يوليو 16, 2024آخر تحديث: يوليو 16, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. افتتح وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله  مشروع كورنيش  تبطين نهر المشرح” في مركز العمارة ،مؤكدا تحسن الوضع المائي في ميسان.

وقال اعلام موارد ميسان في بيان تلقته (المستقلة) “ان الوزير وصل محافظة ميسان والتقى بالحكومة المحلية وناقش الوضع المائي في المحافظة، مشيرا الى ان المشروع الذي انجزته ملاكات الوزارة العاملة في الهيأة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل في محافظة ميسان هو  تبطين 1 كم طول مقدم نهر المشرح للمرحلة الأولى بواسطة تقنية اللحاف الخرساني.

واوضح البيان ان الوزير بين أهمية هذه التقنية التي تحظى باهتمام ودعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كونها حققت نتائج جيدة في مجال الموارد المائية، مشيدا بالجهود التي أنجزت المشروع في فترات قياسية عالية نتيجة الجد والمتابعة الحثيثة لمواقع العمل.

واشار البيان إلى ان أعمال التطوير تهدف لضمان السرعة في جريان المياه لمقطع النهر وإيصالها إلى مناطق الذنائب ومحطات الاسالة المنتشرة في عموم المحافظة فضلاً عن كونه مرفق سياحي ومتنفس للعوائل.

وأكد الوزير تحسن الوضع المائي في محافظة ميسان، فيما أصدر عدة توجيهات للتكيف مع التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة.

ونقل البيان عن الوزير قوله بأن “محافظة ميسان تتمتع بمكانة اقتصادية وذات طابع سياحي بسبب تحسن الوضع المائي في الأهوار الوسطى وهور الحويزة”، لافتا الى أن “الموجات المائية نتيجة الأمطار في الموسم الشتوي الماضي، أسهمت بشكل إيجابي بزيادة منسوب مياه الأهوار بشكل جيد وملحوظ”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الوضع المائی فی محافظة میسان

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 977 مليون جنيه.. تطوير كورنيش النيل بأسوان

قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بتفقد مشروع تطوير وتوسعة كورنيش النيل الجديد بطول 9 كم، وذلك عقب إستماعه لشرح تفصيلى عن المشروع من المهندس أحمد مختار مدير المشروعات بمنطقة تعمير أسوان، والذى يشتمل على إقامة حوائط سانده بطول 3.6 كم منه.

وفى إطار هذا وجه المحافظ إلى ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والتى وصلت إلى 75 كم، وبتكلفة 339 مليون جنيه، على أن يتم الإنتهاء من مسافة 2 كم بنهاية أكتوبر القادم، وخاصة مع بداية الموسم السياحى.

فضلاً عن قرب بدء العام الدراسى لما يمثله المشروع من أهمية لخدمة الحركة المرورية المتجهة إلى مدينة أسوان الجديدة، والطريق الصحراوى الغربى مما سيساهم فى تقليل الحوادث والحفاظ على سلامة أرواح المترددين عليه.

مكلفاً بأن يتم بالتوازى الإسراع بوتيرة العمل بمشروع الطريق الشرقى الإقليمى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم بطول 22.6 كم، وبنسبة تنفيذ 78%، وبتكلفة 480 مليون جنيه للأهمية الحيوية له فى إستيعاب حركة النقل الثقيل والحفاظ على البنية التحتية.

وهو الذى يتكامل مع سرعة الإنتهاء من طريق كيما / السماد بطول 8 كم، وبنسبة تنفيذ 75%، وبتكلفة 158 مليون جنيه ليساهم كل ذلك فى خلق محاور جديدة وتسهيل الحركة المرورية للمواطنين والزائرين من الأفواج السياحية.

مقالات مشابهة

  • تصريحات مهمة لوزير الري خلال اجتماعه مع نواب البرلمان.. ماذا قال؟
  • وزير الري يلتقي أعضاء مجلس النواب لمناقشة طلبات المواطنين
  • وزير الري يلتقى مجموعة من أعضاء مجلس النواب لمناقشة طلبات المواطنين
  • وزير الري يعلن الإسراع في بحث طلبات «النواب» بإحلال وتجديد الكباري والبدالات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن حالة الطواريء لمدة ٤٨ ساعة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن حال الطوارئ لمدة 48 ساعة
  • خلال زيارة لـ "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات" وزير الإنتاج الحربي يؤكد: مستمرون في الجولات التفقدية المفاجئة
  • أهمية الإدارة المستدامة للموارد المائية
  • بتكلفة 977 مليون جنيه.. تطوير كورنيش النيل بأسوان
  • وزير الكهرباء يشدد على توفير طاقة مستقرة للزائرين وتسريع معالجة الأعطال