الشارقة:  محمود محسن

كشف العميد يوسف بن حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أن بإمكان أصحاب المحال المتضررة بفعل الرياح والأمطار التي شهدتها إمارة الشارقة مؤخراً، الاستفادة من خدمة «شهادة لمن يهمه الأمر» الصادرة عن شرطة الشارقة، وذلك لتقديمها إلى شركات التأمين، ليتسنى لهم تعويض الخسائر المادية والأضرار التي لحقت بالمحال المؤمن عليها.

يأتي ذلك في ظل الخدمة التي توفرها القيادة العامة لشرطة الشارقة، من إمكانية الحصول على «شهادة لمن يهمه الأمر» إلكترونية، من خلال مجموعة من الخدمات عبر التطبيق الذكي «Sharjah Police»، وذلك بشأن تضرر المحال وتلف المركبات نتيجة تبعات التقلبات الجوية التي شهدتها الإمارة. 

ويظهر التطبيق الذكي إمكانية الحصول على الخدمة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في اختيار أيقونة «خدمات شرطية»، ومن ثم اختيار «شهادة لمن يهمه الأمر»، مع اختيار خيار «جنائي» في حقل فئة الشهادة، كما يتعين على المستخدم ملء جميع الحقول المطلوبة، ومنها بيانات الإتلاف، والموقع، والتاريخ، وصور الإتلاف، بالإضافة إلى ملكية المركبة في حال المركبات المتضررة، وبيانات جهة التأمين، وبعد اكتمال الإجراءات، يرسل عَبر البريد الإلكتروني رقم المعاملة، ليتسنى للمتعاملين استكمال باقي متطلبات الحصول على الشهادة.

من جهتها دعت شرطة الشارقة الجمهور إلى تحميل تطبيقها المتوفر على جميع متاجر الهواتف الذكية، والاستفادة من الخدمات المتوفرة من خلاله.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات

الشارقة: «الخليج»

استقبل العميد يوسف بن حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، العميد جاسم محمد الهرمودي، نائب مدير مركز الاستراتيجية والتطوير بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي والوفد المرافق له، وجاءت الزيارة بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة في مجال منظومة مراكز الشرطة الشاملة وآليات العمل بها.

ورحب العميد ابن حرمول بوفد شرطة أبوظبي، مؤكداً حرص القيادة على تعزيز أطر التعاون بما يدعم الأهداف المشتركة في كل مجالات العمل الشرطي والأمني من خلال تحقيق مبدأ التكاملية، وتبادل الخبرات والمعارف مع مختلف القيادات الشرطية بالدولة.

وخلال اللقاء أطلع الوفد على الهيكل التنظيمي لإدارة مراكز الشرطة الشاملة واختصاصاته، والخدمات المقدمة في كل مركز، وعلى تجربة مركز شرطة واسط الشامل في نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وحصوله على تصنيف (6) نجوم، كما تم استعراض أفضل الممارسات في مجال التعامل مع البلاغات وسرعة الاستجابة، ومجال الشراكات، وتوسيع نطاق تقديم الخدمات الشرطية للمجتمع.

من جانبه، أعرب العميد جاسم الهرمودي عن شكره وتقديره لشرطة الشارقة على حفاوة الاستقبال، مثمناً حرصها على التعاون الاستراتيجي البناء من خلال عقد المقارنات المعيارية وتبادل المعرفة، بما يسهم في تطوير المنظومة الأمنية، وتعزيز مسيرة التميز التي تنتهجها القيادتان.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • الضرائب تلزم الممولين باستخراج شهادة تسجيل بـ «منظومة الفاتورة الإلكترونية» ووضعها في مكان ظاهر
  • خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"
  • وزارة الصناعة تصدر أكثر من 31 ألف «شهادة منشأ» خلال يونيو الماضي
  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية
  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل