قال المهندس عبد العزيز الخريجي اختصاصي أول بإدارة مشاريع البحر الأحمر الدولية، إن جسر شورى يمتد لـ 3.3 كم وهو أطول جسر مائي في المملكة.

وأضاف الخريجي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن الجسر يعد نقطة الوصل الرئيسية بين الساحل والجزيرة وتم تصميمه بناء على أعلى معايير الالتزام البيئي.

وأكمل اختصاصي أول بإدارة مشاريع البحر الأحمر الدولية، أن جسر شورى روعي في تصميمه معايير الاستدامة أيضا؛ وذلك تماشيا مع سياسة الشركة بشأن تحسين البيئة.

تجدر الإشارة إلى أن جزيرة شورى التي يربطها الجسر بالشاطئ، تقع في وجهة البحر الأحمر على الساحل الغربي من المملكة وتعد أيضا موطناً لعدد كبير من الحيوانات والنباتات البرية الفريدة ووجهة سياحية نادرة.

فيديو | اختصاصي أول بإدارة مشاريع البحر الأحمر الدولية م. عبد العزيز الخريجي: جسر شورى يمتد لـ 3.3 كم وهو أطول جسر مائي في المملكة#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/MPmZsLBhfv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البحر الأحمر المملكة أخبار السعودية اخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السوداني يقدم المساعدات الإنسانية للنازحين

قدمت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر، الجمعة المساعدات الإنسانية ل 75 أسرة من النازحين الأقباط بمحلية عطبرة، حيث تشتمل المساعدات على مواد إيواء مقدمة من منظمة الهجرة الدولية، ومواد غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي.وقد ثمنت الاستاذة عايدة السيد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، الدعم السخي للهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة الدولية للنازحين ومتضرري السيول والأمطار، مؤكدة التعاون التام الذي يجمع بين الجمعية وشركائها المحليين والدوليين.من جانبه عبر رئيس وفد الهلال الأحمر التركي عن سعادته البالغة لتعاونهم المثمر مع جمعية الهلال الأحمر السوداني، واستعدادهم لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للنازحين ولمتضرري السيول والأمطار ايضا.وفي ذات السياق حيّا القس غبريال يوسف، جهود جمعية الهلال الأحمر السوداني والهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة الدولية في تقديم العون للنازحين الأقباط. فيما نشير في جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، أن عملية التوزيع تستهدف 1000أسرة، بمختلف مراكز الايواء بالمحلية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني بالبحر الأحمر
  • الهلال الأحمر السوداني يقدم المساعدات الإنسانية للنازحين
  • “السعودية لإعادة التمويل العقاري” و”بلاك روك” توقعان مذكرة تفاهم لبحث تطوير برامج في سوق التمويل العقاري بالمملكة
  • تحمل أطنانا من النفط.. اشتعال النيران في ناقلة هاجمها الحوثي
  • سفير المملكة لدى مصر يشيد بإسهامات الكشافة السعودية في المحافل الدولية
  • 277 طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • أعضاء شورى شباب الشارقة في مدينة شباب 2030 بمملكة البحرين
  • إنجازات بيئية.. "البحر الأحمر الدولية" تصدر تقريرها السنوي للاستدامة
  • «القاهرة الإخبارية»: مناوشات قبالة السواحل اليمنية بسبب الحرب على غزة
  • الجبير يناقش التعاون المشترك والمستجدات الدولية مع السفير الأمريكي لدى المملكة