بوابة الوفد:
2024-08-25@10:54:00 GMT

الكويت تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

 حذرت وزارة الصحة الكويتية اليوم الثلاثاء الجميع من التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة أو متكررة وتحديدا خلال فترات الذروة الواقعة بين الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.


وقال المتحدث الرسمي باسم الصحة عبدالله السند في رسالة بثتها الوزارة في حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة قد يشكل خطرا على صحة الإنسان وقد يتسبب بحالات حروق الشمس والإجهاد الحراري وضربة الشمس وصولا إلى التهتك العضلي، ناصحا بتجنب الخروج في تلك الأوقات وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ما لم يكن ذلك ضروريا مع الحرص على اتخاذ التدابير الوقائية إذا لزم الأمر للخروج.


وأوضح أنه مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام تردد عدد من الحالات المرضية المرتبطة بالتعرض المباشر لأشعة الشمس أو للحرارة المرتفعة إلى المرافق العلاجية، منوها إلى تعامل المستشفيات مع نحو 33 حالة من مختلف الفئات العمرية في محافظات الكويت الست خلال الأيام العشرة الأولى من يوليو الجاري وكلها متعلقة بأحد هذه الأمراض.


وحذر من أن الأطفال ومرتادي الشواطئ وهواة الألعاب المائية الذين قد يقضون ساعات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة من بين الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية للتعرض المباشر للشمس، كما وجه النصائح إلى العمالة وأصحاب العمل الذين يعملون في الأماكن المكشوفة بضرورة تنظيم فترات الراحة في الظل والبيئات المكيفة لتجنب الإرهاق الحراري، لافتا إلى أن هذه الفئات قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري وحروق الشمس.


وأشار إلى أن كبار السن هم أيضا من الفئات الأكثر عرضة للأمراض المرتبطة بالحرارة لذا يجب على أسرهم ومقدمي الرعاية الصحية التأكد من تناولهم كميات كافية من الماء وبقائهم في الأماكن المظللة والمكيفة، وشدد السند على ضرورة مراقبة الأعراض فقد يتعرض الإنسان لأحد الأعراض المرتبطة بهذه الحالات المرضية ولا يعلم أن أسبابها قد تكون ناتجة من الحرارة المرتفعة أو نتيجة الاجهاد أو نتيجة التعرض المباشر للشمس.


وأكد أهمية الدراية بأعراض الإجهاد الحراري وضربة الشمس مثل الدوخة والصداع والغثيان والتعرق الشديد والضعف العام، وفي حال ظهور أي من هذه الأعراض يجب التوقف عن النشاط فورا والبحث عن مكان بارد وتناول السوائل، وعند استمرار الأعراض أو تفاقمها يجب طلب المساعدة الطبية فورا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة الكويتية أشعة الشمس المتحدث الرسمي باسم الصحة ارتفاع درجات الحرارة الصحة الكويتية ضربة الشمس

إقرأ أيضاً:

شاهد بالبث المباشر باريس سان جيرمان اليوم.. مشاهدة باريس سان جيرمان × مونبلييه بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الفرنسي 2024

شاهد بالبث المباشر باريس سان جيرمان اليوم.. مشاهدة باريس سان جيرمان × مونبلييه بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الفرنسي 2024.. يشهد ملعب حديقة الأمراء، معقل النادي الباريسي، مواجهة نارية تجمع بين عملاق الكرة الفرنسية باريس سان جيرمان ونادي مونبلييه، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي للموسم الجديد 2024-2025. 

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة باريس سان جيرمان ومونبلييه من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة باريس سان جيرمان × مونبلييه| الدوري الفرنسي 2024مباراة باريس سان جيرمان ومونبلييه في الدوري الفرنسي 

تدخل هذه المباراة في إطار سعي الفريق الباريسي للحفاظ على لقبه المحلي، بينما يسعى مونبلييه لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من موقعه في جدول الترتيب. وتأتي هذه المواجهة في ظل تطلعات جماهير باريس سان جيرمان لمواصلة مسيرة انتصارات فريقها، خاصة بعد الانطلاقة القوية في الجولة الأولى. من جهة أخرى، يسعى مونبلييه لمفاجأة الجميع وحصد نقاط المباراة، والاستفادة من أي هفوات قد يرتكبها الخصم. ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يضاهى، خاصة وأنها تجمع بين فريقين يتمتعان بتاريخ طويل من المنافسة الشريفة.

موعد مباراة باريس سان جيرمان ومونبلييه في الدوري الفرنسي

يشهد عشاق كرة القدم موعدًا رياضيًا مثيرًا مساء اليوم الجمعة، الموافق 23 أغسطس 2024، حيث يستضيف ملعب حديقة الأمراء، معقل نادي باريس سان جيرمان، مواجهة نارية تجمع بين العملاق الباريسي ونادي مونبلييه. وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ليشهد العالم كرة القدم مواجهة تجمع بين فريقين يختلفان في طموحاتهما وأهدافهما، ولكن يجمعهما الشغف الكبير بلعبة كرة القدم.

القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ومونبلييه في الدوري الفرنسي

يستعد عشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط لحضور مباراة النجوم بين باريس سان جيرمان ومونبلييه، والتي ستذاع حصريًا على شبكة قنوات بي إن سبورتس. تعتبر بي إن سبورتس الوجهة الأولى لعشاق الدوري الفرنسي، حيث تقدم تغطية شاملة لكافة مباريات البطولة بجودة عالية وبأكثر من لغة. وسيكون عشاق النادي الباريسي على موعد مع متابعة نجومهم المفضلين وهم يخوضون هذه المواجهة المرتقبة على قناة beIN Sports HD 4.

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع أمام مونبلييه
حراسة المرمىدوناروما
خط الدفاعأشرف حكيمي، ماركينيوس، بيرالدو، نونو مينديز
خط الوسطلي كانج، وان زئير إيمري، فيتينيا
خط الهجومعثمان ديمبلي، باركولا، كولو مواني
تاريخ مواجهات باريس سان جيرامان ومونبلييه

تُعد مواجهات باريس سان جيرمان ومونبلييه في الدوري الفرنسي دائمًا مليئة بالتنافس والإثارة حيث تقابل الفريقان في 67 مباراة بالدوري حتى الآن، حيث حقق باريس سان جيرمان الفوز في 30 مباراة، بينما تمكن مونبلييه من الفوز في 14 مباراة، فيما انتهت 23 مباراة بالتعادل.

في الموسم الماضي، فرض باريس سان جيرمان سيطرته على المواجهتين، حيث انتصر في مباراة الذهاب بنتيجة 4-0، وتابع فوزه في مباراة الإياب بنتيجة 3-1.
 

مقالات مشابهة

  • 5 علامات في القدم تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. توجه للطبيب فورا
  • فريق القمر الاصطناعي العربي 813 يخضع لتدريبات التحكم الحراري
  • احمي نفسك بهذه الطريقة من جدري القرود
  • شاهد بالبث المباشر باريس سان جيرمان اليوم.. مشاهدة باريس سان جيرمان × مونبلييه بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الفرنسي 2024
  • عودة المواسم الـ 22 الأولى من مسلسل Pokémon إلى البث المباشر
  • شاب يعذب قططه على المباشر في TikTok
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة النصر والرائد يلا شوت في الدوري السعودي
  • إصابة نحو 3 آلاف شخص بأمراض ناتجة عن الإجهاد الحراري في كوريا الجنوبية
  • الإجهاد الحراري في كوريا يضرب الآلاف بالأمراض.. ما القصة؟
  • بعد التعرض لهجوم قبالة سواحل اليمن.. طاقم الناقلة سونيون في طريقهم لجيبوتي