صحيفة الجزيرة:
2024-08-25@08:58:49 GMT

“السعودية” تزور شركة “إيرباص” بألمانيا

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

زار وفد سعودي ألماني يضم عددًا من الشخصيات الدبلوماسية والاقتصادية والإعلامية ومسؤولين من مجموعة السعودية ,اليوم ، مقر مصنع شركة “إيرباص” في مدينة هامبورغ بجمهورية ألمانيا الاتحادية.
وتأتي الزيارة استشرافًا لمستقبل المملكة العربية السعودية الطموح في قطاع الطيران، حيث تمثّل تتويجًا لأكبر استثمارٍ في تاريخ مجموعة السعودية، بعد أن أبرمت في مايو الماضي، صفقة تعد الأضخم في تاريخ الطيران السعودي – مع شركة “إيرباص” لصناعة الطائرات، والمتضمنة شراء 105 طائرات، تتوزّع ما بين (54) طائرة من طراز “A321neo” لـ “السعودية”، و (51) طائرة لطيران أديل، موّزعة بين (12) طائرة من طراز A320neo و (39) طائرة من طراز”A321neo”، ليكون أسطول “السعودية” باكتمال وصول الطائرات، الأحدث على مستوى العالم.


وتستكمل مجموعة السعودية من خلال الصفقة تنفيذ مستهدفاتها الطموحة لربط العالم بالمملكة، وتعزيز أهداف المملكة الإستراتيجية على المدى الطويل بشكل أكبر، حيث ترسخ هذه الصفقة المكانة الرائدة لقطاع الطيران السعودي في المنطقة والعالم.
وتأتي أهمية هذه الصفقة انطلاقًا من دورها في زيادة المحتوى المحلي، وتعزيز قدرات التصنيع، وخلق فرص واسعة لريادة الأعمال في المملكة، مما يُسهم بشكل مباشر في النمو الاقتصادي المستدام للمملكة

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: فيلم «حياة الماعز» يستهدف الإساءة لـ السعودية والإسلام

هاجم الإعلامي مصطفى بكري الفيلم الهندي «حياة الماعز» الذي يسيء للمملة العربية السعودية وشعبها، مشيرا إلى أن منطقة الخليج بأثرها وليس المملكة فقط لا تحدث فيها تلك «الحبكات» الدرامية، حال كان مثل تلك الأحداث قد تمت في الماضي.

وأشار مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، إلى أن هناك أهدافا سياسية وراء الفيلم، بجانب الإساءة للشخصية السعودية أمام العالم، خاصة أن الفيلم تعمد ظهور السعودية متوحشة استعبادية.

وعلق مصطفى بكري قائلا: تجاهل الفيلم قيم الضيافة التي يتصف بها الشعب السعودي، خاصة أن المملكة تشهد نهضة عمرانية وثقافية على يد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وهذا تزامنا مع موقف السعودية وتبنيها الدفاع عن ما يحدث في غزة وحماية القضية الفلسطينية.

واستكمل قائلا: الفيلم يسيء لصورة الإسلام في العالم، ومحاولة الوقيعة بين المملكة وإحدى الدول الخليجية بمزاعم تمويل الثانية الفيلم الذي يسيء للسعودية.

واختتم قائلا: السعودية بلد التسامح الذي يفتح أبوابه أمام العالم لأداء مناسك الحج والعمرة دون بتمييز، وقصة الفيلم منذ 1991 فما الأمر المستجد الآن، كل قاعدة لها شواذ، وإذا حدث الأمر سابقا فهو تصرف فردي فقط ولا يعبر عن سياسة المملكة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطوير سوق التمويل العقاري في المملكة
  • انطلاق النسخة الثانية لمؤتمر ” الرياضة العالمية الجديدة “
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بجهود “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان”
  • رابطة العالم الإسلامي تثمّن جهود مجموعة "تحقيق السلام في السودان"
  • “مش مصدقة إني في أمريكا”.. حنان ترك تزور مسجدًا تركيًا في ماريلاند
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بجهود مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان”
  • “السعودية لإعادة التمويل العقاري” و”بلاك روك” توقعان مذكرة تفاهم لبحث تطوير برامج في سوق التمويل العقاري بالمملكة
  • المملكة تستضيف بطولة العالم في الفنون القتالية نزال “معركة العمالقة” أكتوبر المقبل في الرياض
  • مصطفى بكري: فيلم «حياة الماعز» يستهدف الإساءة لـ السعودية والإسلام
  • المملكة تستضيف نزال “معركة العمالقة” على بطولة العالم في الفنون القتالية أكتوبر المقبل بالرياض