قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن النقل أحد المحاور المهمة في مشروعات البنية الأساسية، بجانب الكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي، وعندما اهتمت الدولة في العشر سنوات الماضية ووضعت خطة طموحة للغاية لتطوير البنية الأساسية كانت تهدف بشكل أساسي بناء على هذه البنية الأساسية نهضة مصر في إطار الجمهورية الجديدة ببناء كل شيء من صناعة وزراعة وسياحة وخدمات على ما تم تنفيذه من بنية أساسية.

 

الفريق كامل الوزير: من ضمن أهدافنا تصدير العمالة المدربة ليصبحوا سفراء لمصر في الخارج كامل الوزير: تكليف من القيادة لتطوير إنتاج البترول وتوفير الطاقة للمصانع بداية النهضة 

وأضاف "الوزير"، "، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "لم أكن باستطاعتي الذهاب للزراعة في الضبعة دون إنشاء محور الضبعة، أو الزراعة في شرق العوينات دون طريق شرق العوينات وطريق الصعيد الصحراوي الغربي وطريق أكتوبر -العوينات وإنشاء مطار هناك أو الذهاب لتوشكى دون إنشاء سكك حديدية سواء ديزل أو كهربا لنقل الحاصلات الزراعية ومستلزمات إنتاج".

وتابع: "كل دول العالم فعلت هكذا، سبب نهضة ألمانيا الصناعية بعد الحرب العالمية هي عمل بنية أساسية قوية ثم أنشأت بعده المصنع، هل كنت أستطيع إنشاء مصنع في سوهاج أو أسيوط أو أسوان أو إنشاء محطة للطاقة الشمسية في بنبان إلا إذا كان هناك طريق للتوصيل؟ بالتالي البنية الأساسية هي بداية النهضة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء وزير الصناعة كامل الوزير البنية الأساسية محور الضبعة أحمد الطاهرى الفريق كامل الوزير تطوير البنية الأساسية رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل البنیة الأساسیة کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور، للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: لن نرفض طلبا لأي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية
  • عاجل| الفريق كامل الوزير يتخذ إجراءات حاسمة للتصدي لعمليات تسقيع الأراضي
  • كامل الوزير: منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية.. ولن نرفض طلبا لأي مستثمر
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • حزب الله ينفي إحباط عملياته ويؤكد: المهمة انجزت
  • ⭕️ البرهان يلتقي عباس كامل رئيس المخابرات المصرية
  • البرهان يلتقي رئيس المخابرات المصرية عباس كامل
  • إحالة مديرا المنطقة الطبية والرعاية الأساسية بمحافظة القاهرة للتحقيق
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة سوزوكي أعلى محور الضبعة
  • حادث انقلاب سوزوكي.. 6 مصابين أعلى محور الضبعة