جددت القيادة المركزية الأميركية التأكيد على أن ما تقوم به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من استهداف للملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن سلوك متهور يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة للخطر.

وأضافت القيادة في بيان صادر عنها، الثلاثاء، إن الحوثيين يدَّعون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني دول لا علاقة لهم بالنزاع الدائر في غزة.

مؤكدة أن قوات القيادة المركزية الأميركية سوف تواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

وأشارت القيادة الأميركية إلى أن قواتها نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، ثلاث منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأوضحت في تحديثها اليومي عبر منصة "إكس": أن تلك الطائرات بدون طيار مثلت تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا.

وأكدت القيادة الأميركية أن الحوثيين المدعومين من إيران شنوا هجمات متعددة على سفينة إم تي بنتلي I، وهي ناقلة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر. وتحمل الناقلة شحنة من الزيت النباتي كانت قادمة من روسيا إلى الصين. وأوضحت القيادة أن الحوثيين استخدموا ثلاثة قوارب في هذا الهجوم، زورقا مسيّرا واحدا وقاربين صغيرين. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات لحد الآن.

في وقت لاحق، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، باتجاه البحر الأحمر صوب السفينة إم تي بنتلي I. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الوقت.

بشكل منفصل، هاجم الحوثيون ناقلة النفط الخام أم تي كيوس لايون، وهي ناقلة نفط خام لجزر مارشال وترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان بواسطة زورق مسيّر في البحر الأحمر. وتسبب الزورق المسيّر في حدوث أضرار، لكن لم تطلب السفينة أم تي كيوس لايون المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر من إیران

إقرأ أيضاً:

عاجل: جماعة الحوثي تعلن مسؤوليتها عن مهاجمة ناقلة النفط ”سونيون” في البحر الأحمر وقصف سفينة أخرى بخليج عدن

عاجل: جماعة الحوثي تعلن مسؤوليتها عن مهاجمة ناقلة النفط ”سونيون” في البحر الأحمر وقصف سفينة أخرى بخليج عدن

مقالات مشابهة

  • مشاهد لاستهداف الحوثي ناقلة نفط .. فيديو
  • شاهد: كيف تعرضت ناقلة نفط يونانية لهجوم الحوثيين في البحر الأحمر
  • تحمل أطنانا من النفط.. اشتعال النيران في ناقلة هاجمها الحوثي
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 مُسيرات للحوثيين
  • تحذير أوروبي من خطر يهدد البحر الأحمر
  • الاتحاد الأوروبي يحذر أن ناقلة نفط تعرضت للهجوم قبالة اليمن تشكل “خطرا بيئيا”
  • الحوثيون يزعمون استهداف سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن
  • خطر بيئي.. تحذير يخص ناقلة استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن مسؤوليتها عن مهاجمة ناقلة النفط ”سونيون” في البحر الأحمر وقصف سفينة أخرى بخليج عدن
  • إنقاذ بحارة من ناقلة نفط تعرضت لهجمات في البحر الأحمر