القاهرة- أ ش أ:

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى أنه سيتم استكمال ما تم البدء فيه خلال السنوات الماضية من جهود لرفعة شأن الإنتاج الحربي.. وقال إن الدولة المصرية حققت العديد من الإنجازات خلال السنوات العشر الماضية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان "الإنتاج الحربي" من خلال شركاته التابعة والعاملين المخلصين؛ جزءا من هذه الإنجازات، مضيفا "سنسعى خلال الفترة القادمة، وبقوة لتحقيق المزيد من النجاحات لدعم الاقتصاد القومي".

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، بشركة حلوان للمسبوكات (مصنع 9 الحربي) إحدى الشركات التابعة للوزارة؛ وذلك للاطمئنان على معدلات سير العملية الإنتاجية بالشركة، حيث رافقه عدد من المسئولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

واستهل الوزير محمد صلاح، الجولة التفقدية بعقد اجتماع مع المهندس عزت غريب السيد فليفل رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للمسبوكات ومساعديه ومجلس إدارة الشركة، حيث أطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بواسطة الشركة والتي تضم عدة مسابك مجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية القادرة على تلبية الاحتياجات العسكرية والمدنية من المسبوكات الهندسية الدقيقة والخفيفة والمتوسطة والثقيلة عالية التقنية.

كما تم استعراض الخطط المستقبلية التي ستعتمد عليها الشركة لتطوير الأداء والعمل على زيادة الإنتاجية .

عقب ذلك، قام وزير الدولة للإنتاج الحربى بجولة تفقدية تضمنت المرور على المسبك الجديد بالشركة (م/ ۹ الحربي)، والذي تم إنشاؤه لتلبية إحتياجات القوات المسلحة والقطاع المدني بالدولة من المسبوكات الهندسية اللازمة لصناعة المعدات وقطع الغيار ومكونات الأجهزة والذي تبلغ طاقته السنوية 20 ألف طن.

كما تفقد الوزير محمد صلاح، خطوط الإنتاج بالشركة والتي تدخل منتجاتها في العديد من الصناعات المغذية (الطنابير بأحجامها المختلفة، صرر العجل، فرن الشكمان، المسبوكات الأخرى المغذية لصناعة السيارات، أغطية وبراويز الصرف الصحي وبالوعات صرف مياه الأمطار بأحدث طرازاتها، جسم الكباس لمواتير الثلاجات، قطع غيار شدادات الكهرباء، لقم الفرامل الخاصة بهيئة السكة الحديد)، والتي يتم تصنيعها وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية وبأعلى معايير الجودة العالمية لما تتميز به الشركة من توافر لخطوط إنتاج تضاهي خطوط الإنتاج العالمية وعمالة مدربة على أعلى مستوى.

كما قام وزير الدولة للإنتاج الحربى بزيارة محطة تجهيز الرمال الجديدة "فيوران" بالمسبك الجديد "سنتو" والتى تهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة (مصنع ٩ الحربى) وتعد هذه المحطة أحد أهم مستلزمات صناعة الإنتاج حيث تهدف إلى رفع جودة المنتج النهائى بالمواصفات القياسية المطلوبة وتعمل هذه المحطة وفق أحدث تكنولوجيا الإنتاج بالرمال والتى تحد من الهالك فى الصناعة مما يؤدى الى تحسين الهيكل الاقتصادى للشركة وتقليل الخسائر.

وحرص الوزير محمد صلاح خلال الجولة على الحديث مع العاملين بالشركة عن قرب وتفقد أحوالهم والاستماع إلى مختلف مقترحاتهم بشأن عمليات التصنيع وكيفية زيادة الإنتاج وتحسين الأداء، مؤكداً ترحيبه بالإطلاع على أفكارهم وآرائهم وترجمتها إلى قرارات تساهم في التطوير، مؤكدا إيمانه بقدرات الشباب على الإبتكار وإمكانيات ذوي الخبرة وأهمية نقل معارفهم لشباب المهندسين والفنيين، مشجعاً جميع العاملين على بذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب لرفعة شأن الشركة.

وتوجه وزير الدولة للإنتاج الحربى بالشكر والتقدير للعاملين بالشركة خاصة هؤلاء العاملين الذين يعملون أمام الأفران؛ لتحملهم المشقة وحرصهم على مواصله عملهم في هذه الظروف وتحملهم الوقوف أمام درجات الحرارة المرتفعة نتيجة عمل هذه الأفران.

ووجه العاملين بضرورة الالتزام بارتداء مهمات الامان الصناعي وإتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية؛ وذلك حرصا على سلامتهم أثناء القيام بمهام عملهم.

بدوره، قال المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر إن شركة حلوان للمسبوكات ( م/ ۹ الحربي) تسعى بشكل دائم من خلال نخبة من المهندسين ذوي الخبرة والعمالة الفنية الماهرة إلى تقديم منتجات تلبي احتياجات عملائها وذلك بجودة عالية وبأسعار منافسة، كما تحرص على تطوير منتجاتها باستخدام أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة المسبوكات حول العالم، وذلك لدعم وتعزيز الاقتصاد القومي .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الإنتاج الحربي محمد صلاح الدين مصطفى الاقتصاد المصري وزیر الدولة للإنتاج محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

أنشطة متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي.. "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات" ينظم قافلة طبية للعاملين.. ورئيسا مجلس إدارة "حلوان للأجهزة المعدنية" و"حلوان للمسبوكات" يجتمعان بالعاملين

صرّح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر بأنه في ضوء توجيهات المهندس/ محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بالحرص على الاهتمام بالعاملين والعاملات بالشركات والوحدات التابعة وتوفير سبل الرعاية الصحية لهم؛ فقد استقبل مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع ٢٠٠ الحربي) قافلة طبية في ضوء تعليمات المهندس/ ماجد جمال الدين رئيس مجلس إدارة المصنع بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتنظيم القافلة، وأشار "بكر" إلى أنه في هذا الصدد تم إجراء تحاليل (سكر تراكمي، سكر عشوائي، دهون ثلاثية، اعتلال كلوي) للعاملين بالمصنع في إطار مبادرة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون صحة"، كما تم إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن الأورام السرطانية (الرئة - القولون - البروستاتا) وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة تم إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي أنه من ناحية أخرى التقى السيد رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات بعدد من العاملين بحضور رؤساء القطاعات الإنتاجية والفنية بالمصنع وأعضاء مجلس الإدارة، حيث قام بإستعراض آخر مستجدات المشروعات الجاري تنفيذها مشددًا على وجوب الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لإنهاء كل المشروعات، وتم التعرف على مقترحات العاملين بشأن العملية الإنتاجية وكذا استفساراتهم ومطالبهم وتم الرد على هذه الاستفسارات والتوجيه بدراسة مطالب ومقترحات العاملين بواسطة المختصين.

وفي ذات السياق أوضح "بكر" أنه في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات المهندس/ محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بضرورة قيام رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة بعقد اجتماعات دورية مع العاملين لإطلاعهم على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها وإشراكهم في عملية صُنع القرار والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم المتعلقة بعمليات التصنيع؛ عقد المهندس/ عصام عبد الخالق الشيخ رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع ٣٦٠ الحربي) اجتماعًا مع عدد من العاملين بالشركة يمثلون قطاعاتها المختلفة وذلك بحضور قيادات الشركة، وخلال اللقاء استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة آخر مستجدات المشروعات الجاري تنفيذها والخطط المستقبلية لتطوير الأداء وزيادة الإنتاجية، لافتًا إلى أنه تم إعادة تسعير بعض منتجات الشركة لتكون تنافسية مع مثيلتها بالسوق المحلية، مؤكدًا على أن الجميع مسئولون عن نجاح الشركة في تحقيق أهدافها ومساعيها، مشددًا على ضرورة بذل أقصى جهد ممكن لإعلاء اسم الشركة خاصةً في ضوء دعم السيد الوزير وحرص على تعزيز كافة الإجراءات التي من شأنها المساهمة في تذليل أي عقبات قد تطرأ على العملية الإنتاجية.

وفي سياق متصل أشار "بكر" إلى أن المهندس/ محمد على محمد خليفة رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للمسبوكات (مصنع ٩ الحربي) التقى بعدد من العاملين بالشركة يمثلون قطاعات الشركة المختلفه، حيث قام خلال اللقاء بإستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها في الوقت الحالي وخطط التطوير الخاصة بالشركة، واستمع إلى مطالب ومقترحات السادة العاملين بالشركة لتحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يزور "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات"
  • خلال زيارة لـ "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات" وزير الإنتاج الحربي يؤكد: مستمرون في الجولات التفقدية المفاجئة
  • وزير الإنتاج الحربي: صنّعنا 210 أوتوبيسات كهربائية بالتعاون مع القطاع الخاص
  • وزير الإنتاج الحربي: مستمرون في جولات تفقدية مفاجئة لمتابعة انتظام سير العمل
  • أنشطة متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي.. "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات" ينظم قافلة طبية للعاملين.. ورئيسا مجلس إدارة "حلوان للأجهزة المعدنية" و"حلوان للمسبوكات" يجتمعان بالعاملين
  • «أكاديمية الإنتاج الحربي» تفوز بجوائز المسابقة الوطنية للباحثين الصغار
  • الإنتاج الحربي: صحة العامل ومشاركته في صنع القرار من أولويات عمل الوزارة
  • "وزارة الإنتاج الحربي" تشارك بفاعلية بسلسلة من المعارض الدولية والمحلية 
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • الإنتاج الحربي تشارك بفاعلية بسلسلة من المعارض الدولية والمحلية