كتب- حسن مرسي:
قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن استيراد المنتجات ليس ممنوعًا بشكل مطلق، إذ أنه لا توجد دولة تستطيع صنع كل شيء بمفردها.

وشدد الوزير، خلال مشاركته في برنامج "كلام في السياسة" على "إكسترا نيوز"، بأنه سيكون هناك جهود لتقليل الاستيراد وترشيده، وذلك عبر إنشاء صناعات محلية ذات جودة عالية وبأسعار منافسة للمنتج المستورد.

وأضاف الوزير بأن الهدف الرئيسي هو توفير منتجات ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمستهلكين المحليين، إضافة إلى زيادة الصادرات وتعزيز مكانة الصناعات المحلية في السوق العالمية.

وأكد الوزير على وجود فرص قوية للمنافسة في بعض الصناعات، مثل صناعة السيراميك والحديد، حيث تملك مصر مزايا تنافسية واضحة في هذه المجالات.
ودعا الوزير إلى التركيز على تحسين جودة المنتجات في جميع الصناعات والعمل على تطوير المعايير والمواصفات القياسية لضمان الجودة العالية للمنتجات المصنعة محليًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان كامل الوزير وزارة الصناعة الاستيراد

إقرأ أيضاً:

الرابع على الثانوية الأزهرية يوجه رسالة عبر «مصر تستطيع»

عرض الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج «مصر تستطيع»، المُذاع عبر فضائية DMC فقرة خاصة عن التحديات التي واجهت الطالب إبراهيم ياسر، الحاصل على المركز الرابع في بالثانوية الأزهرية.

وقال الرابع على مستوى الثانوية الأزهرية: «توفيق ربنا هو أول شيء ساعده في الوصول إلى هذا النجاح مع مساعدة زملائه والمدرسين».

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد فايق عبر برنامج «مصر تستطيع »، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»: «أنا كفيف.. وفي المرحلة الإعدادية وجه لي مدرس رسم انتقادا شديدا وأكد أنه لن يصل إلى شيء، وأقول له الآن إني وصلت.. وأحارب مرض السرطان، وحصلت على المركز الرابع على الثانوية العامة الأزهرية».

ووجه الطالب المتفوق، رسالة للأشخاص الذين حاولوا التقليل من عزيمته خلال رحلته مع مرض السرطان، طالبًا منهم إلا يكرروا الانتقادات الذي وجهت له مع أخرين، مشيرًا الى أن المكفوفين مثله يمتلكون إمكانيات خاصة.

مقالات مشابهة

  • "المطاحن العمانية " تستثمر في التكنولوجيا المتقدمة لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية
  • المحاقري يناقش سير العمل بهيئة المواصفات والمقاييس
  • تردي جودة مياه الشرب بالدارالبيضاء تجر الوزير بركة للمسائلة البرلمانية
  • مرسوم يحدّد السعر الأقصى لعلبة القهوة في الجزائر
  • كابتن طيار ميرولا ماجد.. حكاية أول فتاة من أسيوط تحلق «36 ساعة» بمفردها في الجو
  • ممنوع الضرب والتنمر.. 10 ضوابط للعام الدراسي الجديد
  • الرابع على الثانوية الأزهرية يوجه رسالة عبر «مصر تستطيع»
  • مهندس فتحى كامل عضو غرفة الصناعات الغذائية: الصناعات الغذائية في مصر تتمتع بجودة عالية
  • "مجانا جودة عالية دون تقطيع".. بث مباشر النصر والرائد يلا شوت اليوم في الدوري السعودي 2025
  • "رجال أعمال إسكندرية" و"المُشغل الاقتصادي" يناقشان المزايا الممنوحة للمستثمرين