بوابة الوفد:
2024-08-25@09:47:47 GMT

جولات محافظ الجيزة الجديد!

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

محافظ الجيزة الجديد المهندس عادل النجار بدأ جولاته فى أرجاء المحافظة فور توليه منصبه، ومنذ ساعات زار مدينة البدرشين وسط حشد كبير من المسئولين عن كل قطاع كالصحة والتموين والطرق والكهرباء والصرف الصحى، ولم يقتصر الأمر على المسئولين التنفيذيين، بل شملت الجولة بعض أعضاء مجلس النواب والشورى، وكعادة المسئول الذى ينزل الشارع وسط هذا الحشد وخلفه الكاميرات الخاصة باعلام المحافظة وكاميرات الصحف بان الذى سيحسم الأمر فى النهاية هو التنسيق المسبق مع الأجهزة والمسئولين التابعين لهم بكلمة كله تمام، وبذلك ستفقد الزيارة هدفها الحقيقى، بعيدًا عن التطبيل، والتزلف، من المحيطين به، أو من بعض النواب بأن الأمور تسيير فل الفل ولا يفوتنا اللقطة التى ظهر فيها أحد النواب وهو يقول لمحافظ الجيزة، إن مركز البدرشين فى غاية الانبساط، والسعادة، والذى يتميز عن المراكز الأخرى بالكثير من الخدمات، فى حضور نائب المحافظ السابق والحالى إبراهيم الشهابى، الذى يعلم مشاكل المنطقة بالحرف الواحد وعجز عن التعامل مع عدد كبير من الملفات، ولكن حديث النائب جاء على هواه ليعود المحافظ إلى مكتبه بصورة وردية عن المركز المبسوط على حد قول النائب.


ولكى يعلم سيادة المحافظ النشيط أن جولاته وسط هذه الزفة الإعلامية لن تأتى بالنتائج المرجوة، وعليه أن يتجول فى القرى، وما أدراك ما القرى، ليقف على الحقائق بنفسه دون تزييف أو إطراء، أطلب منه تقديم الشكر لرئيس مدينة البدرشين الحالى محمود زين شنب الذى لم يترك الشارع البدرشينى منذ توليه المنصب، وأن الرجل نقل مدينة البدرشين والمنطقة الأثرية نقلة عصرية تتماشى مع تاريخ المنطقة شكلاً وليس مضمونًا. فالرجل مهد الطرق وزرع الأشجار وأعمدة الإنارة، ولكن المضمون والمتعلق بمشروعات الصرف الصحى فى المنطقة الذى ليس له السيطرة عليها تهدر مجهوداته، فعلى سبيل المثال ماذا يفعل الرجل فى سيارات الكسح التى تلقى مخلفات الصرف الصحى من قرى سقارة وميت رهينة والمرازيق ومنشأة دهشور وأبوصير ودهشور فى ترعة المريوطية أمام الاتوبيسات السياحية؟
والتى تلتقط هذه الصور المشينة لأحفاد الفراعنة وهم يلوثون المجارى المائية بمخلفات الصرف الصحى، لأن الدولة لم تنجز مشروعات الصرف الصحى فى جميع قرى البدرشين، واهتمت بتزيين المنطقة من الخارج فقط.
لذلك أطلب من محافظ الجيزة أن يستقل سيارته الخاصة ويتجول فى قرى المركز بنفسه، ليرى المصارف التى لم يتم تطهيرها فى العزيزية، وأبوصير، وسقارة ودهشور، وأبورحوان، ليعلم ان مجهود الرجل يضيع هباء.
‏كما أطلب من نائبه الشهابى أن يتوقف معه أمام أسوار ترعة الجيزاوية من منيل شيحة وحتى العياط ليعلم أنها تحولت إلى مقلب للقمامة بسبب قلة كفاءة شركات النظافة، وهناك الكثير والكثير الذى يضيق المكان لسرده ولكن سنواصل معكم المسيرة كأبناء لهذه القرى التى لم نتركها مثل غيرنا كى لا ننسى آلامها وأوجاعها والله من وراء القصد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروعات الصرف الصحي طارق يوسف محافظ الجيزة مدينة البدرشين الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

الأنا

الصراع دائماً بين البشر منذ بدء الخليقة، هذا الصراع هو صراع وجود، فالإنسان يسعى إلى حماية نفسه عن طريق صراعه مع الآخرين حوله. هكذا تستمر الحياة، كل واحد يرى أنه الأفضل .. بل أفضل ما خُلق من البشر، ولا يرى غيره . لا أحد يستفيد من تاريخ الآخرين الذين سبقونا فى الحياة، فالنرجسية دائماً قاتلة، كل واحد يبحث داخله عن القوة التى يملكها لمواجهة الخلق بها وينتصر عليهم، فمنهم من وهبه الله المال الكثير، وآخرون وهبهم الله قوة العضلات، ومنهم من منحه الله رجاحة العقل . وفى اعتقادى أن صاحب رجاحة العقل هى الصفة الجميلة التى لا تجدها فى كثير من الناس، فهى فى اعتقادى الصفة التى تستطيع أن تنتصر على كل القوى الأخرى. ففيها القدرة على الإدراك واتخاذ القرار فى الوقت المناسب. وأتذكر فى هذه الحالة فيلم مصرى اسمه «صراع الأحفاد» الذى كان كل واحد فيهم يملك صفة واحدة من تلك الصفات.. المال والعضلات والعقل، فلم يجد صاحب العقل أحدا يسمعه، ولم يستطع صاحب العضلات أن يفوز بالأفضل، وصاحب المال ذلك المتأخر عقلياً ويعمل فى جمع روث البهائم استغله بعض الأشخاص فى تعيينه رئيس مجلس إدارة شركة لتوظيف الأموال، فَصدق أنه بالمال الذى جاء إليه عن طريق غير مشروع أنه الأفضل. فما أكثر هؤلاء الذين لا يدركهم العقل ويُقدمونهم إلينا على أنهم أفضل منا.

لم نقصد أحداً!

مقالات مشابهة

  • أشرف غريب يكتب: كريم عبدالعزيز.. الرجل الذي عاد
  • الأنا
  • محافظ أسوان يأمر بحل المشاكل المتراكمة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى داخل مركز ومدينة أسوان
  • تطوير 17 منزلا بقرية حجازة بمركز كوم أمبو بأسوان
  • دفتر احوال وطن «٢٨٥»
  • لجنة فنية لمواجهة مشاكل قطع المياه بأسوان
  • شاهد بالفيديو لحظة العثور على تمساح البدرشين
  • البحث عن حيوانات أخرى.. بيان مهم من الجيزة بشأن تمساح البدرشين
  • فؤاد سراج الدين الذى عرفته
  • عاجل.. مصرع شاب إثر غرقه بمياه نهر النيل بالبدرشين