قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إنه لا يمكن منع الاستيراد، ولا يوجد دولة تصنع كل شيء، لكن سيتم ترشيد أو تقليل أو الحد منه، ومن ضمن خطوات ذلك بإنشاء صناعات جيدة بجودة عالية لمنافسة المنتج المستورد، مردفا: "هدفنا تقديم صناعات بجودة عالية وأسعار تنافس المستورد".

الفريق كامل الوزير يكشف تكليف من الرئيس السيسي له شخصيا كامل الوزير: وجدنا 152 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي نريد العمل عليها فورا قدرات تنافسية

وأضاف "الوزير"، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء،  "لدينا قدرات تنافسية في صناعات بعينها، مثل تصنيع السيراميك، فلماذا لا يتم حل مشاكله وتصديره، وفتح أسواق جديدة والحفاظ على الأسواق التي فتحتها الدولة مسبقا، كما أن لدينا ميزة تنافسية كبيرة للغاية من الحديد ويتم تصدير كميات كبيرة منه، وتعد مصر أولى دول المنطقة في إنتاج وتصدير الحديد".

وتابع: "يحب أن نهتم بالجودة في كل صناعاتنا وتحسينها، وهناك هيئات في الوزارة لمراقبة وضمان الجودة وفي كل المصانع هناك أقسام لمراقبة وضمان الجودة، لا بد من الاهتمام بالمواصفات القياسية والجودة لكي نستطيع الحد من الاستيراد وتشجيع التصدير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضمان الجودة رئيس الوزراء المواصفات القياسية وزير الصناعة الأسواق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية .. الوزير يكشف

حذر وزير الصحة عبد الحق سايحي خلال إشرافه على فعاليات اليوم الدراسي حول مضادات الميكروبات من خطورة الإفراط إستخدام المضادات الحيوية.

في كلمة التي ألقاها بالمناسبة، شدد سايحي على ضرورة عدم أخذ المضادات الحيوية دون وصفة طبية وإستشارة الطبيب في طريقة الإستخدام السليمة.

كما صرح سايحي للصحافة إلى أن الإفراط في إستخدامها أوإستخدامها بشكل خاطئ يؤدي إلى ظهور مقاومة المضادات الحيوية مما يجعل العلاجات غير فعالة بعد ذلك.

وبهذه المناسبة أكد سايحي على أهمية عدم التوقف عن إستخدام المضاد الحيوي حال تحسن الحالة الصحية للمريض.

ودعا سايحي إلى الحرص دائما على إكمال مدة العلاج التي أقرها الطبيب المعالج، مشيرا إلى وفرة الأدوية منها المضادات الحيوية .

وفي السياق ذاته شدد سايحي على أهمية الوقاية عن طريق توعية جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته. بالإضافة إلى الممارسين الصحيين والصيادلة بأهمية ترسيخ ثقافة الإستخدام الرشيد للمضادات الحيوية والأمثل للمضادات الحيوية.

وأكد سايحي بهذه المناسبة، عن الخطورة التي بات يشكلها موضوع مقاومة مضادات الميكروبات الذي أصبح يشكل تهديدا خطيرا يواجه الصحة العمومية في العالم مما إستوجب لفت الإنتباه إليه من خلال تخصيص هذا اللقاء.

مقالات مشابهة

  • تقرير حكومي يكشف تراجع أداء صناعات الأثاث والورق لعدم توافر مستلزمات الإنتاج
  • مدرب ليفربول يوضح خطته لـإخراج أفضل ما لدى صلاح
  • خالد الشنيف: لدينا الكثير من المواهب ورغبة كبيرة من اللاعبين في الاحتراف.. فيديو
  • أرتيتا يكشف مستقبله التدريبي مع آرسنال الإنجليزي
  • ⭕️ البرهان يلتقي عباس كامل رئيس المخابرات المصرية
  • الغيابات صداع في رأس مدرب إيفرتون قبل مواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • البرهان يلتقي رئيس المخابرات المصرية عباس كامل
  • بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية .. الوزير يكشف
  • كامل الوزير يترأس الاجتماع الرابع للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • كامل الوزير: توفير أراضي جديدة لتوطين استثمارات صناعة الملابس الجاهزة في الصعيد