أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن البدء في تنفيذ مبادرة سفراء التكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ووزارة الاتصالات التي تهدف إلي التوعية بالتكنولوجيا والاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، ومجابهة التنمر التكنولوجي، وذلك بمعامل التكنولوجيا بالجامعة بالمقر القديم، .

وقال النعماني: ان مثل هذه المبادرات لها دوراً هام في المساهمة في اعداد خريج يحمل رسائل الاستخدام الأمثل للتطبيقات والبرامج والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة للوصول إلى مجتمع رقمي امن، مشيدًا بالتعاون المثمر والفعال مع مؤسسة حياة كريمة في تنفيذ العديد من الفعاليات التي تهدف في المقام الاول الي بناء الانسان.

ومن جانبه، قال العميد محمد كمال، مسئول حياة كريمة بالمحافظة: أن المبادرة سيتم تنفيذها بالجامعة، وتضم عدد من الدورات التدريبية المعتمدة، لعدد ٢٠٠ طالب وطالبة، وذلك بدءًا من يوم ٢١ يوليو الجاري وتستمر لمدة أسبوعين، وتتناول عدد من المحاضرات عن الأمن السيبراني كمرحلة أولي.

وأضاف كلًا من الدكتور محمود أبو سديرة، منسق عام سوهاج، و الدكتورة نسرين عبد الرازق، نائب المنسق، أنه سيتم من خلال هذه المبادرة تأهيل بعض المتدربين لمسار وظيفي كمدرب معتمد من وزارة الاتصالات، إلي جانب تنفيذ بعض الدورات لنشر الوعي التكنولوجي بقري حياة كريمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج حياة كريمة طلاب جامعة سوهاج حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: حياة كريمة تعكس فلسفة جديدة في دعم القرى

أجرى اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، زيارة تفقدية لمبادرة أنت الحياة، المقامة في قرية كفر الوكالة بمركز شربين خلال الفترة من 23 إلى 25 أغسطس، وتنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع عدة جهات حكومية ومدنية، تشمل وزارات الصحة، والثقافة، والشباب والرياضة، جامعة المنصورة، المجلس القومي للمرأة، مؤسسة مصر الخير، صندوق مكافحة الإدمان، الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، مجمع عمال مصر، ومؤسسة آراسكوب.

وخلال الزيارة، حضر كل من العقيد إسماعيل معوض، والعقيد محمد بدراوي من مكتب مؤسسة حياة كريمة بالدقهلية، والمهندس محمد سامي منسق عام المبادرة بالمحافظة، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة ريهام عبدالشافي مديرة المكتب الفني للمحافظ ومنسق المبادرة بالمحافظة، وأحمد عبدالعليم مدير وحدة حياة كريمة بالمحافظة، وإبراهيم شبكة رئيس مركز ومدينة شربين.

وأكد مرزوق، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس فلسفة جديدة لتقديم الدعم لكافة القرى المصرية، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تمثل إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الدولة المصرية، وتظل حاضرة في الذاكرة الوطنية لقرون قادمة.

فعاليات توعوية متنوعة 

وأضاف المحافظ، أن المبادرة تشمل العديد من الفعاليات التوعوية والتنموية؛ منها قوافل إنسانية وطبية، وامتحانات فورية لاستخراج شهادات محو الأمية، وفعاليات رياضية، وملتقيات توظيف، وورش عمل للأطفال والكبار، ومعارض كتاب، وأعمال حرفية، كما تتضمن نشاطات تهدف إلى سداد مديونيات الغارمين وتوعية المواطنين ضد مخاطر القروض، بالإضافة إلى إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأشار إلى أن مبادرة أنت الحياة تعكس الجهود المستمرة للبحث عن المواطنين المستحقين وتلبية احتياجاتهم بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة.

مقالات مشابهة

  • "وعى" يواصل جلساته داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بأسوان
  • محافظ الدقهلية يتفقد مبادرة "أنت الحياه" بقرية كفر الوكالة
  • محافظ الدقهلية: حياة كريمة تعكس فلسفة جديدة في دعم القرى
  • «المصري للفكر»: نستهدف تحسين معيشة أكثر من 58 مليون مواطن في القرى الريفية
  • قوافل علاجية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالزعفرانة
  • خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمبادرة حياة كريمة.. محافظ المنيا يوجه بتكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من المشروعات
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الجهود للانتهاء من مشروعات حياة كريمة
  • المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. درة تاج المشروعات القومية
  • تفاصيل فعاليات جلسات برنامج "وعي" بأسوان ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • لدعم مبادرة «حياة كريمة»: جامعة طنطا تُطلق 12 قافلة شاملة بالقرى الأكثر احتياجاً بالغربية