يواصل بنكا «الأهلي ومصر» طرح شهادات الادخار أجل سنة واحدة تحت معدل عائد يصرف عند الاستحقاق بسعر فائدة 27%، وسط ترقب من المدخرين لنتائج اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري الخميس المقبل.

ومن المقرر أن تبحث لجنة السياسات النقدية بالمركزي المصري أسعار الفائدة على الجنيه المتداول في القطاع المصرفي بعدما وصلت لأعلى مستوى تاريخي عند 27.

25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

البنك الأهلي المصري

ويطرح البنك الأهلي المصري شهادة الادخار بأجل سنة تحت مسمى «البلاتينية السنوي»، بسعر شراء يبدأ من 1000 جنيه مع إمكانية الزيادة بمضاعفات الـ 1000 جنيه.

وتتيح شهادة ادخار البنك الأهلي المصري بأجل سنة 3 دوريات لصرف العائد ما بين يومي بفائدة 23% سنويا، وشهري بفائدة 23.5% سنويا، وسنوي بنهاية المدة بفائدة 27%

كما توفر شهادات ادخار البنك الأهلي المصري أجل سنة واحدة، إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان قيمتها الأسمية، بالإضافة إلى إمكانية الكسر والاسترداد بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

بنك مصر

هذا ويطرح بنك مصر شهادة ادخار بأجل سنة تحت مسمى شهادة «طلعت حرب»، ويبدأ شرائها من أول 1000 جنيه كحد أدني مع إمكانية الزيادة بمضاعفات نفس المبلغ.

وتتيح شهادة ادخار بنك مصر الحصول على تسهيل بضمان قيمتها الأسمية حتى نسبة 95%، كما يمكن لصاحب الشهادة أن يكسرها ويسترد أصل المبلغ وفقاً للقواعد المتبعة في بنك مصر.

يصرف بنك مصر عائد شهري وسنوي على شهادات ادخار «طلعت حرب»، بفائدة 23.5% و27%، على الترتيب.

وكانت بيانات حديثة أشارت إلى تراجع معدلات التضخم السنوي في مصر إلى 27.5% في يونيو الماضي، من 28.13% في مايو، حسبما ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما هبط معدل التضخم الأساسي نحو 26.6% في يونيو وفق بيانات البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضاًأسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلي المصري (التفاصيل الكاملة)

قبل حسم الفائدة في المركزي المصري.. أعلى شهادات ادخار بعائد شهري في 10 بنوك

قبل نتائج اجتماع المركزي.. هل تتجه البنوك لـ «تقليص فائدة شهادات الادخار وحسابات التوفير»؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك المركزي البنك المركزي المصري المركزي المصري البنك الأهلي المصري شهادات الادخار شهادات ادخار بنك مصر شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البنک الأهلی المصری المرکزی المصری بنک مصر

إقرأ أيضاً:

بعد آخر تحديثات اللجنة النقدية.. سعر الدولار اليوم الجمعة 23-8-2024 في البنك المركزي المصري

ننشر اليوم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري، وفقًا لآخر تحديثات أسعار الدولار والعملات الأجنبية على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، وذلك اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، يأتي هذا الاستقرار بعد قرار لجنة السياسة النقدية الأخير، والذي أبقت فيه على أسعار الفائدة دون تغيير.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليومسعر الشراء: 48.74 جنيهسعر البيع: 48.84 جنيهقرارات لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي

وفي اجتماعها يوم الخميس 18 يوليو 2024، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25% و28.25% على التوالي، بينما تم الإبقاء على سعر العملية الرئيسية عند 27.75%. كذلك تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

النظرة المستقبلية للاقتصاد المحلي والعالمي

وأوضح البنك المركزي المصري في بيانه أن التوقعات الاقتصادية على المستوى العالمي لا تزال إيجابية رغم أنها أقل من متوسطها التاريخي، وذكر أن سياسات التشديد النقدي في الأسواق الناشئة والمتقدمة ساهمت في خفض معدلات التضخم العالمية، مع انخفاض أسعار السلع الأساسية، خصوصًا الطاقة، نتيجة تراجع الطلب العالمي بسبب السياسات النقدية الصارمة.

وعلى الصعيد المحلي، استمر تباطؤ النمو الاقتصادي حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 2.2% في الربع الأول من 2024 مقارنة بـ 2.3% في الربع السابق، ما يعكس تأثير التوترات الجيوسياسية واضطرابات التجارة البحرية، إضافة إلى ذلك، شهدت معدلات البطالة تراجعًا طفيفًا لتسجل 6.7% في الربع الأول من 2024 مقارنة بـ 6.9% في الربع السابق.

تراجع الضغوط التضخمية

وأشار البيان إلى أن الضغوط التضخمية واصلت تراجعها للشهر الرابع على التوالي، حيث انخفض التضخم العام إلى 27.5%، بينما سجل التضخم الأساسي 26.6% في يونيو 2024. وقد ساهمت عدة عوامل في هذا الانخفاض، بما في ذلك السياسات النقدية التقييدية للبنك المركزي والانحسار التدريجي لآثار الصدمات السابقة.

توقعات التضخم وأسعار الفائدة

ومن المتوقع أن يستمر التضخم في التراجع خلال النصف الأول من عام 2025 بفضل التأثير التراكمي للتقييد النقدي، ومع ذلك، هناك مخاطر صعودية قد تؤثر على هذا المسار، منها التوترات الجيوسياسية والظروف المناخية غير المواتية.

رؤية لجنة السياسة النقدية

وأكدت لجنة السياسة النقدية أن الإبقاء على أسعار العائد دون تغيير يعد قرارًا مناسبًا في الفترة الحالية لضمان استمرار المسار النزولي للتضخم، وستواصل اللجنة متابعة التطورات الاقتصادية وتقييم أثر القرارات على الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • غداً.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • بعد آخر تحديثات اللجنة النقدية.. سعر الدولار اليوم الجمعة 23-8-2024 في البنك المركزي المصري
  • «لو معاك 120 ألف جنيه».. تشتري 34 جراما من الذهب أم شهادة ادخار؟
  • أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري آخر تحديث
  • أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 23-8-2024 في البنك المركزي المصري " تحديث لحظي"
  • مصر.. مفاجأة بسعر الدولار بعد سحب تريليون جنيه من البنوك
  • لتحديد مصير الفائدة.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري والاجتماعات المتبقية
  • المركزي المصري: حدود صرف العملات الأجنبية متروكة لكل بنك لتحديد سياسته بشأنها
  • البنك المركزي المصري يعلن المؤشرات الرئيسية للشمول المالي حتى يونيو 2024
  • البنك المركزي المصري يعلن المؤشرات الرئيسية للشمول المالي حتى يونيو 2024