كتب- حسن مرسي:
أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، على فهمه العميق للتحديات والمشكلات التي يواجهها المستثمرون المحليون والأجانب في قطاع الصناعة، وأنه بدأ بالفعل بالعمل على إيجاد حلول عملية لهذه التحديات.

وأشار الوزير خلال مشاركته في برنامج "كلام في السياسة" على "إكسترا نيوز"، إلى أنه شرع بدراسة وتحليل القضايا المتعلقة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية ومراكز تحديث الصناعة والرقابة الصناعية، بهدف تحقيق التناغم والانسجام اللازم بين الجهات الحكومية والمستثمرين.

وأقر الوزير بوجود بعض العقبات البيروقراطية التي تواجه المستثمرين نتيجة لخوف بعض العاملين في القطاع الحكومي من ارتكاب الأخطاء والتعرض للمساءلة.

وأكد الوزير بأنه تحدث مع الموظفين بهذا الشأن، وطلب منهم التحرر من الخوف والتعامل مع المستثمرين بشفافية وتسهيل إجراءات أعمالهم بدون تحصيل أية مبالغ مالية بصورة غير مشروعة.

وأشار وزير الصناعة، بعد حديثه مع الموظفين والمختصين، إلى أنه طالبهم بالتحلي بالثقة وعدم التخوف من الوقوع في أخطاء إدارية، طالما أنهم لا يتقاضون أية مبالغ مالية بصورة غير مشروعة من المستثمرين. وقال لهم بوضوح: "لا تخافوا طالما أنكم لا تأخذون أموالًا من المستثمر بطريق غير شرعية".

وأكد الوزير على أن الأخطاء الإدارية البسيطة أمر وارد الحدوث، ويمكن تصحيحها وتجاوزها بسهولة، مؤكدًا "طول مانت مخدتش فلوس من المستثمر وحطيتها في جيبك متخافش، الخطأ الإداري المحسوب ويمكن إصلاحه لا مشكلة فيه، وسنتغلب على هذه المشكلة، ومن هنا بدأ العاملين بأخذ الثقة".

وأوضح الوزير بأن هذا التوجه الجديد لقي تجاوباً كبيراً وساهم في استعادة الثقة بين الحكومة والمستثمر المحلي والأجنبي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الصناعة كامل الوزير كلام في السياسة

إقرأ أيضاً:

مدير المجمع الصناعي بالعلمين الجديدة: المدينة أصبحت قاطرة الاقتصاد المصري

قال المهندس معتز حسين، مدير مشروع المجمع الصناعي بالعلمين الجديدة، إنّ المدينة تجذب المستثمرين من مختلف الجنسيات، وأصبحت قاطرة الاقتصاد في مصر، وستكون مدينة مليونية تحتوي على مساكن وفنادق وكل الأنشطة.

مساعدة المستثمر منذ وصوله إلى العلمي

وأضاف «حسين»، خلال لقاء مع الإعلامي جابر القرموطي عبر برنامج «مانشيت»، المذاع عبر شاشة قناة «سي بي سي»، أن كل الأنشطة والخدمات بمدينة العلمين الجديدة تحتاج إلى مصانع تخدّم عليها، مشيرًا إلى أنّ عمله هو مساعدة المستثمر منذ وصوله إلى العلمين مع تقديم دراسات جدوى له عن سوق المحلي.

تطوير وبناء وإعمار وتشغيل مدينة العلمين

وتابع :«دوري أنا وزملائي تطوير وبناء وإعمار وتشغيل مدينة العلمين الجديدة عن طريق وجودنا وفرق الصيانة مع المستثمر طوال 24 ساعة، كما أن الخدمات متوفرة داخل المدينة منها الخدمات اللوجيستية، التي تزيل العبء من على المستثمر وتوجه تركيزه على الإنتاج».

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: لن نرفض طلبا لأي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية
  • عاجل| الفريق كامل الوزير يتخذ إجراءات حاسمة للتصدي لعمليات تسقيع الأراضي
  • «تجارية الجيزة»: قرارات إزالة البيروقراطية كأهم معوقات الاستثمار ينعش الصناعة
  • وزير الصناعة والنقل: لن نرفض طلبا لأي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية
  • وزير الصناعة: نبحث طرح مبادرة جديدة مع البنك المركزي لحل مشاكل التعثرات المالية
  • كامل الوزير: منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية.. ولن نرفض طلبا لأي مستثمر
  • الوظيفة العامة وعلاقتها بالولاء والانتماء
  • لمساندة المستثمرين.. اعرف فروع الهيئة التنمية الصناعية في المحافظات
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يسترد 9300 متر لعدم ثبوت جدية المستثمرين
  • مدير المجمع الصناعي بالعلمين الجديدة: المدينة أصبحت قاطرة الاقتصاد المصري