العام الدراسي الجديد 2025.. تصدرت هذه الكلمة البحثية محرك البحث الشهير والعالمي جوجل خلال الأيام الماضية، حيث يهتم الطلاب والمعلمين بمتابعة آخر الأخبار المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن موعد عودة الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2025.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات والمدارس الحكومية موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025

من المقرر وفقًا للخريطة الزمنية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2025 كما هو الحال كل عام في بداية شهر أكتوبر، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير من العام 2025، حيث تستمر الدراسة خلاله لمدة ثلاثة أشهر.

بعد ذلك، يبدأ الفصل الدراسي الثاني ويستمر لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى نهاية العام الدراسي.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 بالجامعات

كما أنه من المتوقع أن يكون موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 لطلاب الجامعات، في نفس توقيت بداية العام الدراسي بالمدارس بداية من شهر أكتوبر، عقب الانتهاء من كافة أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولي، بالعام الدراسي المقبل 2025\2024.

مواعيد تحويل الملفات من المدارس العام الدراسي المقبل 2025

أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق من هذا العام، أن فترة التحويل بين المدارس ستبدأ في شهر يوليو الجاري وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل. يمكن لأولياء الأمور القيام بعمليات التحويل في الإدارات التعليمية المختلفة عبر منصة المحافظة على الإنترنت. يجب الالتزام ببعض الشروط المحددة عند القيام بعمليات التحويل بين المدارس، وتشمل هذه الشروط ما يلي:

تتم عمليات التحويل خلال الفترة المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.الموافقة على الطلب من قبل المدرسة أولا.استكمال الطرف الآخر الأوراق المطلوبة.التأكد من أن الإدارة أولا أنه قد تسمح كثافة المدرسة لمحول لها بهذا الأمر، ولم يتم الاكتفاء بالعدد الموجود فعليًا فقط.خريطة العام الدراسي الحالي 2023-2024

جاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي كما يلي:

- كانت بداية الفصل الدراسي الأول في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر.

- يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، كان موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للطلاب.

- يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، كان بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

- يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، كان بداية امتحانات صفوف النقل بمدارس التعليم الفني.

- كانت بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 27 يناير 2024.

- كانت نهاية إجازة نصف العام يوم الخميس 8 فبراير 2024.

- استمرت مدة إجازة نصف العام الدراسي 2023-2024 لمدة أسبوعين.

- يوم السبت 10 فبراير 2024، كانت بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، كانت نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، كانت بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد 2025 بدء العام الدراسي الجديد 2025 موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 العام الدراسی الجدید 2025 الفصل الدراسی الثانی الفصل الدراسی الأول بدایة العام الدراسی التربیة والتعلیم کانت بدایة یوم السبت ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

«من طالب إلى قائد».. جهود وطنية لإعداد أجيال المستقبل

أبوظبي (وام) 

أخبار ذات صلة «الساعة البيولوجية» للطلاب.. تؤرق أولياء الأمور «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» في دبي يدعم التوطين في قطاع التعليم الخاص

تستقبل مدارس الدولة طلابها غداً، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي يتزامن مع إطلاق حملة وطنية تحت شعار «من طالب إلى قائد»، تهدف إلى إشراك جميع فئات المجتمع، وحثهم على لعب دورهم بشكل متكامل لدعم الطلبة، والمساهمة في صنع قادة المستقبل.
وتشكل جودة الحياة الطلابية أولوية في خطط عمل وزارة التربية والتعليم، التي تعكف حالياً على إجراء أكبر مسح ميداني على مستوى قطاع التعليم في الدولة، لوضع الإطار الاستراتيجي لجودة الحياة الطلابية، على أن يتم تصميم مصفوفة متكاملة من الأنشطة والبرامج التدريبية الصفية واللاصفية، وتفعيل أكثر من 30 مشروعاً، خلال العام الدراسي الجديد بهدف صقل وتنمية مهارات الطلبة المعرفية والثقافية والاجتماعية.
وفي سياق متصل، تواصل الوزارة تنفيذ مشروعات نوعية لتعزيز الريادة التربوية والمجتمعية للمدارس الحكومية، وأعلنت توسيع نطاق مشروع «فريجنا» العام الدراسي الحالي، ليشمل عدداً أكبر من المدارس. وجاء إطلاق هذا المشروع بهدف تعزيز الريادة التربوية والمجتمعية للمدارس الحكومية، من خلال احتضانها أنشطة متنوعة ومبادرات مختلفة، وبرامج اجتماعية ورياضية وثقافية، توفرها مدرسة الحي، لتحقيق رفاهية الطلبة والعائلات وأفراد المجتمع، بما يدعم التناغم والانسجام المجتمعي والأسري، إضافة إلى تمكين الطلبة وتزويدهم بالأدوات اللازمة لبناء مستقبلهم.
مركز مجتمعي
وأسهم المشروع في تحويل المبنى المدرسي إلى مركز مجتمعي لخدمة سكان الحي، بعد ساعات الدوام الرسمي وفي أيام الإجازات، لتحقيق أهداف تربوية ومجتمعية، تعزز مكانة المدرسة مصدراً للتفاعل المجتمعي البناء، إلى جانب الاستثمار الأمثل لمقومات البنية التحتية المتقدمة، التي تمتلكها المدارس الحكومية من مختبرات علمية وملاعب خارجية ومسابح ومختبرات الروبوتات ومسرح وغرف الموسيقى، وغيرها من المرافق الأخرى.

مقالات مشابهة

  • «من طالب إلى قائد».. جهود وطنية لإعداد أجيال المستقبل
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية
  • الخريطة الزمنية للعام الراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • «باقِ 27 يوما».. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس
  • حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية
  • الحكومة تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • التعليم تعلن إجراءات توزيع درجات التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي العام
  • استعدادًا للعام الدراسي.. التعليم تتخذ إجراء لمنع دخول مندوبي الكتب الخارجية للمدارس
  • كيف تستعد وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد؟