قالت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، إنها سجلت مخالفات منذ بداية التحقيق في الشكوى التي قدمتها منذ 2007، ضد زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي بشأن جرائم مزعومة ضد الإنسانية.

وقالت الجمعية في بيان إنها تخبر الرأي العام الدولي بالمخالفات التي تم رصدها منذ بداية التحقيق الذي أجراه القاضي السابق في المحكمة الوطنية، بالتاسار كارثون، في إطار الدعوى المقدمة من قبل الجمعية ضد إبراهيم غالي، المتهم بارتكاب جرائم خطيرة ضد الإنسانية تشمل الإبادة الجماعية، ومرتبطة بجرائم القتل والإصابات والاحتجاز غير القانوني والإرهاب والتعذيب والاختفاء القسري، وهي جرائم تعتبر، وفقًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، جرائم ضد السلام والأمن الدوليين.

وقالت « مع ذلك، فقد تم بشكل غير مفهوم حفظ الدعوى التي تقدمت بها الجمعية هذا العام 2024 بسبب « التقادم » من قبل المحكمة العليا ».

وأكدت الجمعية أنها تثق في العدالة الإسبانية، وبالتالي تستأنف هذا القرار لضمان عدم إفلات أي جريمة ارتكبت ضد الشعب الصحراوي في مخيمات تندوف (الجزائر) من العقاب، ولضمان عدم إفلات أي مسؤول من جبهة البوليساريو من العدالة.

كلمات دلالية إبراهيم غالي الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إبراهيم غالي

إقرأ أيضاً:

“ياس للثقافة والفنون والمسرح” تحصل على “الآيزو”

 

حصلت جمعية ياس للثقافة والفنون والمسرح على شهادة “الآيزو” في إدارة الجودة ISO 9001:2015 من شركة يونيفرسال العالمية، إذ تعد أول جميعة ذات نفع عام تحصل على هذه الشهادة الرفيعة.

وتعد هذه الشهادة إضافة مهمة للنجاحات الممتدة التي حققتها الجمعية في السنوات الماضية، وفق مستهدفات تنافسية تعزز موقعها الريادي استشرافاً لمستقبل إبداعي يستلهم الرؤية من الهوية الوطنية والإرث الكبير للإبداع في الفن الإماراتي.

وأكد عبدالله الشحي رئيس مجلس إدارة جمعية ياس للثقافة والفنون والمسرح أن هذا التميز في جودة الأعمال المقدمة والمستهدفات الخاصة بالجمعية يشكل الرؤية الإبداعية والنظرة الاستراتيجية، التي تواكب الطفرة العالمية في المجالات الثقافية والمسرحية والفنون، والعمل من خلالها على استدامة ثقافة التطور في كافة المجالات.

وأضاف:” تشكل هذه الشهادة محوراً صلباً في خطط واستراتيجيات المرحلة المقبلة، وحافزاً نحو المزيد من الريادة التي تتماشى مع رؤية الجمعية وصولاً إلى الإنجازات الوطنية والتنافسية العالمية”.


مقالات مشابهة

  • جمعية الإغاثة الطبية: إسرائيل تستهدف القضاء على الجيل الفلسطيني القادم
  • هاني شاكر يبهر جمهور مهرجان القلعة بأغاني «بحبك يا غالي» و«هنعيش»
  • سابقة.. القضاء الإسباني ينتصر لعاملة مغربية في مجال الطبخ
  • “ياس للثقافة والفنون والمسرح” تحصل على “الآيزو”
  • بيان للدفاع المدني عن مأساة بشري.. هذا ما جاء فيه
  • جمعية "رعاية ضحايا الطرق" تطالب بزيادة تعويضات المصابين إلى نصف مليون جنيه
  • جمعية الصحفيين تؤبّن أحمد عمر مؤسس مجلة ماجد وسعد السيد
  • الدولي المغربي منير الحدادي على أعتاب الانضمام لفريق جديد بالدوري الإسباني
  • جمعية فرنسية: جسيمات دقيقة في عبوات كوكا كولا وشويبس
  • 4 عروض مصرية تشارك بالدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي