قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن" قدراتنا تتقلص يوميًا في ظل الحصار الإسرائيلي المشدد والمجازر التي يرتكبها في مختلف مناطق قطاع غزة؛ كما أن الأوضاع تزداد صعوبة في وصول المساعدات، على خلفية القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي". 

سر عدم دخول محمود عزت العلايلي التمثيل مع والده الحزن يخيم على الوسط الفني بعد رحيله .

. من هو محمود عزت العلايلي؟

وأشار الشوا - في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم /الثلاثاء/ - إلى أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تتجاوز 10% من الاحتياجات التي تتزايد كل يوم.

ولفت إلى أن "90% من الشعب الفلسطيني من النازحين معظمهم متواجد في خيام أو مراكز إيواء تابعة للأونروا"، مبينًا في الوقت نفسه أن المنظمات الأهلية الفلسطينية تعمل جنبًا إلى جنب مع وكالات الإغاثة المختلفة سواء التابعة للأمم المتحدة أو المنظمات الدولية وعمال البلديات وموظفي الهلال الأحمر الفلسطيني والطواقم الصحية، من أجل تقديم ما يمكن تقديمه من إمكانيات قليلة متوفرة بينهم للشعب الفلسطيني، في ظل الاستهدافات المتواصلة لمختلف مقومات الحياة وفقدان مصادر الدخل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمات الأهلية الفلسطينية الحصار الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تمنع الرئيس الفلسطيني من زيارة “غزة”!

رام الله (زمان التركية) – أكد المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني رياض المالكي أن إسرائيل رفضت السماح للرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة غزة.

وقال المالكي: “لم نطلب الإذن. لقد أعلنا أن الرئيس سيذهب إلى غزة، وعلى الفور كان هناك رد إسرائيلي يقول إنهم لن يسمحوا للرئيس محمود عباس بدخول غزة”.

وأضاف: “نحن لا نطلب الإذن من المحتلين”.

وتابع: “كان عباس يعلم مسبقا أن إسرائيل لن تسمح له بالذهاب إلى غزة، ولهذا السبب طلب الدعم والضمانات الأمنية من مجلس الأمن الدولي للتغلب على الرفض الإسرائيلي لدخوله غزة”.

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن القيادة الفلسطينية شرعت بتحركاتها واتصالاتها على مستوى العالم للتحضير لتوجه عباس والوفد المرافق له إلى قطاع غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار رغبة عباس والقيادة الفلسطينية الوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية هناك.

هذا وأعلن عباس أنه قرر التوجّه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، ودعا لتأمين وصولهم إليها، كما حث زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة على زيارتها.

وقال في كلمة له أمام البرلمان التركي، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “أعلن أمامكم وأمام العالم أجمع، وفي ظل عدم وجود حلول أخرى، أنني قررت التوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وسوف أعمل بكل طاقتي لكي نكون جميعا مع شعبنا لوقف هذا العدوان مهما كلف الأمر”.

Tags: الاحتلال الإسرائيليالحرب على غزةغزةمحمود عباس

مقالات مشابهة

  • مدير شبكة المنظمات الفلسطينية: أطفال غزة كانوا هدفًا لانتهاكات الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الأطفال بغزة في عين الهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: «أطفال غزة» في عين الهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطيني: ارتفاع قتلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم إلى 37
  • "الأهلية الفلسطينية": الوضع النفسي للأطفال بغزة يفوق الوصف جراء انتهاكات الاحتلال المستمرة
  • الرئيس الفلسطيني عباس عازم على الشهادة وتطبيق الشريعة الإسلامية
  • إسرائيل تمنع الرئيس الفلسطيني من زيارة “غزة”!
  • إسرائيل تعلن موقفها من قرار الرئيس الفلسطيني زيارة غزة
  • مرسوم الرئيس الفلسطيني يكشف أهداف "زيارة غزة"