جيلسنكيرشن (ألمانيا) ـ "د.ب.أ": قامت مدينة جيلسنكيرشن الألمانية، التي كانت يوما ما مرادفا لصناعة الفحم والصلب في البلاد، بتغيير اسمها بشكل مؤقت ليصبح "سويفتكيرشن"، وذلك تكريما لملكة البوب تايلور سويفت، التي من المقرر أن تزور المدينة لتقدم ثلاثة عروض فنية هناك هذا الأسبوع. وقامت مدينة جيلسنكيرشن منذ مطلع شهر يوليو الجاري، بوضع ما يصل إلى 30 لافتة صفراء لاسم المدينة الجديد، الذي صار "سويفتكيرشن"، كوسيلة للترحيب بعشرات الآلاف من عشاق المغنية الشهيرة المنتظر وصولهم.

إلا أن هناك عددا من اللافتات التي تعرضت للتخريب أو الاختفاء منذ ذلك الحين. ومن جانبها، قالت ساندرا فالكيناور، رئيسة قسم التسويق في المدينة: "لقد اختفى بعضها بالفعل"، على الرغم من أن اللافتات غالبا ما تكون معلقة على ارتفاع عال لمنع السرقة. وكانت طالبة في إحدى المدارس تقدمت بطلب قوبل بالموافقة، لإعادة تسمية جيلسنكيرشن لفترة قصيرة، طوال فترة إقامة حفلات سويفت الثلاثة، إلا أن الحملة لم تلق ردا حماسيا من الجميع. وكانت المدينة مؤخرا تحت الأضواء لكونها إحدى المدن المضيفة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024". ومن المتوقع أن تستقبل جيلسنكيرشن نحو 200 ألف شخص لحضور الحفلات الموسيقية المقررة أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أنشطة وفعاليات متعددة بالحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقيمت اليوم بمحافظة الحديدة، فعاليات خطابية وثقافية متعددة تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ، تحت شعاري “رسول الله قدوتنا”، “لبيك يا رسول الله”.

حيث أحيا القطاع التربوي في مديرية المراوعة بالمحافظة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأزكى السلام، بفعالية خطابية حاشدة.

وفي الفعالية، أكد مدير الإدارة التعليمية بالمديرية محمد بهلول، أهمية إحياء ذكرى المولد الشريف وتعظيم صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام في ظل تصعيد اللوبي الصهيوامريكي لحربه الحاقدة ضد الشعب الفلسطيني.. وأعتبر الذكرى محطة تربوية للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.. ولفت إلى مدى حاجة الأمة لإقامة وتعظيم هذه المناسبة التي تؤكد اتباع الأمة للرسالة المحمدية بما يمكنها من مواجهة التحديات والاستهداف الممنهج من قبل الأعداء.

تخللت الفعالية، التي حضرها نواب الإدارة التعليمية، ومدراء المدارس، ورؤساء الأقسام والمساعدين والمختصين وموظفي ادراة محو الأمية والإدارة التعليمية، ومشرفي الانشطة والاعلام، وأعضاء اللجنة المنظمة للإحتفالات بالمدارس، فقرات شعرية وانشادية عبرت عن المناسبة.

كما نظمت بمدينة باجل في محافظة الحديدة، أمسية ثقافية وانشادية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الأمسية التي أقيمت في مربع دير طعام الشمالي والجنوبي ودير موسى والمرياد، أكد مدير المديرية عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي، أهمية إبراز كافة مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد النبوي، لتعزيز محبة الرسول الأكرم في النفوس والاقتداء والسير على نهجه القويم.. حاثا على تعزيز إرتباط النشء والشباب بالرسول الأعظم، وتعريفهم بالسيرة النبوية العطرة، وترسيخ الهوية الإيمانية الثقافة القرآنية في أوساطهم.

وفي الأمسية، التي حضرها مدير أمن المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان ومسؤول التعبئة بالمديرية ياسر الحسني، لفت الشيخ علي النهاري في كلمة العلماء، ومحمد ياسين في كلمة الجانب التعبوي، إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي دليل على الحكمة والإيمان للشعب اليمني كونها مناسبة جامعة للمسلمين وتدعو إلى تماسك الأمة ووحدتها وتوحيد كلمتها وصفها لمواجهة الأخطار التي تحدق بها.

ودعا النهاري وياسين جميع أبناء مديرية باجل للمشاركة الحاشدة في مسيرات “مع غزة والأقصى ..جهاد وثبات حتى النصر” غد الجمعة، بالساحات للتعبير عن استمرار المناصرة والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخللت الأمسية، أناشيد وقصائد وفقرات ثقافية عبرت عن عظمة المناسبة.

وعلى الصعيد ذاته دشنت بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة، فعاليات احياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال فعالية التدشين، أشار مدير المديرية ماجد عميش، إلى أن السيرة النبوية زاخرة بالدروس والعبر التي علينا أن نتعلمها ونأخذ منها العبر.

وأكد أن أبناء الشعب اليمني يحتفلون بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين ونبي الرحمة المهداة للعالمين في الثاني عشر من ربيع الاول، في ظل ما يواجه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بالرسول الأعظم..ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الجليلة بالتفاعل الكبير من قبل الجميع.

وعبر عميش، عن الفخر والاعتزاز بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بالتزامن مع إسناد اليمنيين للشعب الفلسطيني في ظل ما يواجهه من صلف صهيوامركي احرق الأخضر واليابس في ظل تقاعس دولي وعربي واسلامي مخز.

تخلل التدشين، بحضور قيادات المجلس المحلي ومسؤولي التعبئة ومدراء المكاتب التنفيذية،  فقرات فنية متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فنان مصري يعلن تعاونه مع النجمة العالمية تايلور سويفت
  • مسيرة حاشدة في مدينة ألمانية للمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • إرتياحٌ في صيدا
  • مدينة حمد بخان يونس.. درة غزة التي حولها الاحتلال إلى مدينة أشباح
  • لما جبريل: مهرجان العلمين تخطى كل التوقعات وحقق نجاحا مبهرا
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان في المنطقة الوسطى
  • مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا بالعدوان والمجازر في غزة
  • بعد إلغاء حفلاتها في فيينا.. تايلور سويفت تخرج عن صمتها: هذا ما كشفته!
  • أنشطة وفعاليات متعددة بالحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انتظرت للوقت المناسب.. تايلور سويفت تعلق لأول مرة على إلغاء حفلاتها بفيينا