قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن قيام المشروعات الزراعية تحتاج إلى البنى الأساسية التحتية لقيامها وأهمها هذه البنى هي المياه، ويمكن تأجيل المشاريع القائمة على الفرص الاستثمارية التي أمامها وقت للاستفادة منها.

كامل الوزير: بعض الموظفين يتبعون قواعد بيروقراطية خوفا من الوقوع في الخطأ "سنصنع والدولار سيصل لـ25 جنيها".

. بشرة سارة من الفريق كامل الوزير للمصريين تسويق مشروع رأس الحكمة

وتابع الوزير، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "عند عمل القطار السريع وإضافة محطة رأس الحكمة، جاء من هنا الاهتمام بمنطقة رأس الحكمة، المنطقة خلابة ولكن لم يفكر بها أحد قبل تطوير الطريق الدولي الساحلي، ولكن بعد الاهتمام بطرق الوصول إليها أصبحت رأس الحكمة فرصة استثمارية، ومن هنا تأتي الفرص".

وأشار وزير الصناعة، إلى أن شبكة النقل والطرق كانت أحد المميزات التي أسهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة، مؤكدًا أن شبكة الطرق كانت شبه متهالكة منها 10 آلاف كيلو من الطرق الرئيسية تحتاج إلى رفع الكفاءة والتجديد وكان هناك احتياج فعلي لـ7 آلاف كم طرق جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطريق الدولي المشروعات رئيس الوزراء الطريق الدولي الساحلي وزير الصناعة كامل الوزير الفرص الاستثمارية نائب رئيس الوزراء شبكة النقل فرص الاستثمار أحمد الطاهرى الفريق كامل الوزير فرصة استثمارية وزير الصناعة والنقل مشروع رأس الحكمة رئيس الوزراء للتنمية الصناعية کامل الوزیر رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يتفقد سير العمل في منشآت رأس عيسى وميناء الحديدة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقّد وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير اليوم السبت، سير العمل في منشآة ميناء رأس عيسى النفطي في الصليف بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة اطلع الوزير الأمير على طبيعة الأعمال المنفذة ضمن مشاريع تطوير وتأهيل الميناء وزيادة سعته التخزينية من الغاز والمشتقات النفطية وتنظيم خروج ودخول الناقلات.

ونوه وزير النفط والمعادن بمدى أهمية الميناء والدور المناط به في تلبية احتياجات المواطنين من الوقود.. وأكد على أهمية مضاعفة الجهود في استكمال مشاريع التطوير والتأهيل بالميناء لتأمين مخزون استراتيجي من الوقود والاهتمام بإجراءات الأمن والسلامة.

إلى ذلك زار وزير النفط والمعادن، منشآت شركتي الغاز والنفط بميناء الحديدة.

واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بخزانات الوقود جراء استهدافها من قبل طيران العدو الصهيوامريكي، وما نتج عنها من خسائر مادية وبشرية.

وأكد الوزير الأمير على أهمية الإسراع في اعداد دراسة لتأهيل منشآت النفط والغاز في ميناء الحديدة نظرا لما تمثله هذه المنشآت من جدوى اقتصادية للوطن وخدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن استهداف هذه المنشآت المدنية من قبل العدوان الجبان لن يثني الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية عن استمرار مساندته للشعب الفلسطيني مهما كانت التحديات وحجم التضحيات حتى إيقاف العدوان على قطاع غزة الذي يتعرض لمجازر وحشية على ايدي الصهاينة المغتصبين منذ أكثر من عشرة أشهر.

كما تفقد وزير النفط سير العمل في فرعي شركة النفط وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة.

واستمع الوزير الأمير ونائبه القائم بأعمال المدير العام التنفيذي لشركة الغاز ياسر الواحدي والمدير العام التنفيذي لشركة النفط محمد اللكومي، من مديرا فرعي شركة النفط عدنان الجرموزي وهيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة ماجد الأهدل حول نشاط الفرعين، ومستوى الأداء الفني والإداري وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجه نشاطهما.

وحث وزير النفط، موظفي فرعي الشركة والهيئة على مضاعفة الجهود في انجاز المهام المناطة بهما انطلاقا من الواجب الديني والوطني ..مشيرا إلى اهمية تنفيذ الخطط والبرامج وتحسين الأداء بما يواكب التطورات ويصب في خدمة المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية.. ولن نرفض طلبا لأي مستثمر
  • الجارالله: ندعو لإنشاء شبكة خليجية وعربية لـ «الذكاء الاصطناعي الصحي»
  • هبة الأباصيري تتألق بفستان الدانتيل الناعم
  • وزير النفط يتفقد سير العمل في منشآت رأس عيسى وميناء الحديدة 
  • وزير الإسكان يشدد على تسريع تنفيذ مشروع مارينا 8 في العلمين
  • أستاذ الطرق: العنصر البشري يلعب دور أساسي بـ 67% من الحوادث (فيديو)
  • عباس كامل في بورتسودان: أهمية الزيارة ودلالة التوقيت والنتائج المتوقعة
  • كندا تفرض استئناف نقل البضائع عبر شبكة السكك الحديد
  • بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية.. الوزير يكشف
  • بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية .. الوزير يكشف