يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الثلاثاء، على أهمية الالتزام الصارم بالمركز القانوني للدولة، ودعم جهود الحكومة الاقتصادية الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن، اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشدد العليمي، خلال اللقاء، على أهمية وفاء الدول المانحة بتعهداتها لخطة الاستجابة الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني، والتسريع بإجراءات نقل مقرات المنظمات الدولية، وشركائها المحليين الى العاصمة المؤقتة عدن.

ووضع العليمي “سفير الولايات المتحدة امام المستجدات المحلية، بما في ذلك الإصلاحات الاقتصادية والإدارية التي يقودها المجلس والحكومة، وجهود الاشقاء والأصدقاء لإطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليميا ودوليا”.

وأكد في هذا السياق، “أهمية دعم الإصلاحات الحكومية، وجهودها لردع أي تهديد للمركز القانوني للدولة، وفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني، وتأمين خطوط الملاحة الدولية، والمنشآت الوطنية الحيوية للشعب اليمني”.

“الرئاسي اليمني” يحذر الحوثيين من مغامرة كارثية ويضع شروطه لحوار اقتصادي

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثيون السفير الأمريكي العليمي اليمن

إقرأ أيضاً:

الزبيدي يضع شرطاً يتعلق بالحوثيين لإنجاح مساعي السلام في اليمن وهذا ما طالب به

 

طالب عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، السبت، بإصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي وتفعيل الفريق التفاوضي المشترك لتمثيل المجلس في أي مفاوضات قادمة في عملية السلام في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء عيدروس الزبيدي، بسفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الأوضاع السياسية والجهود ذات الصلة بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن.

 

وأوضح الزبيدي، أن مجلس القيادة والقوى المنضوية في اطاره يدعمون كل جهود انهاء الحرب وإعادة الاستقرار الى المنطقة، مشددا على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العبث الحوثي واعتداءاته التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن كشرط لإنجاح مساعي السلام، منوها الى "استحالة التوصل الى سلام دائم ومستدام في ظل الإرهاب الحوثي في البر والبحر".

 

ودعا الزبيدي، لتكثيف الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي وتعزيز تماسكه، مشددا في السياق على أهمية إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي وتفعيل الفريق التفاوضي المشترك لتمثيل المجلس في أي مفاوضات قادمة.

 

بدوره، أكد السفير الأمريكي موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهوده الرامية لتوحيد الجبهة الداخلية المناهضة لجماعة الحوثي، مجددا دعم الولايات المتحدة الامريكية لكل الجهود المبذولة لإنهاء الحرب واحلال السلام العادل والمستدام في اليمن.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل
  • السفير الأمريكي: ندعم المجلس الرئاسي والحكومة من أجل تحقيق السلام المستدام في اليمن
  • السفير الأمريكي يكشف تفاصيل لقائه بعضو مجلس القيادة ‘‘المحرمي’’
  • الزبيدي يضع شرطاً يتعلق بالحوثيين لإنجاح مساعي السلام في اليمن وهذا ما طالب به
  • سفير مصر في صوفيا يستضيف بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة للناشئين تحت 17 سنة
  • أوستن يؤكد لغالانت أهمية إبرام إسرائيل الصفقة مع حماس
  • إرهابي يرتدي بدلة.. سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يشعل تفاعلا بمخاطبة السفير الفلسطيني رياض منصور
  • عاجل - كامالا هاريس: سأقاتل دائما من أجل الشعب الأمريكي
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة
  • الجبير يناقش التعاون المشترك والمستجدات الدولية مع السفير الأمريكي لدى المملكة