عربي21:
2024-08-25@11:24:21 GMT

تسريح 300 موظف كويتي بشركة اتصالات لتخفيض النفقات

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

تسريح 300 موظف كويتي بشركة اتصالات لتخفيض النفقات

نقلت صحيفة المجلس الكويتية عن مصادر قولها إن "شركة اتصالات كبرى أنهت خدمات نحو 300 موظف من الكويتيين وغيرهم في إطار سعيها لخفض النفقات".

 ولم تذكر الصحيفة اسم الشركة التي قامت بتسريح الموظفين، فيما اشتكى مستخدمون من عدم وجود "أمان وظيفي في القطاع الخاص"، ومن "تدني الرواتب".

ويذكر أن هناك ثماني شركات للاتصالات في الكويت تقدم عدة خدمات، ومنها "الهاتف المحمول والثابت، والإنترنت"، وفقا لموقع "خدمات الكويت".



ومن أبرز هذه الشركات "زين، أوريدو، أس تي سي، فيفا، وفيرجن". وقال الموقع إن "زين الكويت هي أول شركة للاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط، وتأسست في عام 1983".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الكويتية الأحد الماضي٬ اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري الذي يقع شرق جزيرة فيلكا بالمياه الاقتصادية الكويتية.

 وقالت شركة نفط الكويت في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الكويتية إن المساحة الأولية المقدرة للحقل تقارب 96 كيلومترا مربعا، ولفتت إلى أن هذا الاكتشاف يمثل نقطة تحول مهمة.



وفي سياق آخر، قالت وزارة المالية الكويتية الأحد الماضي إن الميزانية التي أقرتها الحكومة من المتوقع أن تحقق عجزا قدره 18.33 مليار دولار٬ في السنة المالية الحالية 2024-2025، وأن تبلغ المصروفات 80.19 مليار دولار، في حين تبلغ الإيرادات 61.85 مليار دولار.

 وأضافت الوزارة في بيان بشأن الأوضاع المالية للدولة أنه يجب مضاعفة الإيرادات غير النفطية لتصل إلى 13.09 مليار دولار في ميزانية 2027-2028 لتقليل الاعتماد على النفط.

 وأوضحت أن سيولة صندوق الاحتياطي العام للدولة -الذي يتم تمويل عجز الميزانية منه- انخفضت إلى 6.54 مليارات دولار في آذار/ مارس الماضي من 110 مليارات دولار في آذار/ مارس 2014 بسبب تزايد عمليات السحب.

وأشار البيان إلى ضرورة تثبيت الإنفاق الحكومي عند 80.18 مليار دولار في ميزانية 2027-2028 للسيطرة على نمو الميزانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتية اتصالات النفط الكويت النفط اتصالات تسريح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیار دولار دولار فی

إقرأ أيضاً:

هنأ الرئيس الأوكراني بذكرى الاستقلال.. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية

الرياض – الكويت – واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب أوكرانيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح- رحمه الله.

وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح- رحمه الله- وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيد بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله- سبحانه وتعالى- أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.
وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب أوكرانيا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح- رحمه الله.

وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح- رحمه الله- وأبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى- العلي القدير- أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء. إنه سميع مجيب “.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، ولي العهد في دولة الكويت، في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح- رحمه الله.

وقال سمو ولي العهد:” تلقينا نبأ وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح- رحمه الله- ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى- العلي القدير- أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء. إنه سميع مجيب “.


ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله- قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، بزيارة لدولة الكويت الشقيقة، نقل خلالها تعازي ومواساة القيادة الرشيدة- حفظها الله- إلى صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، وسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد، في وفاة المغفور له بإذن الله- تعالى- سمو الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح رئيس الحرس الوطني.

وقدم سموه واجب العزاء إلى أبناء الفقيد وأفراد أسرة آل الصباح، داعياً المولى- عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع مغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.
رافق سموه أثناء الزيارة صاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • هنأ الرئيس الأوكراني بذكرى الاستقلال.. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي لمصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • الإمارات: قدمنا أكثر من «3.5» مليار دولار أمريكي كمساعدات للسودان خلال العقد الماضي
  • الإمارات: قدمنا أكثر «3.5» مليار دولار أمريكي كمساعدات للسودان خلال العقد الماضي
  • شركة تايوانية للرقائق تحصل على 62 مليار دولار من اليابان والصين
  • بعد لقاء الرئيس العليمي بوفد كويتي.. وصول دعم كبير من الكويت إلى اليمن لإغاثة المتضررين جراء السيول
  • توقيع مذكرة تفاهم لإدراج جزيرة فيلكا الكويتية في قائمة التراث العالمي
  • مليون دولار غرامة على شركة اتصالات لنقلها مقطعًا صوتيًا مزيفًا عن بايدن
  • تعويضات نازحي شمال إسرائيل تثير خلافات حادة في وزارة المالية
  • جنرال موتورز تقرر تسريح عشرات العمال في إسرائيل