التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، في مستهل عمله بالقاهرة.

ورحب رئيس الوزراء بالسفير السعودي، في بلده الثاني مصر، متمنياً له التوفيق والنجاح، مؤكداً تطلع مصر لتطوير أطر التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة في ظل قيام البلدين بترفيع مستوى التعاون بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي الحرص الدائم على دعم الاستثمارات السعودية في مصر، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الفترة الماضية، ومن ذلك متابعة ما يتعلق بمشروع الربط الكهربائي مع المملكة، هذا إلى جانب التعاون في تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في ظل جهود الدولة المصرية لتوسيع قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

من جانبه، أعرب سفير المملكة العربية السعودية عن تقديره لهذا اللقاء، معرباً عن تطلعه للتعاون المثمر بين الجانبين، في ضوء حرص المملكة على توثيق ودعم العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، خاصة على ضوء ما تطرحه مصر من فرص للتعاون بين الجانبين.

وأشار السفير صالح بن عيد الحصيني إلى حجم العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية سواء على مستوى القيادتين السياسيتين أو الشعبين الشقيقين.

كما أبدى السفير السعودي إعجابه بالعاصمة الإدارية الجديدة وما تمثله من طراز معماري فريد، مؤكداً حرصه على متابعة جميع أفكار ومقترحات التعاون بين الجانبين، وتطلعه لدعم الاستثمارات السعودية في مصر، على النحو الذي يرتقي إلى تطلعات وطموحات البلدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء سفير السعودية التعاون بین

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يوفر 100 فرصة عمل في السعودية

قام الاتحاد العام للمصريين في الخارج بتوفير (100) فرصة عمل في المملكة العربية السعودية مجانا للمصريين في قطاع المقاولات دون شرط أو قيد سوا الخبره وجودة الصنعه واجتياز الاختبار المبدئي .

 

وكان عدد من المقبولين قد سافروا فعلا ومجموعة ستغادر خلال أيام إلى المملكة وجاري عمل الاختبارات اللازمه للأعداد الباقية وبيانها كالتالي :

* صنايعيه جبس بورد عدد (30) .
* صنايعيه المونتال عدد (10) .
* مبلط محاره عدد (4) .
* مبيض محاره عدد (3)
* نقاش عدد (7)

هذا وكانت عقود العمل المتفق عليها  تشمل توفير السكن والمواصلات ورواتب تصل إلى ٥٤٠٠ ريال والعقود سنوية تجدد حتى 5 سنوات مع زيادة الامتيازات سنويا .

هذا وتتابع د. رشا الصراف عضو العلاقات العامه بالاتحاد العام للمصريين في الخارج والمكلفة بمتابعة  الإجراءات والاختبارات، والاشراف على استصدار الفيز اللازمة وتذاكر السفر من مطار سوهاج الدولي .

ويعمل الاتحاد العام للمصريين في الخارج على توفير فرص العمل المتاحه في اي دولة مجانا دون المطالبه برسوم وذلك بعد التأكد من جدية الشركة والامتيازات المقدمة في العقود ، كما يقدم الاتحاد دائماً ارشادات السفر للخارج قبل السفر وكذلك بعد الوصول للدول المضيفه .

وصرح المهندس اسماعيل احمد علي أن الاتحاد بحكم تواجد فروعه في الخارج لا يمانع في تقديم خدماته فوراً وبشكل خدمي لتوفير الفرص المتاحه للعمل في الخارج وبشكل مجاني ، وأن العام الحالي شهد تبني الاتحاد لمجموعة سافرت إلى ايطاليا وتم عمل اللازم لها دون عناء ، وأن هذه المجموعة المغادرة إلى المملكة العربية السعودية والتي جاري انهاء إجراءات تسفيرها والتي خضعت للاختبار والمقابلة من مسئولي الشركة صاحبة العقود وهي لمستثمرين مصريين يعملون في المملكه العربية السعودية .

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تتفق مع بلاك روك لتطوير سوق التمويل العقاري
  • وزير الخارجية يلتقي وزير العلاقات الدولية والتعاون لناميبيا على هامش مؤتمر التيكاد
  • وزير الخارجية: مصر مستعدة لتطوير التعاون الثنائي مع كوت ديفوار
  • مذكرة تفاهم لتطوير سوق التمويل العقاري في المملكة
  • بدر عبد العاطي يلتقي وزيرة خارجية الكونغو الديمقراطية
  • لقد اخطأت يا طالب!
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء الموريتاني بسفير اليمن في نواكشوط 
  • موسكو والمنامة تبحثان مشاركة المملكة في فعاليات اقتصادية كبرى في روسيا
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يوفر 100 فرصة عمل في السعودية
  • خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس فنزويلا تتصل بالعلاقات الثنائية