تسيطر ظاهرة الباعة الجائلين على شوارع محافظة الإسكندرية بشكل مرعب، وخرجت عن السيطرة، فعلى الرغم من جهود المحافظة ممثلة فى أجهزة المحليات والأحياء ولجنة الإزالة الفورية بديوان عام المحافظة، إلا أن الباعة الجائلين والإشغالات، يظلان مثل القط والفار مع المحافظة، خاصة أن الحملات الأمنية المكبرة التى تشنها الاجهزة المعنية بين وقت وآخر للقضاء على الظاهرة، تظل حلولاً مؤقتة لا تمنعها، وإنما تلعب دوراً علاجياً مؤقتاً للمشكلة، التى باتت تسيطر على جميع ربوع المحافظة من شرقها الى غربها، بل وصل الأمر الى المناطق الراقية والعتيقة.

ترصد " الوفد " شارع النصر بمنطقة سموحة الدى تحول  من منطقة راقية الى سوق للباعة الجائلين.

وحاصر البلطجية وسائقى التاكسى والتكاتك منطقة جرين بلازا وفوجيء اكثر من عشرين الف اسرة بالعجز عن توصيل ابناءهم لمدارسهم نظرا لغلق شارعى النصر وهيلتون بالتكاتك والتاكسى وعدم تمكين اتوبيسات المدارس من الدخول للمنطقة لنقل تلاميذ المدارس لمراحل الحضانة والأبتدائى وحتى الأعدادى والثانوي! لقد لجأ الأهالى لمسئولى المحافظة لرفع المعاناة والحصار عنهم الا ان الحال كما هو دون جدوى .

 

"ايادى الفوضى والعشوائية "

قال وليد احمد موظف  قاطنى منطقة سموحة، لقد توسمنا فى منطقة جرين بلازا أن تكون من الاحياء الراقية الاانه مع مرور الوقت امتدت ايادى الفوضى والعشوائية للمنطقة دون ادنى علاج من  الحى والمحافظة، لقد لجأنا لجميع المسئولين لرفع نفوذ اصحاب الكافتيريات عنا حيث قاموا بالأستيلاء على الطريق والتمادى فى الفوضى وقام بعضهم بعمل حدائق فى حرم الشارع امام المحال والكافيتريات لغياب شرطة المرافق . واصحاب التكاتك هم المسيطرون على الشارع ومن يعترضهم يقومون بالتسبب فى صدمات بالسيارة بسبب اولوية المرور نظرا لتكدث الشارع الرهيب .

" مسلسل الفوضى "

تقول سهام أحمد طبيبة، مسلسل الفوضى بشارع النصر بجرين بلازا لم ينقطع ووصل الأستهتار لاعلى درجاته، و برغم وجود وحدة مرور ابيس فى الجانب المقابل للمنطقة الا ان سيارة ونش واحدة فقط هى التى تقف امام المنطقة، على الرغم من اهمية المنطقة التى يقطنها مسئولون كبار من ضباط شرطة ورجال قضاء ومدرسين وغيرهم لكن لم يستطع أى احد ان يوصل صوته للمسئولين لكى يتحركوا وينقذوا أهالى المنطقة من الفوضى التى تبدأ مبكرا وتنتهى قبل الواحدة مساءا! .

 

" البائعة يحتلون الارصفة "

ولفت سامح مصطفى موظف، إلى أن أصحاب المقاهى احتلوا شارعى النصر وهيلتون الموازى للترعة دون تراخيص وقام الباعة الجائلون بالتعدى على ثلثى الطريق ومنع السيارات من المرور ويتساءل اين شرطة المرافق واين محافظ الاسكندرية الجديد ؟اننا نطلب منه ان ينزل الى ارض الواقع لكى يصدر قرار بحل مشكلة الباعة الجائلين حل جدرى وليس مؤقت 

 

"التصدى للباعة الجائلين "

وأضاف احمد السيد صاحب شركة، نحن كاهل المنطقة بسموحة نطالب  الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد أن يضع على رأس أولوياته التصدى لظاهرة الباعة الجائلين من الشوارع لما تمثله من تأثيرات اقتصادية واجتماعية، علاوة على تأثيرها على التلوث البصرى والسمعى، وأن تكون  ضمن الأولويات المُلحة فى الفترة القادمة.

 

" الباعة يتحدون القوانين "

وذكر منعم السيد، موظف، المتابعة أهم شئ لان الحى يقوم بعمل ازالة ولكن للاسف بعد نصف ساعة يعود الشارع كما هو وتعود الباعة الجائلين تفترش الشوارع  كانهم يتحدون القوانين ،لدلك نطلب البعض باتخاذ كل الإجراءات القانونية  ، بعودة الرصيف للمشاة مرة أخرى في العديد من مناطق المحافظة التي تشهد تعديات من البائعين مثل مناطق سموحة  وباكوس  الإبراهيمية ومحطة الرمل في بعض المناطق، وغيرها من الأماكن التي أصبح يسيطر عليها الباعة الجائلين.كما نطالب بضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية للشوارع التي تهالكت عبر العمل على ترميمها بشكل لائق ، مع الاهتمام بإعادة تشجير الإسكندرية القديمة بما يعود على المنظر العام للمدينة الساحلية السياحية.

"عودة عروس البحر المتوسط "

أكد الفريق أحمد خالد محافظ الاسكندرية، أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وذلك لعودة الإسكندرية لمكانتها التي تستحقها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الباعة الجائلين الأحياء القط والفار الحملات الأمنية الباعة الجائلین

إقرأ أيضاً:

«سرقوا التليفون في الشارع».. الداخلية تكشف ملابسات فيديو فتاة كوم حمادة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرة أمن البحيرة، القبض على 4 متهمين، سرقوا هاتف محمول فتاة أثناء وقوفها في الشارع بكوم حمادة.

ورصدت أجهزة الأمن العام بوزارة الداخلية، مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سرقة هاتف محمول من إحدى الفتيات أثناء سيرها بمركز كوم حمادة بالبحيرة.

عقب تقتين الإجراءات، تم تحديد هوية المتهمين، تمكنت قوة أمنية من دائرة قسم كوم حمادة من ضبطهم.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاًوسط تحذيرات من الدفاع المدني.. خريطة سقوط الأمطار في السعودية غدا

معركة فرح مسطرد.. «الجاتوه» يحول القاعة إلى حرب شوارع بالكراسي (فيديو)

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. هدوء بلجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • «سرقوا التليفون في الشارع».. الداخلية تكشف ملابسات فيديو فتاة كوم حمادة
  • إنشاء منطقة ألعاب ومحلات تجارية لخدمة المسرح المكشوف بطور سيناء
  • موقف شجاع لقبائل أبين.. اعلامي يمني في قناة اماراتية: لولاكم لعمّت الفوضى!
  • أحمد سامى للاعبي سموحة: باب الرحيل مفتوح " بشرط "
  • 22 مسيرة حاشدة في ريمة تحت شعار “مع غزة والأقصى..جهاد وثبات حتى النصر”
  • 11 مسيرة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة في غزة
  • عاجل - كامالا هاريس: ترامب شجع الفوضى ومتهم بارتكاب العديد من الجرائم
  • جهاز مدينة الشيخ زايد يضبط مخالفات الورش ومحلات السويقة
  • حملات موسعة لرفع الإشغالات في شوارع مدن ومراكز الغربية