يوليو 16, 2024آخر تحديث: يوليو 16, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. بحث وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل ، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير الداخلية عبد الامير الشمري وضع الطاقة الكهربائية المجهزة لمحافظة كربلاء المقدسة  وابرز التحديات التي تواجهها .

وقال وزير الكهرباء في تصريح لـــــ (المستقلة) تنفيذا ” لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأسنا اجتماع مشترك بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، في غرفة العمليات الخاصة بتأمين زيارة العاشر من شهر محرم الحرام وتجهيزها من الطاقة الكهربائية، خدمة الزائرين والمواكب الحسينية “.

من جانبه قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي، أكدنا اثناء اللقاء، على اهمية اعطاء حصة كاملة للمحافظة واستثنائها من القطع المبرمج في مركز المدينة القديمة واحيائها السكني “.

الى ذلك أعلن فرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة، إن “الفرع استنفر ملاكاته للاستعداد لزيارة العاشر من محرم الحرام، بكافة جهودها بخطة معدة مسبقاً “.

وقال المكتب الإعلامي جرى تشغيل ١٤ محطة ثانوية ثابتة ومتنقلة، بالإضافة لاستحداث ٢٥ مغذي جهد ٣٣ ك ف + ١١٥ مغذي جهد ١١ ك ف، كذلك تأهيل عدد من شبكات التوزيع وتحويلها من ارضية الى هوائية “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

طهران تشيد بعملية تأمين زائري الأربعين وبمستوى التنظيم عند الحدود

بغداد اليوم- متابعة

أشاد وزير الداخلية الإيراني إسكندر مؤمني، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، بالجهود المبذولة من القوات الأمنية العراقية بجميع تشكيلاتها على توفير الأمن للزوار المتوجهين إلى كربلاء المقدسة لأداء زيارة الأربعين.

وقال مؤمني في تصريحات صحافية تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "لحسن الحظ تحسنت البنية التحتية مقارنة بالسنوات السابقة في الحدود بين العراق وايران، والفرق ملحوظ جداً، وجميع الأجهزة تعمل وتخدم الزوار".

واضاف "بجهود قوات تطبيق القانون والأمن وكذلك تعاون الجانب العراقي يتم توفير الأمن في إيران والعراق للزوار"، مشيداً بـ"الجهود المبذولة من القوات الأمنية العراقية بجميع تشكيلاتها على توفير الأمن للزوار المتوجهين إلى كربلاء المقدسة لأداء زيارة الأربعين".

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت في وقت سابق من اليوم عن دخول ثلاثة ملايين ونصف زائر فيما أعلنت عن عودة مليون و300 الف زائر.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يوجه ببقاء الجهد الفني المرسل من المحافظات إلى كربلاء المقدسة
  • وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الجيبوتي سبل التعاون في الطاقة المتجددة
  • الخولي قدم اقتراح قانون نقل ملكية المولدات الكهربائية الخاصة الى البلديات
  • وزير الكهرباء:جهزنا كربلاء بالكهرباء بشكل غير مسبوق لإنجاح الزيارة الأربعينية
  • طهران تشيد بعملية تأمين زائري الأربعين وبمستوى التنظيم عند الحدود
  • الكهرباء: تجهيز كربلاء المقدسة لأول مرة بـ1700 ميغاواط من الطاقة
  • لاول مرة.. تجهيز كربلاء بـ1700 ميغاواط من الطاقة
  • الكهرباء تكشف مهام غرفة العمليات الخاصة بالزيارة الأربعينية
  • الكهرباء تكشف مهام غرفة عملياتها لزيارة الأربعين وتقسم كربلاء لـ محاور
  • وزير الكهرباء يشدد على توفير طاقة مستقرة للزائرين وتسريع معالجة الأعطال