كتب- حسن مرسي:
أوضح الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم التأخير في صلاة الفجر عن وقتها.

وخلال برنامج "فتاوى الناس" على فضائية "الناس"، أجاب عثمان على استفسار إحدى المتصلات حول صلاة الفجر التي تأخرت عن أدائها حتى الصباح، مؤكدًا أنها صحيحة طالما أُديت وإن تأخرت عن وقتها.

واستشهد عثمان بقصة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة الذين ناموا عن صلاة الفجر ولم يستيقظوا إلا بعد شروق الشمس، وبعد ذلك قاموا بأداء الصلاة.

ونوه عثمان إلى أن التأخير لا يعكس بالضرورة علاقة سيئة مع الله، بل قد يكون نتيجة لصعوبات الاستيقاظ المبكر أو التنظيم الشخصي.

وشدد عثمان على أن الأشخاص الذين يفوتون صلاة الفجر بسبب السهر أو غيره من الأسباب يجب عليهم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان أداء الصلاة في وقتها.

كما أكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على البركة التي تحملها صلاة الفجر لمن يؤديها في وقتها وأنها تضع الإنسان في ذمة الله طوال اليوم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان صلاة الفجر عويضة عثمان تأخير صلاة الفجر صلاة الفجر

إقرأ أيضاً:

اعتبارا من 2025.. مصر تخطط لإعادة حجم إنتاج النفط والغاز لطبيعته

تخطط مصر لإعادة مستويات إنتاج النفط والغاز إلى حدودها الطبيعية بدءا من عام 2025 بالتعاون مع شركاء أجانب.

وقال أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، “إنه سيعقد اجتماعا مع وزيري البترول والمالية ومحافظ البنك المركزي، لمتابعة خطط تأمين احتياجات الدولة من المنتجات البترولية وقطاع الكهرباء”.

وأضاف أن “الحكومة والبنك المركزي يتحملان عبئا رهيبا، لضمان استدامة استقرار وانتظام تدبير تلك الشحنات”.

وتابع: “الدولة المصرية حريصة على الالتزام بما وعدت به في هذا الشأن، وننظر على المدى القصير في تحقيق رؤية واضحة تعيد إنتاجيتنا من الزيت والغاز إلى معدلاتها”.

وأشار إلى أن “هناك خطة واضحة لإعادة حجم الإنتاج من الزيت والغاز إلى المعدلات وزيادتها الفترة القبلة، مشددًا على أهمية تشجيع الاستثمار من خلال الشركاء الأجانب”، لافتا “إلى أن ظروف الأزمة الاقتصادية على مدار العامين الماضيين، أدت إلى التأخير في سداد مستحقات الشركاء الأجانب”.

وأوضح رئيس الوزراء المصري، أن “الشريك يضخ تلك الفلوس في استثمارات لزيادة الإنتاجية للدولة المصرية، التأخير أدى إلى حدوث تباطؤ ونقص في بعض المنتجات”، وأكد أن “الحكومة المصرية تعمل على “زيادة إنتاجية الآبار والحقول الموجودة في مصر، اعتبارا من 2025 لعودة الأرقام إلى معدلاتها”.

يشار إلى أن مصر تأمل أن تصبح مركزا إقليميا للغاز الطبيعي المسال بعد سلسلة من الاكتشافات الحديثة مثل حقل ظهر البحري العملاق للغاز والذي تقدر احتياطياته بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

مقالات مشابهة

  • اعتبارا من 2025.. مصر تخطط لإعادة حجم إنتاج النفط والغاز لطبيعته
  • «الإفتاء» توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي وشراء الحلوى والتهادي بها
  • موعد إجازة المولد النبوي.. الإفتاء توضح حكم التهادي بالحلوى
  • الإفتاء توضح فضل يوم الجمعة والأعمال المستحبة فيه
  • حكم صلاة الجمعة خلف التلفاز.. الإفتاء توضح
  • الإفتاء توضح حكم زيارة قبر الوالدين كل جمعة وقراءة القرآن لهما
  • من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة.. 8 إرشادات من "العالمي للفتوى"
  • موعد استطلاع رؤية هلال شهر ربيع الأول وموعد المولد النبوي.. الافتاء توضح
  • حكم ترك صلاة الفجر بسبب النوم
  • «جائز شرعا».. دار الإفتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف