أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية اليوم الثلاثاء عن تمويل أولى لمهمة لإرسال مركبة فضاء لدراسة كويكب ضخم من المقرر أن يمر بجوار كوكب الأرض في عام 2029 .
ويبلغ حجم الجسم مثل حجم سفينة سياحية، والمعروف باسم "الكويكب 99942 أبوفيس" يصل حجمه إلى نحو 375 مترا.
أخبار متعلقة نُزل ريفية ومزارع سياحية قريبًا بالقطيف.

. وخبير يحدد الاشتراطاتتايبيه: الصين تصادر قارب صيد تايواني قرب جزيرة كينميناستشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوموأوضحت وكالة الفضاء الأوروبية إنه من المنتظر أن يمر على مسافة 32 ألف كيلومتر من سطح الأرض يوم 13 أبريل 2029.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كويكب سيمر قرب الأرض في 2029 (متداولة)مهمة "رمسيس" الفضائيةوقالت وكالة الفضاء إن مركبة الفضاء سوف "تلتقي" مع الكويكب أبوفيس" وترافقه خلال مروره الآمن ولكن القريب بشكل استثنائي من الأرض في 2029".
وأوضحت وكالة الفضاء الأوروبية أن "مهمة أبوفيس السريعة لسلامة الفضاء (رمسيس) سوف تدرس حجم الكويكب أبوفيس ومداره حيث ستؤدي جاذبية الأرض إلى تغيير خصائصه الفيزيائية.
وحصلت وكالة الفضاء الأوروبية على تصريح للبدء في الإعداد لمهمة "رمسيس" التي سيتعين انطلاقها في أبريل 2028 لكي تصل إلى أبوفيس قبل شهرين من مروره بجوار الأرض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات باريس كويكب كوكب الأرض علماء الفلك الفضاء وکالة الفضاء الأوروبیة الأرض فی

إقرأ أيضاً:

لن يعود قبل فبراير 2025.. تطور جديد بشأن طاقم بوينغ ستارلاينر العالق في الفضاء

(CNN)-- ستنقل كبسولة سبيس إكس كرو دراغون رائدي فضاء تابعين لوكالة ناسا، بعد أن بقيا على متن محطة الفضاء الدولية لمدة 80 يومًا تقريبًا، بسبب مشكلات عانت منها مركبة الفضاء بوينغ ستارلاينر - وهو ما يمثل تحولًا مذهلاً في الأحداث لعملاق الفضاء المحاصر.

تأتي هذه الأخبار بعد أن أجرت وكالة الفضاء مراجعة رسمية، السبت، لتحديد ما إذا كانت ستعتبر مركبة بوينغ ستارلاينر آمنة بما يكفي للعودة إلى الوطن مع طاقمها - أو ما إذا كان على مركبة سبيس إكس كرو دراغون أن تتدخل لإنقاذ الموقف.

عانت مركبة ستارلاينر، التي حملت رواد الفضاء سوني ويليامز وبوتش ويلمور إلى محطة الفضاء في أوائل يونيو/حزيران، من انتكاسات بسبب تسرب الهيليوم والدافعات التي توقفت فجأة عن العمل في المرحلة الأولية من أول رحلة تجريبية مأهولة. أمضى المهندسون أسابيع في محاولة فهم المشكلات بشكل أفضل، وقالت بوينغ مؤخرًا في 2 أغسطس/آب إن "ثقتها لا تزال عالية" في أن المركبة الفضائية ستكون قادرة على إعادة ويليامز وويلمور إلى الأرض.

كشفت ناسا خلال إحاطة صحفية في 7 أغسطس/آب، أن المناقشات داخل وكالة الفضاء حول سلامة كبسولة ستارلاينر قد تطورت - مما دفع الوكالة الفيدرالية إلى التفكير بجدية أكبر في إرسال رواد الفضاء إلى الوطن على متن مركبة سبيس إكس كرو دراغون، التي حلقت حوالي اثنتي عشرة مهمة مأهولة إلى الفضاء منذ عام 2020.

وقال مدير وكالة ناسا، بيل نيلسون، السبت، إن ناسا أخذت في الاعتبار خبرتها الواسعة في رحلات الفضاء - الناجحة وغير الناجحة - عند اتخاذ القرار. وفقًا لمسؤولي الوكالة، كان استطلاع رأي ممثلي ناسا من جميع أقسام الوكالة ومراكز البحث والإشراف والتطوير بالإجماع.

مقالات مشابهة

  • "ناسا" تعلن عن خطة بديلة لإعادة رائدين عالقين في الفضاء
  • جسم هائل الحجم فائق السرعة في الفضاء يثير مخاوف العلماء
  • في ذكرى وفاته.. من التقط صور رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج على القمر؟
  • لن يعود قبل فبراير 2025.. تطور جديد بشأن طاقم بوينغ ستارلاينر العالق في الفضاء
  • عودة رواد فضاء ستارلاينر في فبراير على متن مركبة سبيس إكس
  • ناسا تعلن موعد عودة رائدي فضاء إلى الأرض
  • ناسا تقرر إبقاء رائدين عالقين في الفضاء حتى فبراير
  • "ناسا" تحسم مصير رائدي الفضاء العالقين خلال ساعات
  • مسبار “جوس” يُعرّج على القمر والأرض في الطريق إلى المشتري
  • هل رواد فضاء ستارلاينر سيعودون على متن مركبة سبيس إكس