أعلنت منظمة الهجرة الدولية، عن وصول 1,820 مهاجراً إفريقياً إلى اليمن خلال يونيو الماضي.

 

وقالت المنظمة -في تقريرها الشهري- إن مصفوفة التتبع الخاصة بها، سجلت خلال يونيو الماضي دخول 1,820 مهاجرًا إلى اليمن، بنسبة زيادة قدرها 8 % مقارنة بالشهر السابق (1,685).

 

وذكرت أن جميع الواصلين كانوا من الصومال ودخلوا البلاد عبر سواحل شبوة، وكان أغلب المهاجرين رجال وبنسبة 59%، يليهم النساء بنسبة 24%، فيما مثل الأطفال 17%.

 

وبهذا ارتفع إجمالي عدد المهاجرين الأفارقة إلى اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 6,890 مهاجراً، وفقاً للإحصائية الأممية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الهجرة الدولية مهاجرون افارقة هجرة غير شرعية إلى الیمن

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغية العالمي يرصد مؤشرات أسعار المواد الغذائية في ليبيا

ليبيا – نشر برنامج الأغية العالمي رصدا لأسعار المواد الغذائية في ليبيا خلال يونيو ويوليو الفائتين إذ شهدت سلة الإنفاق الأدنى زيادة كبيرة بنسبة 3.7% قياسا بمايو.

الرصد الذي تابعته وترجمت أهم ما رود فيه من معطيات صحيفة المرصد أكد استقرار هذه النسبة في يوليو الماضي بعد انخفاضها بمقدار 0.5% لتصل إلى السعر الوطني البالغ 928 دينار ونصف الدينار مبينا استمرار الاتجاه الثابت لهذا التزايد في السلة منذ يناير من العام 2024.

وتابع الرصد أن الأسعار ارتفعت الآن بنسبة 15% مقارنة ببداية العام الجاري مشيرا لبقاء الكفرة في يونيو ويوليو الماضيين أغلى سوق في ليبيا بقيمة سلة إنفاق أدنى بالغة ألفا و105 دنانير و23 درهما رغم انخفاض سعر السوق الإجمالي بنسبة -2.1%.

وبحسب الرصد تأثرت الأسعار المرتفعة في الكفرة بوصول اللاجئين السودانيين فيما تفاقمت بسبب العواصف الرعدية الأخيرة والأمطار الغزيرة غير المسبوقة متطرقا لارتفاعات في أسعار أسواق مدينتي غات ونالوت والعاصمة طرابلس في يوليو الفائت قياسا بسابقه يونيو.

وبين الرصد تسجيل ارتفاعات بنسبة +12.4% و+9.4% و+6.8% في المدينتين والعاصمة على التوالي مشيرا لارتفاع أسعار الحد الأدنى للوزن في هذه الأسواق فوق الألف دينار وأعلى من قيمة أدنى الحدود الوزنية على المستوى الوطني البالغة 928 دينار ونصف الدينار.

وتطرق الرصد لاستقرار مؤشر أسعار الغذاء التابع لمنظمة الأغذية والزراعة عند 12.8 نقطة في يوليو الماضي ليكون أقل قليلا من سابقه يونيو مرجعا ذلك لانخفاض أسعار الحبوب المعوضة عن زيادات أسعار الزيوت النباتية واللحوم والسكر.

واختتم التقرير بالإشارة إلى سريان مفعول تأثير انخفاض قيمة الدينار والضريبة الحكومية على مبيعات العملات الأجنبية بالشكل المساهم في تقليل القدرة الشرائية للمستفيدين من خدمات “برنامج الأغذية العالمي” من الذين ما زالوا يتلقون مساعدات نقدية.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: مقتل وفقدان 27 شخصاً في حادثة غرق قارب يقل مهاجرين قبالة سواحل تعز
  • الاقتصاد: التضخم بسلطنة عمان في حدود آمنة
  • الإحصاء: ارتفاع الرقم القياسي لصناعة الملابس الجاهزة خلال يونيو
  • رئيس وزراء باكستان يعلّق على تقرير أممي حول غزة
  • الشويرف | القيادة العامة للقوات المسلحة تعلن نجاحها في تحرير أكثر من ألف مهاجر غير شرعي
  • الأربعينية.. العراق يعلن وصول أكثر من 3.3 ملايين زائر خلال 18 يوماً
  • برنامج الأغذية العالمي يرصد مؤشرات أسعار المواد الغذائية في ليبيا
  • برنامج الأغية العالمي يرصد مؤشرات أسعار المواد الغذائية في ليبيا
  • بريطانيا: تناقص أعداد المهاجرين العاملين في القطاع الطبي والاجتماعي
  • قائمة بأكبر ولايات أمريكية تضم مهاجرين عرب.. التنافس يشتعل بين هاريس وترامب