بغداد اليوم - اربيل

أكد قائممقام مركز مدينة أربيل نبز عبد الحميد، اليوم الثلاثاء (16 تموز 2024)، استمرار حملة إغلاق محال بيع الأراجيل الإلكترونية ومعاقبة المخالفين.

وقال عبد الحميد في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "قرار حظر السكائر والأراجيل الإلكترونية هو قرار متخذ من مجلس الوزراء في الإقليم منذ العام الماضي، ونحن كجهة تنفيذية التزمنا بتطبيقه".

وأضاف أن "الجهات المخالفة والتي تبيع تلك الأراجيل بطريقة غير قانونية تخضع للمحاسبة، وباستمرار يتم غلق عدد من المحال المخالفة"، مبيناً أنه "يتم تغريم ومعاقبة أصحابها، بسبب أضرارها الصحية الكبيرة، والتي على هذا الأساس اتخذ مجلس الوزراء بحظر الاستيراد والبيع".

وشهدت مدينة أربيل مطلع العام الحالي، البدء بحملة لإغلاق المحال التي تبيع الأراجيل الالكترونية، حيث تم ضبط كمية من الأراجيل وإغلاق عشرات المحال التجارية بعد قرار حكومة الاقليم بمنعها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أسبانيا: 3% ارتفاعا بأسعار زيت الزيتون نتيجة التأثر بموجات الحر والجفاف

المناطق_متابعات

أفاد الأمين العام لجمعية المزارعين في أسبانيا (لا اونيو) كارلس بيريس راموس، بأن أسعار زيت الزيتون ارتفعت بنسبة 3%؛ وذلك نتيجة التأثر بموجات الحر والجفاف التي ضربت البلاد.

وذكرت شبكة (يورونيوز) الإخبارية الأوروبية، اليوم السبت، أنه من المتوقع انخفاض إنتاج زيت الزيتون في أسبانيا- المورد الرئيسي لزيت الزيتون في العالم – بنسبة 50% خلال العام الجاري 2024؛ بسبب موجات الحر والجفاف التي ضربت البلاد في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن تراجع الإنتاج أدى إلى ارتفاع سعر لتر زيت الزيتون وطرح منتجات مقلدة في الأسواق.
من جانبه .. قال المزارعون الأسبان إن أصحاب المحال التجارية الكبرى يستغلون الوضع لزيادة أرباحهم على حساب المستهلكين.

أخبار قد تهمك تشابي ألونسو لا يستعجل حسم أول لقب لباير ليفركوزن في الدوري الألماني 12 أبريل 2024 - 5:42 مساءً غوارديولا يدعو لاعبيه لـ”معاقبة” ريال مدريد 9 أبريل 2024 - 2:29 مساءً

بدورها .. نفت المحال التجارية الكبرى في أسبانيا رفع الأسعار .. حيث قال مدير جمعية المحال التجارية الكبرى (أسوكوفا) بيدرو ريج، إن سعر لتر زيت الزيتون مستقر طوال عام 2024.

كما أكدت منظمات المستهلكين في أسبانيا أن سعر زيت الزيتون ظل مرتفعا على الرغم من الإلغاء الكامل لضريبة القيمة المضافة على الزيتون منذ الأول من يوليو.

مقالات مشابهة

  • خبير أمني يكشف عقوبة سائقي النقل الثقيل حال تسببهم في حوادث «فيديو»
  • مقتل شاب بتبادل إطلاق نار في معارض أربيل
  • محمد حماقي يكشف سبب عدم دخوله مجال التمثيل
  • أسبانيا: 3% ارتفاعا بأسعار زيت الزيتون نتيجة التأثر بموجات الحر والجفاف
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 155 مخالفة للمحلات غير ملتزمة بقرار الغلق
  • ‎بازيلي يكشف تطورات صفقة انتقال سعود عبد الحميد إلى روما
  • مصرع راع غرقا أثناء محاولته إنقاذ خروفه في أربيل
  • رئيس اقليم كوردستان يٌعزّي قائممقام زاخو بوفاة والده
  • قائممقام أربيل يدق ناس قوس الخطر من الجفاف: عمق آبار المياه تضاعف 3 مرات
  • اسايش أربيل تطيح بسارق وتعيد 155 مليونا لبغدادي