل وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة يوم الخميس للمشاركة في مباحثات وقف إطلاق النار بغزة، مع توقع استئناف المفاوضات السبت أو غدا الأحد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية يوم الجمعة إن "الاجتماعات التي جرت الخميس بين الوفدين المصري والإسرائيلي لم تسفر عن إحراز تقدم"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • محاولة أخيرة لإنقاذ المفاوضات.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي وبايدن
  • بدر عبد العاطي يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني
  • هاتفيا.. بايدن يبحث جهود الوساطة بغزة مع السيسي وتميم
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين بايدن والرئيس المصري وأمير قطر
  • بايدن يتصل بأمير قطر والرئيس المصري لبحث تطورات المفاوضات حول غزة
  • الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي أكدا أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • السيسي يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي لبحث تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكراني