ترأست المهندسة فاطمة إبراهيم، الاجتماع الدوري للجنة التنسيقية للسكان، الذي عقدنه اليوم الثلاثاء، بحضور مسئولي الجهات المختصة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان.

ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم، بأن الاجتماع تناول استعراض مقارنة متخصصة لنسب ومعدلات المواليد بين المحافظة وباقي المحافظات، بالإضافة إلى بحث ومناقشة الأنشطة السكانية المنفذة في الفترة من شهر يناير إلى شهر مارس للعام الحالي ومنها تنفيذ مبادرة (اختار - اختاري صح) والتي نظمتها وحدة السكان بالتعاون مع الأزهر الشريف ومديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، وأيضًا عدد من الجمعيات الأهلية.

وأسارت سكرتير عام المحافظة، إلى أن المبادرة تهدف إلى توعية الشباب والفتيات للاختيار الأمثل قبل الزواج وتعريفهم بقيم الحياة الأسرية والزوجية للحد من ظاهرة الطلاق في السنوات الأولى من الزواج، .

كما أشارت السكرتير العام، إلى ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية لتوفير سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي تواجه الجهود المبذولة في ملف القضية السكانية، علاوة على زيادة الدورات التدريبية للرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات وغيرها من العناصر المنوط بها تسليط الضوء على قضية الزيادة السكانية وتداعياتها السلبية على المجتمع.

ووجهت سكرتير عام محافظة أسوان، بسرعة تنظيم عدد من الندوات التوعوية بقرية فارس بشأن الزواج المبكر، مع عرض ومناقشة نتائج هذه الندوات في الاجتماع المقبل للجنة التنسيقية للسكان، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطبيق الإستراتيجية القومية للسكان " مصر 2030" من أجل مواجهة القضية السكانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان السكرتير العام الجهات التنفيذية الأنشطة السكانية

إقرأ أيضاً:

المصري يدعو أعضاءه لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية لهذا السبب

أعلن مجلس إدارة النادي المصري للألعاب الرياضية برئاسة كامل أبو علي، عن دعوته لأعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع العادي الذي سيعقد يوم السبت الموافق السادس والعشرين من أكتوبر المقبل.

اجتماع جمعية عمومية في المصري يوم السبت 26 أكتوبر

يُعقد الاجتماع بمقر فرع النادي المصري (الضواحي 1 - النادي المصري الاجتماعي)، وسيبدأ من الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

من المقرر أن يتناول الاجتماع التصديق على المحضر السابق واعتماد الميزانية العمومية والحساب الختامي للنادي عن الفترة من 1 يوليو 2023 حتى 30 يونيو 2024 كما سيشمل الاجتماع عرض مشروع الموازنة للعام المالي الحالي، الذي يغطي الفترة من 1 يوليو 2024 حتى 30 يونيو 2025، بالإضافة إلى عرض تقرير النشاط وخطة العمل المستقبلية للفترة ذاتها.

عاجل.. شوبير يزف بشرى سارة لجماهير الأهلي الصحف الأوروبية صباح اليوم.. صدمة إسبانية بسبب بيلينجهام وليكيب: باريس يصيب بالدوار

يهدف الاجتماع إلى مناقشة الاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية، والتي تم تقديمها خلال المدة القانونية المحددة لذلك.

مقالات مشابهة

  • لجنة فنية لمواجهة مشاكل قطع المياه بأسوان
  • رئيس جامعة أسوان يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمدينة العلمين
  • المصري يدعو أعضاءه لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية لهذا السبب
  • أعدتَهم 20 جثة.. تفاصيل اجتماع ساخن بين نتانياهو ورهائن سابقين بغزة
  • نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان
  • لجنة متابعة الإنتاج تتابع مستجدات وتحديات عمليات الإنتاج
  • لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات.. التصادق على زواج البادية بشمال سيناء 
  • لتحديد مصير الفائدة.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري والاجتماعات المتبقية
  • تفاصيل الاجتماع العام المقبل بمطرانية أسوان
  • اتهامات متبادلة حول إلغاء اجتماع القاهرة بشأن السودان