كتب- محمد سامي:
التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، في مستهل عمله بالقاهرة.

ورحب رئيس الوزراء بالسفير السعودي، في بلده الثاني مصر، متمنياً له التوفيق والنجاح، مؤكداً تطلع مصر لتطوير أطر التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة في ظل قيام البلدين بترفيع مستوى التعاون بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

كما أكد مدبولي الحرص الدائم على دعم الاستثمارات السعودية في مصر، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الفترة الماضية، ومن ذلك متابعة ما يتعلق بمشروع الربط الكهربائي مع المملكة، هذا إلى جانب التعاون في تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في ظل جهود الدولة المصرية لتوسيع قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

من جانبه، أعرب سفير المملكة العربية السعودية عن تقديره لهذا اللقاء، معرباً عن تطلعه للتعاون المثمر بين الجانبين، في ضوء حرص المملكة على توثيق ودعم العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، خاصة على ضوء ما تطرحه مصر من فرص للتعاون بين الجانبين.

وأشار الحصيني إلى حجم العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية سواء على مستوى القيادتين السياسيتين أو الشعبين الشقيقين.

كما أبدى السفير السعودي إعجابه بالعاصمة الإدارية الجديدة وما تمثله من طراز معماري فريد، مؤكداً حرصه على متابعة جميع أفكار ومقترحات التعاون بين الجانبين، وتطلعه لدعم الاستثمارات السعودية في مصر، على النحو الذي يرتقي إلى تطلعات وطموحات البلدين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى مدبولي سفير السعودية المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

السفر بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين

سفر العتيبي

أعلنت سفارة سريلانكا في الرياض، أن حكومة سريلانكا وافقت رسميًا على دخول سريلانكا بدون تأشيرة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024.

وأشاد سعادة سفير سريلانكا لدى المملكة العربية السعودية الاستاذ/ أمير أجواد، بالقرار الذي اتخذه مجلس وزراء سريلانكا، وصرح بأن القرار التاريخي بتوفير إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين سيكون بمثابة حافز لتعزيز السياحة وتعزيز التبادل التجاري بين سريلانكا والمملكة العربية السعودية. وأضاف السفير أمير أجواد أن هذه مبادرة رائعة لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين في وقت يحتفل فيه البلدان بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية التي تصادف هذا العام.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية في يونيو 2024 والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة وفقًا لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا (SLTDA).

نظمت سفارة سريلانكا في الرياض مشاركة ثمانية عشر (18) شركة لإدارة الوجهات السياحية السريلانكية، بعد انقطاع دام أربع سنوات، في معرض الرياض للسفر 2024 الذي أقيم في الفترة من 27 إلى 29 مايو في الرياض وضم مجموعة كبيرة من الأحداث التي تهدف إلى ترويج السياحة السريلانكية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يلتقي سفير المملكة لدى مصر
  • لقد اخطأت يا طالب!
  • عبدالعزيز آل الشيخ يرأس وفد السعودية بالمؤتمر الدولي للشؤون الإسلامية بالقاهرة
  • سفير المملكة لدى مصر يستقبل وفد جمعية الكشافة السعودية المشارك في المؤتمر الكشفي العالمي
  • سفير المملكة لدى مصر يشيد بإسهامات الكشافة السعودية في المحافل الدولية
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يوفر 100 فرصة عمل في السعودية
  • دولة ''إشتراكية'' تعلن إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
  • سريلانكا تعفي مواطني المملكة من تأشيرة الدخول اعتباراً من 1 أكتوبر
  • السفر بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين
  • خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس فنزويلا تتصل بالعلاقات الثنائية