قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن قانون العمل يحدد عدد ساعات العمل في الأسبوع من 35 ساعة إلى 42 ساعة، موضحًا: «لو اشتغلنا 6 أيام في الأسبوع في 7 ساعات، هنبقى 42 ساعة، ولو اشتغلنا 5 أيام أسبوعيا في 7 ساعات هنبقى 35 ساعة».

وأضاف «الوزير»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، تقديم الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»: «السكك الحديدية تعمل طوال الوقت دون إجازات، والناس تعاملوا عن طيب خاطر ويعملون بانتظام كالساعة، وكذلك الحال بالنسبة إلى المصانع، فالمصانع تعمل باستمرار لمدة 24 ساعة بسبب خطط الإنتاج».

وتابع وزير الصناعة: «عندنا شغل كتير ونريد مساعدة المصانع المتعثرة، وبالتالي، فإننا نريد أن يدعمنا موظفو هيئة التنمية الصناعية في المساهمة بنهضة مصر الصناعية، وعندما يعملون 6 أيام، فإن المستثمر لن يكون لديه أي مشكلة في المجيء إلينا يوم السبت، وبدلا من العمل 5 أيام في الأسبوع لإصدار 5 رخص ويتم تأخير 10 رخص، فإن العمل سيكون 6 أيام في الأسبوع بحيث يتم إصدار 8 رخص، وكل ذلك سيؤدي إلى الارتقاء بالصناعة في مصر، ومن ثم الارتقاء بالحياة المعيشية».

اقرأ أيضاًأحمد الطاهري يستضيف الفريق كامل الوزير غدا على «إكسترا نيوز»

كامل الوزير: نهدف إلى أن تصبح مصر مركزا إقليميا للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت

كامل الوزير يبحث توطين وتصنيع السيارات مع مجموعة المنصور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد الطاهرى أحمد الطاهري إكسترا نيوز الفريق كامل الوزير الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء الفريق كامل الوزير وزير النقل الكاتب الصحفي أحمد الطاهري أیام فی الأسبوع کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

 كتلة هوائية أقل حرارة من المُعتاد تؤثر على المملكة مطلع الأسبوع القادم

#سواليف

تُشير آخر المُخرجات المُستلمة من النماذج العددية الحاسوبية، وخاصة تلك التي تُبين مسار وحركة الكُتل الهوائية، إلى تأثر بلاد الشام بما فيها المملكة بكُتلة هوائية أقل حرارة ورطبة قادمة من شرق القارة الأوروبية نحو البحر الأبيض المُتوسط، وذلك اعتباراً من يوم السبت 24/8/2024، وتستمر تأثيراتها يوم الأحد، وتترافق بانخفاض درجات #الحرارة و #رياح_نشطة السرعة مع ظهور السُحب المُنخفضة لاسيما في ساعات الصباح الباكر فوق العديد من المناطق.

غيوم مُنخفضة وأجواء رطبة صباحاً تُصبح صيفية اعتيادية بقية النهار

وفي التفاصيل، قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن المملكة ستتأثر بمشيئة الله بكُتلة هوائية أقل حرارة اعتبارًا من يوم السبت، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتكون حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها نسبةً لمثل هذه الفترة من السنة، وتسود بذلك #أجواء_لطيفة ورطبة في ساعات الصباح الباكر، تميل للبرودة فوق الجبال، مع ظهور كميات من الغيوم المُنخفضة. وخلال بقية النهار تسود أجواء صيفية اعتيادية في مُختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط ساعات العصر والمساء وتكون مُثيرة للغُبار في مناطق البادية الشرقية.

الأحد: استمرار تأثير الكُتلة الهوائية الأقل حرارة و #طقس يميل للبرودة فوق قمم الجبال صباحاً

وفي ذات السياق، يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر تأثر المملكة يوم الأحد 25/8/2024 بذات الكُتلة الهوائية، ويسود طقس مائل للبرودة في ساعات الصباح الباكر فوق قمم الجبال العالية خاصة جنوب المملكة بالاضافة لمناطق السهول الشرقية، مع ظهور السُحب المُنخفضة، بينما يستمر الجو صيفي اعتيادي في بقية النهار، مع نشاط الرياح الشمالية الغربية بعد الظهر.

مقالات ذات صلة مصادر عبرية : 5 مروحيات نقلت الجنود المصابين إلى المستشفيات 2024/08/23

وتكون درجات الحرارة العُظمى يومي السبت والأحد في نهاية الـ20 مئوية فوق المُرتفعات الجبلية العالية بما فيها مُرتفعات غربي العاصمة عمان، بينما تصل إلى مطلع الثلاثينات في بقية مُدن ومناطق المملكة، وتصل نهايتها في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتنخفض في تلك المناطق عن الـ40 مئوية بعد فترة طويلة.

#أجواء مُنعشة ولطيفة ليلاً تميل للبرودة تدريجيًا مع ارتفاع لافت على نسب الرطوبة

تشير آخر مُخرجات النماذج العددية إلى سيادة أجواء لطيفة الحرارة للغاية في ساعات الليل فوق مُختلف المناطق خلال الليالي القادمة وتميل للبرودة تدريجيًا ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، حيث تتراوح درجات الحرارة الصُغرى ما بين 15-17 درجة مئوية فوق قمم المُرتفعات الجبلية العالية، خاصة الجنوبية، مما قد يستدعي ارتداء معطف، بينما تكون درجات الحرارة الصُغرى في بقية المناطق ما بين 18-21 مئوية وسطَ أجواء لطيفة ومُنعشة بشكلٍ عام.

ويُتوقع أن تندفع تيارات هوائية رطبة قادمة من البحر الأبيض المتوسط خلال تلك الليالي، بحيث ترتفع نسب الرطوبة لتتجاوز الـ90٪ في بعض مناطق المملكة، ويكون الطقس رطباً بشكلٍ لافت مع ظهور السُحب المُنخفضة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف فوق بعض المُرتفعات الجبلية خاصة الشمالية منها.

والله أعلم.

مقالات مشابهة

  • «دي إم سي»: حفل كايروكي وتوليت بمهرجان العلمين الجديدة كامل العدد
  • 63 بالمائة نسبة ارتفاع طلبات التراخيص الصناعية في محافظة ظفار
  • تمديد ساعات عمل مترو دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع
  • 6 ساعات من الكهرباء الأسبوع المقبل
  • "الجنائية الدولية" تنظر في سرعة إصدار قرارات بشأن اعتقال نتنياهو وجالانت
  •  كتلة هوائية أقل حرارة من المُعتاد تؤثر على المملكة مطلع الأسبوع القادم
  • الحرب الواسعة خلال ساعات أو أيام.. هل حُسِم الأمر فعلاً؟!
  • عبدالله: القول إنّ القطاع الاستشفائي جاهز لكل سيناريوهات الحرب أمر مبالغ فيه
  • كامل الوزير يترأس الاجتماع الرابع للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • كامل الوزير: توفير أراضي جديدة لتوطين استثمارات صناعة الملابس الجاهزة في الصعيد