عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعًا موسعًا، للوقوف على آخر ما تم من خطوات ضمن الإعداد والتجهيز لمشروع إنشاء كوبري الشاملة بمدينة بني سويف، والسير في اتخاذ قرارات الغلق للمرحلة الأولى للبدء في التنفيذ، وذلك في إطار خطة المحافظة لتيسير الحركة المرورية، وتخفيف الزحام وتحقيق السيولة المرورية وإضفاء الشكل الجمالي والحضاري على شوارع وميادين المحافظة.

خلال الاجتماع ناقش المحافظ، الخطوات والإجراءات اللازمة للبدء في المشروع، وتعزيز التنسيق بين كافة الجهات المعنية خاصة شركات المرافق، والاتفاق على سبل تيسير الحركة المرورية أثناء تنفيذ الأعمال، مع الاستفادة من عدم كثافة الحركة بسبب العطلة الصيفية للطلاب، خاصة مع وجود موقع الكوبري في منطقة حيوية وتعتبر نقطة انطلاق وتلاقى للعديد من المنشآت والمرافق التعليمية والصحية

كما تضمن الاجتماع استعراض مسار الكوبري المزمع إنشاؤه أعلى ترعة الإبراهيمية وشريط السكة الحديد، ويربط منطقة غرب ترعة الإبراهيمية من شارع بورسعيد في اتجاه ميدان العبور، وأعلى السكة الحديد والإبراهيمية وصولًا إلى مديرية الطرق والنقل، بينما يتضمن الاتجاه الآخر الصعود من أمام مديرية الصحة "شرق الإبراهيمية" ثم الارتفاع أعلى المشتل والسكة الحديد والإبراهيمية، نزولًا في اتجاهين: الأول إلى شارع صلاح سالم، والثاني موازي للفرعة الأولى المحازية للصعود من شارع بورسعيد نزولًا قبل المزلقان.

و أكد المحافظ، على أهمية ومراعاة تسيير الحركة المرورية وانسيابها بمحيط الأعمال بما لا يؤثر على سير العمل بالمشروع، مع تكليف الإدارة العامة للمرور باتخاذ ما يلزم من حلول وإجراءات لتحقيق التوازن بين انتظام العمل وعدم تأثر حركة بالمنطقة، موجهًا بإعداد برنامج وجدول زمني يتضمن خطة ومراحل العمل، مؤكدا أنه سوف يتابع"شخصيًا"بشكل أسبوعي سير العمل، خاصة مع وجود المشروع داخل المدينة مما يسهل من عملية المتابعة بصفة مستمرة.

حضر الاجتماع: اللواء حازم عزت السكرتير العام، المهندس طارق الجزار، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السادسة ببني سويف، الهيئة العامة للطرق والكباري، المهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل، هاني الجولي رئيس المدينة، محمد عبد اللطيف مدير إدارة التخطيط ومتابعة الخطة بالمحافظة، شيرين حسين مدير المكتب الفني وشركات المرافق:مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، الاتصالات والغاز وهندسة السكة الحديد والري والمرور ومركز معلومات شبكات المرافق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف أخبار بني سويف ترعة الإبراهيمية إنشاء كوبري جديد

إقرأ أيضاً:

تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم  الخميس، سيولة بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.
 

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يترأس الاجتماع التنسيقي لاستعراض الاستعدادات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • أزمة نفسية.. كشف ملابسات العثور على جثة شاب مشنوقًا أعلى كوبري العمرانية
  • محافظ الجيزة: محور عمرو بن العاص يفتت الكثافة المرورية ويسهل الحركة
  • تعرف على الحالة المرورية الآن
  • محافظ المنيا يتابع رصف شارع الشريف بسمالوط.. يضم 5 حارات بطول 600 متر
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف شارع الشريف بسمالوط للوقوف على معدلات الأداء
  • مدبولي: إجراءات ثورية بمجال الإصلاح الضريبي في سبتمبر المقبل لـ تشجيع الاستثمار
  • رئيس الوزراء: إجراءات حاسمة ضد من يرفض سداد إيجار وحدات أنشأتها الدولة
  • إنشاء حارات التفاف جديدة لفك الاختناقات المرورية في دوار سيهات 
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة