صنعاء "د ب أ": أعلنت جماعة أنصار الله في اليمن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت ثلاث سفن في البحر الأحمر والبحر المتوسط مستخدمة صواريخ باليستية والزوراق والطائرات المسيرة.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم أنصار الله في بيان إن العملية الأولى"نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بعدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية استهدفت سفينة "بينتلي 1 " في البحر الأحمر".

وتابع البيان أن "العملية الثانية استهدفت سفينة "تشويس ليون" النفطية في البحر الأحمر بزورق مسير وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف البيان أن العملية الثالثة "نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية في البحر المتوسط واستهدفت السفينة "أولفيا" وحققت العملية هدفها بنجاح".

وأكد سريع أن "عملياتنا لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ومنذ نوفمبر 2023 يواصل أنصار الله هجماتهم في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

غير أن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا أن هذه الهجمات تهدد البحر الأحمر بوصفه معبرا مهما للتجارة الدولية، وبدأتا في يناير 2024 هجمات على مواقع لأنصار الله الذين ردوا باستهداف سفن أمريكية وبريطانية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر أنصار الله

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الحوثيون يحرقون سفينة يونانية في البحر الأحمر

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن الشركة المالكة للسفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

24/8/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. سرايا القدس تفجر آلية إسرائيلية بعبوة ناسفة في طوباسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 52 seconds 00:52بالأرقام.. تضاعف هدم ومصادرة بيوت الفلسطينيين منذ 7 أكتوبرplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28هاريس تقبل رسميا الترشح عن الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51من ولاية أريزونا.. ترامب ينتقد تعامل إدارة بايدن وهاريس مع الهجرة وأمن الحدودplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 42 seconds 02:42في غياب البدائل.. أهالي غزة يلجؤون إلى الألواح الشمسية لتعويض الكهرباءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51مظاهرات في شيكاغو الأميركية مؤيدة لغزة ورافضة للحرب الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 55 seconds 01:55مستشفى العودة يستقبل مصابين بعد استهداف منطقة أرض المفتيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 00 seconds 01:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حركة أنصار الله تدين تدنيس مساجد غزة وإحراق نسخ القرآن الكريم من قبل جنود العدو الصهيوني
  • شاهد.. الحوثيون يحرقون سفينة يونانية في البحر الأحمر
  • القوات الأمريكية تدمر طائرات مسيرة تابعة ل "أنصار الله"
  • هيئة أوربية تحذر من خطر سفينة استهدفها الحوثيون
  • خطر بيئي.. تحذير يخص ناقلة استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • أنصار الله استهدفت سفينتين تجاريتين مرتبطة بالكيان الصهيوني فى البحر الاحمر
  • البنتاغون: من المرجح أن يتسرب النفط من سفينة هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر وهذا سيؤدي لكارثة بيئية
  • إحداهما معرضة للغرق.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن
  • بعد استهداف سفينة "سونيون".. بريطانيا تحذر من كارثة بيئية في البحر الأحمر
  • إنقاذ طاقم السفينة اليونانية "سونيون" بعد استهدافها في البحر الأحمر