كتبت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون عبر حسابها على منصة "اكس": "لكل من تساءل لماذا أثني على قيام حاكم مصرف لبنان وسيم منصوري بالادعاء على الحاكم السابق رياض سلامة في الخارج، اولا، لأنها مبادرة جيدة وانا من طبيعتي أن أثني على ما هو جيد، وثانيا، إن نتائج هذا الادعاء في غاية الأهمية لأن منصوري ملزم بالإجابة على أسئلة القضاء الفرنسي، وبالتالي سنعرف أين طارت ال 8 مليار دولار اميركي الخاصة ب "اوبتيموم"، وكيف هدرت أموال اللبنانيين بالمنافع التي أغدقها سلامة على ال peps وبالهندسات المالية، وملزم ايضا باعطاء ذات المعلومات للقضاء اللبناني.

هل تستوعبون يا جماعة شو يعني! هذه بداية نهاية المنظومة على امل ان يبنى على الشيء مقتضاه من قبل الحاكم الجديد. عساه خيرا يا رب". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جلسة مرتقبة اليوم لمحاكمة القاضية التي وجهت اتهامات خطيرة لشخصيات في القضاء

يرتقب أن تنطلق اليوم الجمعة جلسة أخرى من محاكمة قاضية سابقة اسمها «مليكة العامري »، بالمحكمة الابتدائية الزجرية في مدينة الدار البيضاء.

هذه القاضية سبق أن وجهت اتهامات خطيرة لشخصيات في القضاء، منها شخصيات قضائية معروفة.

وطيلة جلسات محاكمتها السابقة لم تستطيع الحضور بسبب وضعها الصحي، وتعرضت لوعكة صحية بمجرد تلقيها قرار النيابة العامة يقضي بمتابعتها في حالة اعتقال. كما رفضت المحكمة تمتيعها بالسراح المؤقت.

وتوبعت القاضية المتقاعدة من أجل تهمة بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بهدف المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم وإهانة رجال القضاء، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة تعلم بعدم حدوثها، بالإضافة إلى إهانة هيئة منظمة قانونا وتحقير مقررات قضائية بواسطة الأقوال لقصد المس بسلطة القضاء واستقلاله، والإدلاء علنا بأقوال قصد التأتير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن.

تدور هذه القضية حول ادعاء قاضية سابقة بأن « مافيا عقارية » استولت على أرض والدها، والتي تقدر قيمتها بـ 38 مليار سنتيم. وتشير القاضية ان الورثة باعو الأرض الى شركة  خاصة لكن الشركة لم تتمم اداء المبلغ بعد نزاع حصل بسبب حكم قضائي مكن شخصا ليس له علاقة بالورثة من الحصول على حكم  يضمن له حق الشفعة في الأرض.

كلمات دلالية القضاء فساد قاضية قضية مليكة العامري

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 مدنيين في غارة أوكرانية على بيلغورود الروسية
  • منصوري الى واشنطن للبحث في وضع لبنان على اللائحة الرماديّة
  • هل يظل فيلم "ولاد رزق 3" يحافظ على مركزه في شباك الإيرادات؟
  • المحكمة تقرر مجددا تأجيل ملف القاضية المتقاعدة
  • تأجيل ملف قاضية سابقة وجهت اتهامات خطيرة لشخصيات في القضاء
  • برلماني تركي: العدالة والتنمية بنى ديكتاتورية تدوس على القانون
  • الحزب الحاكم في أميركا يركز على تهديد المعارضة في مؤتمره الكبير
  • جلسة مرتقبة اليوم لمحاكمة القاضية التي وجهت اتهامات خطيرة لشخصيات في القضاء
  • المتحدث باسم اليونيفيل: لا نتلقى معلومات مسبقة بشأن أي عمل عسكري
  • تيننتي: الوضع في جنوب لبنان لا يزال متوتراً للغاية