قناة اليمن اليوم:
2024-08-25@08:31:37 GMT

نتنياهو يتعهد "بزيادة الضغط" على حماس

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

نتنياهو يتعهد 'بزيادة الضغط' على حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه سيزيد الضغط على حماس، حسبما أفادت وكالة رويترز. 

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء بتعزيز الضغوط على حماس بعد سلسلة من الهجمات المتصاعدة على غزة بعد أكثر من تسعة أشهر من الحرب.

وقال نتنياهو في حفل تذكاري للدولة: "هذا هو بالضبط الوقت المناسب لزيادة الضغط بشكل أكبر وإعادة جميع الرهائن - الأحياء والأموات - إلى وطنهم وتحقيق جميع أهداف الحرب".

ماكرون يدعو إلى إنهاء الحرب في غزة في مكالمة هاتفية مع نتنياهو

وفي سياق متصل، كان قد دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إلى إنهاء الصراع المستمر في غزة وشدد على ضرورة عودة الرهائن.

وسلطت المحادثة، المفصلة في قراءة من قصر الإليزيه، الضوء على موقف ماكرون من الأزمة مع عدم اشتراط وقف إطلاق النار بالإفراج عن الرهائن.

كما أعرب عن دعمه القوي لاقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار، والذي قدمه بايدن كمبادرة إسرائيلية. وحمل ماكرون حماس مسؤولية كبيرة لقبول هذه الصفقة، واصفا إياها بـ”الساحقة”.

وشدد الرئيس الفرنسي على أن وقف إطلاق النار المقترح يجب أن يمهد الطريق لحل طويل الأمد، داعيا إلى إعادة فتح “منظور موثوق لتنفيذ حل الدولتين”، واقترح كذلك أن تتولى "سلطة فلسطينية تم إصلاحها وتعزيزها" الحكم في غزة لضمان الاستقرار والسلام.

وخلال المكالمة، قدم ماكرون تعازيه لنتنياهو بعد التأكد من مقتل أربعة رهائن إضافيين. وأكد مجددا تضامن فرنسا مع إسرائيل في حربها ضد الإرهاب، مسلطا الضوء على العلاقة القوية بين الشعبين الفرنسي والإسرائيلي في مواجهة مثل هذه التهديدات.

كما أعرب ماكرون عن مخاوفه بشأن التداعيات الإقليمية الأوسع للصراع، وخاصة الاشتباكات المتصاعدة بين إسرائيل وحماس في لبنان. وبما أن فرنسا تتمتع بنفوذ كبير في لبنان، أكد ماكرون التزام فرنسا بإيجاد حل دبلوماسي للأعمال العدائية.

وبالإضافة إلى ذلك، أعرب ماكرون عن "قلقه العميق إزاء مسار البرنامج النووي الإيراني"، متعهداً بزيادة الضغط على طهران للالتزام بالتزاماتها الدولية.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن نتيجة فحوصات الطب الشرعي لجثامين الرهائن الستة

القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن فحوصات الطب الشرعي الأولية تشير إلى أن جميع الرهائن الستة الذين تم انتشال جثثهم من غزة هذا الأسبوع، تم إطلاق النار عليهم.

وأضاف الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN، أنه لم يتحدد بعد ما إذا كانت الجروح الناجمة عن الطلقات النارية هي سبب موت هؤلاء الرهائن.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم العثور على 4 جثامين أخرى بجوار جثث الرهائن الستة، والتي يُعتقد أنها لمسلحي حماس الذين كانوا يحتجزون الرهائن، ولكن لم يتم العثور على أي دليل على إطلاق النار على أجسامهم.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN أن النتائج أولية، وأنهم لم يحددوا بعد ظروف موت الرهائن.

مقالات مشابهة

  • حماس تؤكد تمسكهما بشروط المقاومة ..فهل تنجح واشنطن في الضغط على نتنياهو؟
  • حماس تكشف عن موقفها من الاقتراح الأخير بشأن وقف إطلاق النار في غزة.. وترسل وفدها للقاهرة السبت
  • وقف إطلاق النار في غزة.. اتفاق قريب أم مفاوضات أكثر تعقيدًا؟
  • وفد من “حماس” يتوجه إلى القاهرة
  • ماذا كشفت جثث الرهائن الإسرائيليين الـ6 بعد إعلان استعادتها من غزة؟
  • ما هو شارع “جكر” ؟ .. وكيف يؤثر في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • واشنطن: اتفاق الهدنة بغزة يلوح بالأفق.. ويجب الضغط على حماس
  • شارع جكر ومفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن نتيجة فحوصات الطب الشرعي لجثامين الرهائن الستة
  • باحثة سياسية: نتنياهو لا يسعى لإتمام صفقة تبادل مع حماس حتى لا تنتهي الحرب