بوابة الفجر:
2024-08-25@08:41:33 GMT

المؤبد لسائق لاتهامه بقتل شخص بشبرا الخيمة

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المؤبد لسائق والسجن لمدة عام لربة منزل لقتلهم شخص بزجاجة اثر مشادة كلامية بينهم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.


صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب،

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 6307 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 545 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من: "فوزي ع ف ا" 35 سنة، سائق، و"بوسي ع ج" 33 سنة ربة منزل، لأنهما في يوم 9/ 11 / 2023 قام المتهم الأول: بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية قتل عمدًا مع سبق إصرار المجني عليه "سيد علي أحمد علي" بأن عقد العزم وبيت النية على قتله وعلى إثر مشادة كلامية فيما بينهما استل المتهم أداة "زجاجة" كانت بحوزته وتعدى عليه ضربًا بأن سدد له عدة ضربات استقرت برأسه حتى أفقده الوعي قاصدًا ووالى بطشه وطغيانه وأحضر حبل وكبله شائقًا إياه قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أنه أحرز أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص (زجاجة، حبل) دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأشار أمر الإحالة أن المتهمة الثانية، أخفت جثة المجني عليه "سيد علي أحمد علي" دون إخطار جهات الاختصاص ودون الكشف عليها وتحقيق حالة الموت أو أسبابه على النحو المبين بالأوراق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية محكمة جنايات شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة قسم أول شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

النطق بالحكم على المتهم بالشروع في قتل زميله بـ 15 مايو

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة عاطل بتهمة الشروع في قتل زميله بشفرة كتر بمنطقة 15 مايو، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم «عبد الرحمن. طـ»، 20 سنة، طالب، يقيم بدائرة قسم شرطة 15 مايو بمحافظة القاهرة، شرع في قتل المجني عليه «كريم. م»، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتل لوجود خلاف بينهما، وأعد لهذا الغرض السلاح الأبيض التالي وصفه وما أن ظفر به حتى انهال عليه ضربًا بأداة شفرة كتر قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات المبينة بتقرير الطب الشرعي المرفقة بالأوراق إلا أن أثر جريمته قد أوقف لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم أحرز أداة شفرة كتر مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية.

اقرأ أيضاًحبس المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة في الجيزة

إصابة 3 أشخاص بحالات اختناق في حريق مصنع بالعاشر من رمضان

مقالات مشابهة

  • أمن القليوبية يكثف جهوده لكشف لغز العثور على جثة شاب بشبرا الخيمة
  • النطق بالحكم على المتهم بالشروع في قتل زميله بـ 15 مايو
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بقتل محام فى كفر الشيخ لجلسة الاثنين المقبل
  • جنايات كفر الشيخ تنظر محاكمة 6 متهمين بقتل محامٍ لخلافات بينهم
  • نظر أولى جلسات محاكمة المتهمة بقتل زوجها بمعاونة آخر فى كفر الشيخ
  • المشدد 5 سنوات للمتهم بقتل قهوجي بشبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخصين وشروعهم في قتل آخرين بالقليوبية
  • المشدد 3 سنوات لسائق متهم بالاتجار في الهيروين بالعياط
  • الحكم بإعدام شاب بالبحيرة لاتهامه بقتل صديقه بسبب الخلافات المالية
  • «الوزراء»: التعاقد مع شركة خدمات بيئية لتقديم خدمات النظافة في شبرا الخيمة