عقد اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة، اجتماعًا مع الدكتور حازم صلاح الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة والوفد المرافق له وذلك لمناقشة تطوير منظومة النظافة ومتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لبناء القدرات والدعم الفني بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني giz.

واستعرض الدكتور حازم صلاح الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، نبذة مختصرة عن المرحلة الجارية من جانب البرنامج الوطني وما تتضمنه من الخطة التشغيلية للمحافظة، حيث تم التركيز على الدعم الفنى المقدم من خلال هذا المكون، واستراتيجيات تعزيز قدرات إدارة المخلفات الصلبة للنهوض بالمنظومة.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة تعمل بالتعاون مع وزارة البيئة كفريق عمل واحد وكافة الجهات المعنية بالدولة بتفانى وإخلاص للتغلب على مشكلة المخلفات حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمة بصورة إيجابية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأكد اللواء أشرف الجندي، تقديمه كافه سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية منظومة النظافة أخبار محافظة الغربية أشرف الجندي المخلفات الصلبة البرنامج الوطنی

إقرأ أيضاً:

قنا تُعد مسجد قوص العمري لسياحة اليوم الواحد

كلف الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، برفع مستوى النظافة بالمدينة، و تقديم مقترح لتطوير عدد من الميادين لاعادة الوجه الحضاري للمدينة التاريخية. 

 

وزار المحافظ، المسجد العمرى أحد أهم وأكبر المساجد الأثرية علي مستوي الصعيد، تمهيدا لإعادة وضعه على الخريطة السياحية عقب إعادة تطويره لاستقبال سياحة اليوم الواحد. 

 

جولة المحافظ: 

 وأجري المحافظ، اليوم الخميس، جولة ميدانية بمدينة قوص، للوقوف على سير وطبيعة العمل في مختلف الإدارات الحكومية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وياسر حمادي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد الأقسام المختلفة بمستشفي قوص المركزي، للاطمئنان علي الخدمات الطبية المقدمة، واستمرار جاهزيتها على مدار الساعة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين المترددين عليها خلال 24 ساعة، حيث تفقد اقسام العناية المركزة والباطنة والأطفال والكلي الصناعى، وتحدث مع المرضى واستفسر عن مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم،

 

وشدد المحافظ، خلال الزيارة على ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة والإلتزام بالمعايير الخاصة بمكافحة العدوى، حفاظا على صحة وسلامة المرضى، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مساحة أرض لإقامة مستشفى جديدة بحجم استثمارات مليار و 200 مليون جنيه، مؤكدا حرصه علي متابعة أعمال تنفيذ المستشفى الجديد والانتهاء منها في أقرب وقت

جولة المحافظ

واستأنف محافظ قنا، جولته بتفقد منطقة مزلقان السكة الحديد بوسط المدينة، وأجرى حواراً مفتوحاً مع عدد من المواطنين، واستمع لمقترحاتهم نحو تحسين مستوى الخدمات. 

وحرص محافظ قنا خلال الجوله، تفقد إحدى السلاسل التجارية، للتأكد من توافر السلع الاساسية والاستراتيجية بكميات كبيرة و بأسعار مخفضة وجودة عالية لتلبية احتياجات المواطنين، ورفع العبء عن كاهلهم، مشددا على ضرورة الإعلان عن الأسعار، في أماكن ظاهرة وواضحه للمواطنين، موجها الأجهزة الرقابية بتكثيف المتابعة المستمرة علي الأسواق والسلاسل التجارية، للتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية بالأسعار المقررة.

 

المركز التكنولوجي: 

وتفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، خلال جولته الميدانية بمركز قوص، ضمن سلسلة جولاته على عدد من المراكز والمدن، سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وذلك لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وياسر حمادى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص.

شدد محافظ قنا، على ضرورة تقديم التسهيلات للمواطنين وسرعة تقديم الخدمة تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار المتابعة المستمرة من وزيرة التنمية المحلية.

واستمع محافظ قنا، خلال زيارته للمركز لعدد من آراء المواطنين حول جودة الخدمات المقدمة، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الهام، كما وجه بضرورة التواصل الفعال مع المواطنين وسرعه الرد علي الطلبات التى تم رفضها أو تحتاج لاستكمال إجراءات، مع توضيح أسباب الرفض للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يوجه بسرعة إدخال بيانات المستحقين لبطاقة الخدمات المتكاملة
  • محافظ الغربية: نعمل على دعم ومساندة الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الغربية يبحث مشاكل المواطنين مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة ورفع كفاءة الإنارة بشوارع وقرى المنيا
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالحفاظ على المسطحات الخضراء في الأحياء لتحسين البيئة
  • البيئة والتنمية المحلية تناقشان تنفيذ البنية التحتية لمدينة المخلفات بالعاشر
  • البيئة والتنمية المحلية يناقشان مع شركة ايكوم الاجراءات التنفيذية لمشروع المدينة المتكاملة و
  • قنا تُعد مسجد قوص العمري لسياحة اليوم الواحد
  • محافظ قنا يجري جولة تفقدية داخل مدينة قوص
  • محافظ المنيا يتابع جهود نظافة مصرف المحيط: توجيهات مستمرة للحفاظ على البيئة والموارد المائية