يواصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، المشاركة في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري بعد محاولة اغتياله في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا يوم السبت.
ودخل ترامب مقر المؤتمر في وسط مدينة ميلووكي وهو يضع ضمادة سميكة على أذنه بعد إصابته خلال محاولة الاغتيال، بينما هتف الحشد "كفاح! كفاح! كفاح" ورفعوا قبضات أيديهم، محاكين رد فعله في اللحظات التي أعقبت إصابته.


ولوح ترامب (78 عاما) بيديه إلى أنصاره بينما كان يقف على منصة وإلى جانبه السناتور جيه.دي فانس (39 عاما) الذي اختاره ترامب أمس الاثنين لمنصب نائب الرئيس.
وأظهر الاستقبال الكبير لترامب في المؤتمر الوطني أنه يحظى بدعم قوي من حزبه.
ومن المتوقع أن تلقي نيكي هيلي، السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، كلمة أمام المؤتمر اليوم الثلاثاء رغم أنها كانت تمثل تهديدا لترامب في الانتخابات التمهيدية.
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الملياردير إيلون ماسك يعتزم التبرع بنحو 45 مليون دولار أميركي شهريا للجنة العمل السياسي المؤيدة لترامب. وأيد ماسك ترامب بعد محاولة الاغتيال يوم السبت.
وسوف تنتهي فعاليات المؤتمر، الذي يستمر أربعة أيام، بخطاب لترامب يوم الخميس سيقبل فيه رسميا ترشيح الحزب له لمواجهة الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.
وتظهر استطلاعات الرأي تنافسا متقاربا بين ترامب وبايدن على الرغم من تقدم ترامب في عدة ولايات متأرجحة من المرجح أن تحسم نتيجة الانتخابات.
وحقق ترامب سلسلة أخرى من الانتصارات القانونية أمس الاثنين عندما أسقطت القاضية إيلين كانون تهما اتحادية بحقه تتعلق بالاحتفاظ بوثائق سرية بعد مغادرة البيت الأبيض.
ومن المنتظر أن تصدر محكمة في نيويورك في سبتمبر حكمها في اتهام ترامب بالتستر على دفع أموال في الأسابيع التي سبقت فوزه في انتخابات 2016.

أخبار ذات صلة بايدن يؤكد استعداده لمناظرة ترامب مجدداً ترامب يظهر علناً للمرة الأولى منذ محاولة اغتياله المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب الحزب الجمهوري المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري جيمس ديفيد فانس جي دي فانس ترامب فی

إقرأ أيضاً:

كلينتون يوجه انتقادات لاذعة لترامب ويعلق ساخرا: "أنا أصغر منه"

قال الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في خطاب له خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، إنه لا يزال "أصغر سناً" من الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك بعد أكثر من ثلاثة عقود من فوزه بالانتخابات الرئاسية.

اعلان

لم يكن خطاب كلينتون حيويا وقويا كما في خطاباته السابقة، حيث مازح قائلا إنه رغم بلوغه 78 عاما، فهو "لا يزال أصغر من دونالد ترامب". يذكر أن كلينتون أصغر من ترامب بشهرين، وكلاهما أصغر من بايدن، ولكن أكبر من نائبة الرئيس كامالا هاريس.

يشار إلى أنّ مسألة العمر تعتبر عاملاً حساساً بالنسبة إلى الديمقراطيين، خاصة عندما كان الرئيس بايدن مرشحاً للانتخابات الرئاسية. إلاّ أنّ الوضع الحالي مع سحب ترشيحه لصالح نائبته كامالا هاريس يجعل من العمر ميزة بدلاً من كونه عائقاً.

وقدم بيل وهيلاري كلينتون دعمهما لكامالا هاريس بعد أن أعلن بايدن انسحابه، مما أضفى قوة عائلية على الحملة الانتخابية الجديدة.  

وكان كلينتون قد شارك في جمع تبرعات للرئيس بايدن في نيويورك مع الرئيس السابق باراك أوباما، قبل أن تصبح هاريس مرشحة الديمقراطيين.

Relatedبايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاءبايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركاثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًاترامب يعد بتعيين إيلون ماسك في إدارته إذا فاز بالانتخابات: هل تكون وزارة الطاقة من نصيبه؟10 قضايا رئيسية في سباق الرئاسة بين هاريس وترامب.. فما هي؟

كلينتون قال أيضا إنّ: "كامالا هاريس هي المرشحة الوحيدة في هذه الانتخابات التي تمتلك الرؤية والخبرة والقدرة على الإنجاز".

موجها في خطابه انتقادات لاذعة لدونالد ترامب، قال كلينتون: "كيف يستخدم دونالد ترامب صوته؟ إنّه كثير الحديث عن نفسه. عندما تستمعون إليه تجنبوا إحصاء الأكاذيب، بل احسبوا عدد مرات ذكره لـكلمة "أنا". وأضاف مازحاً: "ترامب يشبه أحد المغنين الذي يفتتح العرض بالغناء عن نفسه مكرّرا الاحتفاء بالأنا".

للتذكير، فإنّ هذه الانتخابات هي الأولى منذ عام 1976 التي لا تتضمن مرشحين من عائلات بوش أو كلينتون أو بايدن، مما يشير إلى وجود تغييرات في المشهد السياسي الأميركي.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يصدر لكلينتون كتاب بعنوان "المواطن" في 19 نوفمبر، أي بعد أسبوعين من الانتخابات، سيتناول فيه حياته الشخصية والسياسية بعد 20 يناير 2001.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا بيل كلينتون دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يؤكد لنتنياهو "الحاجة الملحة" لوقف إطلاق النار بغزة وسط استمرار الخلاف حول فيلادلفيا ونتساريم يعرض الآن Next زيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم" يعرض الآن Next مقتل 17 شخصا وإصابة 40 آخرين في انفجار مروع بمصنع أدوية في جنوب الهند يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة الصين أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اليهودية فرنسا الصحة المجر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أميركا 2024: انتخابات إنهاء كذبة «الناخب المتردّد»
  • ابن شقيق جون كينيدي يدعم ترامب.. كيف تحول إلى معسكر الجمهوريين؟
  • دونالد ترامب يهاجم كامالا هاريس ويتهمها بدعم «حماس» و«حزب الله».. ما القصة؟
  • فجر خلافات عائلية.. روبرت كنيدي ينسحب من الانتخابات ويدعم ترامب
  • هاريس تختتم مؤتمر الحزب الديمقراطي بدعوة لإنهاء حرب غزة ومكافحة الاستبداد
  • كامالا هاريس تقبل رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية
  • مشكلة السكن وارتفاع تكاليف المعيشة.. تحدي أمام الديمقراطيين للفوز بالولايات المتأرجحة
  • كلينتون يوجه انتقادات لاذعة لترامب ويعلق ساخرا: "أنا أصغر منه"
  • ترامب يهاجم كامالا هاريس في أول تجمع علني منذ محاولة اغتياله
  • أنصار ترامب إلى صفوف هاريس.. لماذا انقلب المقربون عليه؟