أوقف فنّيّ في مجال الشاشات الإلكترونية بعد اعترافه بعرض "عبارات مسيئة" على شاشة إعلانات في أحد الشوارع غرب القاهرة، بحسب بيان لوزارة الداخلية، الثلاثاء، بعد يومين من انتشار مقطع فيديو يظهر صورا وتعليقات ضد للرئيس المصري عرضت على شاشة إعلانات.

وأفاد بيان الوزارة المصرية بأنه "في إطار جهود كشف ملابسات العبارات المسيئة التي تم تداولها على إحدى شاشات الإعلانات بمنطقة فيصل بالجيزة .

. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة: فنّيّ شاشات إلكترونية".

وأضاف البيان بأن المتهم "اعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من اللجان الإلكترونية التي تديرها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج".


ولم يكشف بيان الداخلية عن العبارات التي تم عرضها، ولكن في الوقت نفسه يتداول مصريون على منصات التواصل الاجتماعي منذ ليل الأحد مقطعا قصيرا تم تصويره في شارع "الملك فيصل" الذي يعد من أبرز شوارع محافظة الجيزة وأكثرها حيوية، لشاشة إعلانات كبيرة تعرض صورا معدلة فنيا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كُتب عليها تعليقات.

وأظهرت واحدة من الصور المعروضة على شاشة الإعلانات المخترقة السيسي في زيّه وقبعته العسكريين بينما كان وجهه ملطخا بالدماء وكُتب عليها "أيحسب أن لن يقدر عليه أحد"، و "أنتوا ماتعرفوش إن أنا حرامي ولا إيه".

#متداول | " أنتو مش عارفين إن أنا حرامي ولا إيه"

اختراق شاشة عرض دعائية بمحافطة الجيزة في #مصر وعرض صور تهاجم رئيس النظام عبد الفتاح السيسي #عربي21 pic.twitter.com/cIKUCAF9LE

— عربي21 (@Arabi21News) July 14, 2024
وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع الحدث، حيث أيد الكثيرون ما جاء بالفديو، معتبرين ذلك رسالة في صريحة في ظل سياسة القمع وتكميم الأفواه التي يمارسها النظام.

وتعد هذه الواقعة نادرة الحدوث في ظل نظام عُرف في أوساط الحقوقيين بشدة قبضته الأمنية منذ أن تولى السيسي الحكم بعد أن أطاح الجيش بأول رئيس مدني لمصر الراحل محمد مرسي في العام 2013.

وتأتي الحادثة مع تصاعد الغضب الشعبي في مصر، بسبب الأزمات العديدة التي يعاني منها الشعب المصري منذ استيلاء السيسي على السلطة خلال انقلاب 2013.

وفي السياق نفسه عرضت العديد من شاشات الإعلانات الكبرى في شوارع القاهرة مقطعا مسجلا يظهر وقائع عنف سابقة اتهمت بها جماعة الإخوان المسلمين وكتب عليها "حتى لا ننسى" و"الإخوان جماعة إرهابية".


ويتّهم المدافعون عن حقوق الإنسان مصر التي تحتل المرتبة 136 من أصل 142 في مؤشر سيادة القانون الصادر عن مشروع العدالة العالمية، بمهاجمة المعارضين والناشطين والصحفيين، وحتى الذين يعيشون في المنفى أحيانا من خلال مضايقة عائلاتهم التي تعيش في مصر.

واعتاد المصريون على نسب السلطات والإعلاميون الموالون لها الكثير من المشاكل التي يعاني منها المصريون إلى جماعة الإخوان، وكذلك على اعتقال أي شخص ينتقد الرئيس أو أوضاع الحريات أو الأوضاع الاقتصادية بتهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري السيسي مصر السيسي شارع فيصل المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الإعلام التركي: أنقرة تعلن موعد زيارة السيسي لتركيا

تركيا – أفاد مراسل RT بأن الإعلام التركي نقل عن مصادر خاصة بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من المقرر أن يزور العاصمة التركية أنقرة في 4 سبتمبر المقبل.

وقال المراسل إن أنقرة أعلنت أنه سيتم استقبال الرئيس المصري بالقصر الرئاسي من طرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وعلى هامش الزيارة، سيُعقد برئاسة أردوغان والسيسي، اجتماع (مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى) بين تركيا ومصر بنسخته الجديدة.

وتأتي هذه الزيارة، بينما تواصل تركيا ما تصفها بـ(ديبلوماسيتها بخصوص غزة).

وسيستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السيسي، بمراسم رسمية في القصر الرئاسي في منطقة (بيشتيبي) بالعاصمة التركية أنقرة.

وستكون التطورات في قطاع غزة، على جدول الأعمال الرئيسي للزيارة والمحادثات. إذ ستتم مناقشة (الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها لوقف الهجمات الإسرائيلية، وضمان وقف إطلاق النار في المنطقة، ومحاكمة حكومة نتنياهو).

كما سيناقش الرئيسان خلال المحادثات، القضايا الإقليمية الأخرى إلى جانب فلسطين، كالتطورات في ليبيا والسودان والصومال، كما ستتمّ مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وهذه الزيارة، ستكون الزيارة الأولى للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، وسيتم خلال الزيارة، توقيع اتفاقيات ثنائية في العديد من المجالات،

كما ستتمّ مناقشة (الخطوات الواجب اتخاذها) لتحقيق الهدف الجديد في حجم التجارة البينية بين البلدين، ليصل إلى 15 مليار دولار، بدلاً من الرقم الحالي وهو 10 مليارات دولار.

ومن المتوقع أن يرافق الرئيس المصري السيسي إلى تركيا، أسماء مصرية بارزة من عالم الأعمال.

وسيتمّ التركيز خلال الحديث عن العلاقات الثنائية، على تطوير التعاون في مجالات: الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي المسال، والطاقة المتجددة والتعدين، والتعاون في مجالات الصحة والسياحة والدفاع.

كما ستتمّ مناقشة جهود زيادة التعاون بين الجامعات في البلدين، والدراسات في مجال الإعلام والاتصال.

وفتحت صفحة جديدة في العلاقات بين تركيا ومصر، مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في 14 فبراير من العام الجاري 2024، والتي كانت الزيارة الأولى له إلى مصر منذ 12 عاما.

وكان سفير تركيا لدى مصر صالح موتلو شن قد أعلن أنه سيتم التوقيع بين مصر وتركيا على اتفاقيات تشمل الجوانب التجارية والاقتصادية والثقافية والصحية.

وأوضح، في بيان صحفي أنه تحت قيادة كلا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تستمر العلاقات بين البلدين ‏في التطور شاملة كل المجالات من الاقتصاد إلى الثقافة، ومن السياحة إلى الصناعة، ومن التعليم إلى الصحة‎.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لا أمان للإخوان.. أحمد موسى يهاجم مبادرة حلمي الجزار للتصالح مع الدولة
  • الشرطة الألمانية تعلن توقيف شخص ثان على خلفية هجوم زولينغن
  • عاجل.. تأجيل إعادة محاكمة عنصر إرهابي ببولاق الدكرور لـ 23 سبتمبر
  • شاشة سامسونج الجديدة ستجلب هواتف لا تحتاج للشحن يوميًا
  • شاهد| شارع الملك فيصل لوحة فنية توثق تاريخ رفحاء لأكثر من 7 عقود
  • “شارع الملك فيصل” .. لوحة فنية توثق تاريخ رفحاء لأكثر من 7 عقود
  • الإعلام التركي: أنقرة تعلن موعد زيارة السيسي لتركيا
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن مسؤوليتها عن مهاجمة ناقلة النفط ”سونيون” في البحر الأحمر وقصف سفينة أخرى بخليج عدن
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي حمى الوطن ووقف كالأسد أمام الإخوان الإرهابية
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى فيصل دون إصابات