الوحدة نيوز/ شهدت مديريات مزهر وكسمة والجعفرية وبلاد الطعام والسلفية بمحافظة ريمة، اليوم، فعاليات خطابية وثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام تحت شعار ” عاشوراء تضحية وفداء “.

وفي الفعاليات، بحضور مديري المديريات ومسؤولي التعبئة والمكاتب التنفيذية بالمديريات وشخصيات اجتماعية .

. أشارت كلمات الفعاليات إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لتجسيد حب وارتباط اليمنيين بسيد الشهداء الإمام الحسين والمنهج والرؤية والموقف الذي تحرك على أساسه.

وتطرقت إلى فاجعة كربلاء وأسباب خروج الإمام الحسين في مواجهة الطغيان، مضحياً بروحه في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.

وأكدت الكلمات ضرورة استلهام الدروس والعبر من عطاء وحياة الإمام الحسين والاقتداء بنهجه وتضحيته في التحرك الجاد لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني السعودي وأذانبهم من المرتزقة ومساندة أبطال القوات المسلحة حتى تحقيق النصر ودحر العدو.

واستعرضت الكلمات المآثر العظيمة للإمام الحسين وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع.

وأكد أبناء مديريات محافظة ريمة التمسك بموقفهم المبدئي تجاه القضية الفلسطينية ومساندة إخوانهم الفلسطينيين في قطاع غزة ودعم محور الجهاد والمقاومة بكل غال ونفيس في مواجهة الطغاة والمجرمين وأعداء الأمة من الصهاينة والأمريكيين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

الانتقالي يشترط رفع علمه وشعاراته وصور رموزه لإقامة الفعاليات في عدن

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، رفضه مزاولة أي فعاليات أو أنشطة سياسية ومجتمعية، مشترطا بذلك رفع علم التشطير وشعارات الانتقالي ورموزه.

 

وقالت مذكرة صادرة لما يسمى القوات المسلحة الجنوبية (هيئة العمليات) التابعة للانتقالي "يمنع منعا باتا إقامة أية فعاليات أو أنشطة أو مهرجانات أو احتفالات خاصة".

 

واشترط الانتقالي في المذكرة الموجهة لكل فصائله وتشكيلاته أن يرفع في الفعاليات غير شعارات وعلم المجلس الانتقالي (التشطير) المعتمد رسميا أو تعليق أي صورة أو شعار لا تخص قيادات المجلس ورموزه.

 

وزعم الانتقالي أنه لوحظ خلال الأيام الماضية إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة السياسية والحزبية الهادفة إلى استفزاز قواعده وجماهيره.

 

 

وفي وقت سابق أقدم المجلس الانتقالي ضمن إطار موقفه المتشدد ضد عقد أي نشاط أو فعاليات يقيمها أبناء عدن ومنظمات المجتمع المدني، التي يتهمها المجلس بأنها ذات طابع سياسي، على منع إقامة فعالية المؤتمر الوطني العام للشباب، ومنع الضيوف من الدخول لمكان انعقادها في فندق كورال بعدن.

 

وفي وقت لاحق دفع المجلس الانتقالي، بجماهيره إلى اقتحام فعالية "منتدى الشباب الفاعلين 3" المدعومة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وإفشالها.

 

وعلى اثر ذلك جدد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات رفضه مزاولة الأحزاب والمكوّنات السياسية المنضوية في الشرعية أعمالها في عدن.

 

ودعا المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) واللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للشباب، اليوم الخميس، المجلس الانتقالي إلى عدم إعاقة الأنشطة المشروعة للمجتمع المدني اليمني والمنظمات الدولية المسجلة والمرخص لها من قبل الحكومة اليمنية.

 

وأعرب المعهد الديمقراطي الوطني واللجنة التحضيرية للمؤتمر -في بيان مشترك- عن قلقهما العميق إزاء الإجراءات التعسفية في عدن التي تعرقل جهود المجتمع المدني والأحزاب السياسية والمنظمات الدولية.

 

وحث البيان المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة على ضمان أن تكون عدن مكانًا آمنًا ومرحبًا للمجتمع المدني والفعاليات الثقافية والاجتماعية.

 

 


مقالات مشابهة

  • السوداني:خدمة زوار الحسين تفرح الإمام الغائب!
  • السوداني لأعضاء مجلس كربلاء: المشاريع المحلية يجب ان تنسجم مع برنامج الحكومة
  • فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات
  • «الثقافة» تدشن أولى فعاليات البرنامج الثقافي بقرى حياة كريمة في برج العرب
  • أمانة العاصمة..مسير شعبي وعسكري بذكرى المولد النبوي ونصرة الأقصى وغزة
  • مسيران بمديريتي شعوب وصنعاء القديمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي ونصرةً لغزة
  • في ظل تصاعد الخلافات.. الانتقالي يفرض شروطاً صارمة على إقامة الفعاليات في عدن
  • بالتزامن مع تدشين الفعاليات الاحتفالية أمانة العاصمة والمحافظات تتهيأ للاحتفالات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الانتقالي يشترط رفع علمه وشعاراته وصور رموزه لإقامة الفعاليات في عدن